الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم"، ألكسندر ديوكوف، أن الشركة تتوقع أن يتقلب سعر النفط هذا العام في حدود 80 دولارا إلى 100 دولار للبرميل، مشيراً إلى أن السعر الحالي عادل، والسوق متوازنة، ولا يوجد نقص في الطلب.

وقال ديوكوف للصحافيين : "من المرجح أن يكون السعر هذا العام في حدود 80 دولارا إلى 100 دولار للبرميل، ولكن، ذلك يعتمد على عدد كبير من العوامل، في الوقت الحالي، السوق متوازن، ولا نرى نقصا ًفي النفط في السوق".

وأضاف ديوكوف: "أسواق النفط متوازنة اليوم، من المؤكد أن الوضع الجيوسياسي الصعب في الشرق الأوسط له بعض التأثير على الأسعار، ولكن بشكل عام، السعر عادل لهذا اليوم"، وفق ما نقلته وكالة "تاس".

كان نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، قد صرح في 3 مارس، أن روسيا ستخفض إنتاج النفط في يونيو إلى 9 ملايين برميل يومياً، مؤكداً أن روسيا ستخفض إنتاج وصادرات النفط في الربع الثاني، وسطياً كل ثلاثة أشهر بمقدار 471 ألف برميل يومياً، كجزء من التزاماتها الطوعية ضمن تحالف "أوبك +".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين

أعلنت إدارة الجمارك الصينية، يوم الثلاثاء، ان العراق احتل المرتبة الرابعة كأكبر مصدر للنفط الى الصين خلال شهر حزيران الماضي.

وأظهرت الإدارة، في إحصائية، أن صادرات العراق النفطية إلى المصافي الصينية المستقلة  خلال شهر حزيران  من عام 2024 بلغت 1.342 مليون طن متري او ما يعادل (9.796) ملايين برميل بارتفاع عن شهر ايار حيث بلغ 699 مليون طن متري او ما يعادل  (5.102) ملايين برميل، ومرتفعا عن نفس شهر من عام الماضي 2023 بنسبة 72.1‎%‎ حيث بلغ 780 مليون طن متري او مايعادل (5.694) ملايين برميل.

وأوضحت أن العراق احتل المرتبة الرابعة من بين الدول العشر الكبار المصدرة للنفط الى المصافي الصينية المستقلة خلال شهر الماضي مبينة أن "العراق جاء بعد كل من ماليزيا بلغت 7.118  ملايين طن متري، تليها السعودية في المركز الثاني 3.071 ملايين طن متري، تليها روسيا في المركز الثالث حيث بلغت 2.369 مليون طن متري.

مقالات مشابهة

  • "أوبك" ترفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9% في 2024
  • "أوبك" تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير في 2024
  • أوبك تبقي توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير هذا العام
  • إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تتوقع عجزا في سوق النفط خلال 2025
  • "أوبك" تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير في 2024
  • تعافي أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء
  • مسؤول بحلف الناتو: الهجمات الأوكرانية في روسيا أدت إلى خفض إنتاج مصافي النفط الروسية بنحو 17%
  • العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين
  • رويترز.. توقعات بارتفاع صادرات النفط الخام السعودية للصين الشهر المقبل
  • صحيفةNY: إدارة بايدن تخشى فرض عقوبات جديدة ضد روسيا خوفا من ارتفاع النفط