أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "معاريف" العبرية أن 58% من الإسرائيليين يخشون أن يؤدي الانقسام الحالي لحرب أهلية، فيما أبدى 22% منهم الرغبة في الهجرة للخارج.

وكشف الإستطلاع أن 4% من الراغبين بالهجرة شرعوا فعلا بهذه الخطوة.

وعبّر 49% من الإسرائيليين عن خشيتهم أن يصل الجيش الإسرائيلي إلى حالة من عدم الكفاءة، وذلك بعد تمرير قانون الإصلاحات القضائية.

ورأى 36% من المستطلعة آراؤهم أنه يجب وقف تشريعات الخطة القضائية، وقال 29% منهم إنه يجب أن تسن التشريعات من خلال الحوار فقط، واعتبر 22% أن على حكومة نتنياهو دفع التشريعات قدما بشكل أحادي الجانب دون حاجة لحوار مع المعارضة.

إقرأ المزيد نتنياهو يسوق إسرائيل إلى الهاوية!

وفيما يتعلق بقوة الأحزاب، لو جرت انتخابات للكنيست الآن، فإن نتائج الاستطلاع الحالي مشابهة للاستطلاع السابق، حيث سيتقهقر تمثيل أحزاب الائتلاف من 64 مقعدا في الكنيست حاليا إلى 54 مقعدا، بينما أحزاب المعارضة ستكون ممثلة بـ66 مقعدا.

المصدر: موقع والا العبري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الهجرة إلى أوروبا بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رجال التجارة والأسواق البريطانيون يفضلون سياسات حزب العمال ويدفعونه للفوز

تبدو أهم الدول الأوروبية فرنسا وبريطانيا على موعد مع الأزمات المتلاحقة التى تتسبب فيها أجواء المنافسة الإنتخابية وصعود الأحزاب اليمينية واليساؤية على غير المتوقع منذ ما يقرب من 40 عاما، وتظل الوساط المالية والبنكية فى حالة ترقب ورصد لما يحدث آملين فى سيادة الإستقرار السياسى الذى ينعكس بدوره على الإقتصاد والحياة الإجتماعية بصفة عامة.

وتستعتد لجان الإقتراع لإستقبال الناخبين غدا الخميس من أجل التصويت لإنتخاب أعضاء البرلمان والتى سوف يشكّل الحزب الفائز بالأغلبية الحكومة، ويواجه حزب المحافظين معضلات سياسية وإقتصادية منذ أزمات الخروج من الإتحاد الأوروبى حتى الأن وتغيير أكثر من 4 رؤساء وزراء خلال الخمس سنوات المنقضية جراء فضائح وازمات على رأسها كوفيد 19 ولاتى أطاحت ببوريس جونسون إثر فضيحة مخالفته هو وزودته وفريق عمله بمقر رئاسة الوزراء إجراءات الحظر والسلامة المتبعة أثناء وباء كورونا.

وتحاول شركات امضاربة فى البورصة الحفاظ على إرتفاع الأسهم وعدم سقوط سعر الجنيه الإسترلينى رغم الأجواء الإنتخابية المشحونة وتوقعات بفوز حزب العمال على منافسه المحافظين، ورصدت بلومبيرج حماس رجال الأعمال وتشجيعهم بفوز العمال، حيث سجل تاريخ الحزب خطواته الثابتة نحو إدارة الضرائب بحكمة فى صالح أوساط المال والإقتصاد مع إرتفاعها بالإاضفة الى تشجيعه وغنعاشه لأعمال الإتحادات التجارية وهو ما يراه الإقتصاديون إجراءات تنعش حركة السوق وبالتالى تصب فى مصلحة الجميع. 

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة
  • استطلاع رأي: حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه في فرنسا سيحصلون على 190 إلى 220 مقعدا
  • رجال التجارة والأسواق البريطانيون يفضلون سياسات حزب العمال ويدفعونه للفوز
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يسعى لإقالة المستشارة القضائية للحكومة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • حزبا العمل وميرتس الإسرائيليين يتحدان في تحالف الديمقراطيين