شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن قمة “أفريقيا روسيا” المنفي الرئاسي يواصل خلق توافق وطني لإقامة الانتخابات في ليبيا، أخبار ليبيا 24 أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الجمعة، أن المجلس يواصل مساعيه إلى خلق توافق وطني للتعجيل بإقامة الانتخابات .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قمة “أفريقيا روسيا”.

. المنفي: الرئاسي يواصل خلق توافق وطني لإقامة الانتخابات في ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قمة “أفريقيا روسيا”.. المنفي: الرئاسي يواصل خلق...

أخبار ليبيا 24

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الجمعة، أن المجلس يواصل مساعيه إلى خلق توافق وطني للتعجيل بإقامة الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ويواصل مساعيه وجهوده لتعزيز حالة حقوق الإنسان واحترام مبادئ القانون الإنساني الدولي.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال الجلسة الافتتاحية الأولى من القمة الأفريقية الروسية في نسختها الثانية والتي تحتضنها مدينة سان بطرسبرغ الروسية، وبحضور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وطالب رئيس المجلس الرئاسي “بخلق شراكات استراتيجية جادة ومتوازنة وعادلة، كالشراكة مع الاتحاد الروسي، التي تساهم في تعزيز قدرات القارة من خلال نقل التكنولوجيا والتعاون العلمي المشترك في مجالات الطاقة البديلة، والاقتصاد الأخضر، والاقتصاد الرقمي، وتوفير خطوط تمويل تحتاجها أفريقيا”.

وقال المنفي: “لقد عانت أفريقيا من صور شتى للظلم والتعدي، في ظل ظروف تاريخية نسعى جميعاً إلى تجاوزها ومعالجة آثارها، في هذا الصدد نذكر، أن مضيفنا الاتحاد الروسي، يتمتع بالعضوية الدائمة في مجلس الأمن التابع إلى الأمم المتحدة، له دور نتطلع أن يلعبه في تحقيق أحد أهم تطلعات أفريقيا، في أن تكون لها المكانة والأهمية التي تستحق على مسرح السياسة الدولية كقوة فاعلة في حفظ السلم والأمن”.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي: “إن أفريقيا وإحساسا منها بأن ظلماً تاريخياً قد وقع عليها لسبعة عقود متوالية بحرمانها من تمثيل عادل ومنصف في مجلس الأمن الدولي، على الرغم من تمكن كل شعوب القارة من التحرر من الاستعمار بجميع أنواعه وأشكاله، وبناء دولها الوطنية”.

وأضاف المنفي: “إن مضيفنا الاتحاد الروسي، يتمتع بالعضوية الدائمة في مجلس الأمن التابع إلى الأمم المتحدة، له دور نتطلع أن يلعبه في تحقيق أحد أهم تطلعات أفريقيا، في أن تكون لها المكانة والأهمية التي تستحق على مسرح السياسة الدولية كقوة فاعلة في حفظ السلم والأمن”.

وأردف المنفي قائلا: “لقد كانت أفريقيا دوما الإقليم الأكثر تضررا من سياسات المؤسسات المالية الدولية، على الرغم من الإصلاحات غير الجوهرية، فإن عدم التوازن في وصفات الإصلاح بين السياسات الاجتماعية في الدول الأفريقية واشتراطات القدرة على السداد، وخدمة الديون، دون النظر إلى تدني المقدرة على مقاومة الفقر وسهولة الوصول إلى الخدمات الأساسية”.

وتابع: “على مدار العقود الست الماضية، وفي إطار الأخوة والشراكة الأفريقية، من خلال مؤسسات وبرامج أنشئت وسخرت لمكافحة الفقر والأمية ودعم التعليم وأنظمة الرعاية الصحية، وفض النزاعات، وإحلال السلام وتمويل برامج تنموية، نذكر منها على سبيل المثال: برنامج جنوب للرعاية الصحية، محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، جمعية الدعوة الإسلامية”.

وفي إطار السعي إلى بناء شراكة استراتيجية على أسس المنفعة المشتركة، ذكر المنفي بالمبادرات التي قادها عدد من القادة الأفارقة مع القيادة الروسية، وفي أكثر من مناسبة لتأمين انسياب إمدادات الغذاء لتجنب الآثار السيئة لانقطاع سلاسل الإمدادات الغذائية.

ودعا المنفي بقية الدول الأطراف والأمم المتحدة إلى تجاوز الخلافات والاستجابة بواقعية إلى مطالب كل طرف؛ لضمان التوصل إلى اتفاق سريع قبل أن تتفاقم أزمة الغذاء العالمية.

وفي الشأن الليبي قال المنفي: “إن أحد أهم أولوياتنا تثبيت وقف إطلاق النار، بالتعاون مع اللجنة العسكرية (5+5) وبعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وإزالة كل الأعلام والمظاهر التي كانت ت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قمة “أفريقيا روسيا”.. المنفي: الرئاسي يواصل خلق توافق وطني لإقامة الانتخابات في ليبيا وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس المجلس الرئاسی أفریقیا روسیا

إقرأ أيضاً:

الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي

يعقد مجلس النواب اليوم، جلسة رسمية بحضور أعضاء المجلس، ومن المنتظر أن يعتمد الاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي.

وفي هذا السياق، تحدّث عبد الجليل الشاوش، ممثل المجلس الأعلى للدولة في اتفاق المصرف المركزي، لشبكة “عين ليبيا”، حول هذه الجلسة قائلا: “انتهى المجلس الأعلى للدولة، مساء أمس، من المشاورات واللقاءات بين الأعضاء وكانت ايجابية، حيث وافق 110 أعضاء من أصل 140، على دعم الاتفاق المبرم، للمضي قدما في حل أزمة مصرف ليبيا المركزي”.

وأضاف: “كلي ثقة أن مجلس النواب سيمضي قدما في حل الازمة. وهذا ما اتضح لي من خلال المفاوضات مع ممثل مجلس النواب”.

وتابع الشاوش: “يستلم المحافظ الجديد بعد أداء اليمين القانونية ويستكمل مجلس الإدارة لكي يستأنف العمل داخل المصرف المركزي، وعودة نشاط المصرف بكامل إداراته وتواصلاته مع المؤسسات الدولية”.

وختم الشاوش بالقول: “أتمنى التوفيق للمحافظ الجديد لكي يتجاوز الأزمة والتي سوف تنعكس على خدمة المواطنين”.

هذا “واتفق قبل أيام، ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن تعيين الإدارة الجديدة لمصرف ليبيا المركزي، ونص الاتفاق على ترشيح “ناجي محمد عيسى بلقاسم” لتولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي، و”مرعي مفتاح رحيل البرعصي” لتولي منصب نائب المحافظ، على أن يجرى تعيينهما في غضون أسبوع واحد من تاريخ توقيع الاتفاق بقرار من مجلس النواب”.

مقالات مشابهة

  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • من نيويورك.. المنفي يؤكد تأييده لإجراء الانتخابات بشكل متزامن
  • “قرار باطل”.. الكوني يرفض قرار البرلمان بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • المنفي من نيويورك: لدينا في ليبيا فرص واعدة
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • يو أس أيد: ساعون لدعم الانتخابات في ليبيا عبر “الناخبون من أجل التمثيل العادل”
  • الرئاسي: المنفي أجرى مباحثات ثنائية مع البرهان