المناطق_المدينة المنورة

نظمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة حفلًا لتكريم متطوعيها المتميزين الذين بذلوا جهودًا استثنائية خلال موسم العمرة الحالي.

وثمن مدير فرع الهيئة بالمنطقة الدكتور أحمد الزهراني خلال الحفل دور المتطوعين في تقديم خدمات إنسانية متميزة لضيوف الرحمن، مؤكدًا سعي الهيئة إلى تعزيز العمل التطوعي ودعم المتطوعين من خلال برامج تدريبية وتأهيلية لتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة وفعالية.

أخبار قد تهمك رياح شديدة على منطقة المدينة المنورة 7 أبريل 2024 - 8:34 صباحًا أمير المدينة المنورة يلتقي مدير عام التعليم بالمنطقة 6 أبريل 2024 - 7:08 مساءً

وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا لأبرز إنجازات المتطوعين خلال موسم العمرة، عقب ذلك تم توزيع شهادات التقدير والدروع التذكارية على المكرمين.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تُشارك سنويًا في موسمي الحج والعمرة بتقديم خدمات إسعافية وإنسانية لضيوف الرحمن، وتعمل على تطوير خدماتها وتعزيز قدراتها لضمان تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة فرع الهلال الأحمر هيئة الهلال الأحمر السعودي المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة

نظمت وزارة الحج والعمرة اليوم, اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة في إطار استعداداتها لموسم العمرة 1446هـ , بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ومشاركة الجهات المعنية بتقديم خدمات العمرة والزيارة.
وأكّد معاليه في كلمته، أن توجهات الوزارة للعمرة تقوم على تحقيق التميز من خلال العمل المشترك مع كل الشركاء في جميع القطاعات، مع التركيز على الارتقاء بمنظومة القطاع الخاص لجعل ضيف الرحمن محور كل الأعمال وتعظيم الأثر الإيجابي محليًا ودوليًا.
وأشار إلى أهمية التعاون المستمر بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين من جميع أنحاء العالم, لافتًا النظر إلى ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، والاستفادة من التسهيلات لضمان راحة وسلامة ضيوف الرحمن.
وجاء اللقاء في إطار جهود الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير الإجراءات والخدمات المقدمة للمعتمرين، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لزيادة أعداد المعتمرين والزوار مع إثراء تجربتهم.
واستعرض اللقاء محاور التركيز في عمرة 1446 هـ وأبرزها تمكين المزيد من ضيوف الرحمن المعتمرين والزوار وتحسين تجربة المعتمر من خلال إطلاق عددٍ من الخدمات المبتكرة، وتطوير المنصات الإلكترونية لتطوير التجربة الرقمية، بجانب تمكين القطاع الخاص من خلال إتاحة التقديم لتراخيص تقديم خدمات العمرة طوال العام، مع تسهيل المتطلبات والإجراءات وتطوير منهجية تصنيف الشركات والمؤسسات.
فيما ناقش الاجتماع عددًا من مبادرات تطوير آليات العمل بين الشركاء في منظومة العمرة بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وإثراء التجربة، بجانب تمكين القطاع الخاص لتحقيق المستهدفات وتعزيز التجربة الرقمية، وتطبيق معايير الالتزام والامتثال، من خلال تفعيل دور مركز الرصد والتحكم في الرقابة الرقمية وتتبع رحلة ضيف الرحمن والخدمات المقدّمة له في جميع المحطات.
وشهد اللقاء نقاشًا حول مرتكزات المنصة الموحّدة للعمرة، التي استحدثتها الوزارة لتصبح الواجهة الإلكترونية لجميع الأنشطة والأعمال المتعلقة بالعمرة، وتقدم خدماتها لجميع المستفيدين من القطاعات العاملة والإشرافية، وتهدف إلى ضمان موثوقية الأفراد والمنشآت ذات العلاقة بخدمة المعتمرين داخل وخارج المملكة.
واختتُم اللقاء بالتأكيد على استمرار التواصل بين الوزارة وشركات ومؤسسات العمرة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتقديم تجربة ثرية ومتميزة للمعتمرين والزوار في موسم 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • المساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار