أبريل 7, 2024آخر تحديث: أبريل 7, 2024

المستقلة/- تُفكر غوغل في خطوة ثورية قد تُغيّر مستقبل البحث على الإنترنت، حيث تدرس إمكانية فرض رسوم على عمليات البحث التي ستوفرها عبر الإنترنت، والتي ستستخدم فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مساعد Gemini AI:

ترتبط هذه الخطوة بمساعد Gemini AI الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي تخطط غوغل لدمجه في عمليات البحث التي ستوفرها عبر متصفحها.

حاليًا، يتوفر هذا المساعد لبعض المشتركين الخاصين الذين يستفيدون من خدمات Gmail وDocs.

ما هي تقنيات SGE؟

بدأت غوغل منذ العام الماضي باختبار تقنيات (SGE) للبحث باستخدام الذكاء الاصطناعي. تهدف هذه التقنيات إلى تحسين تجربة البحث من خلال توفير نتائج أكثر دقة وذات صلة بالمستخدمين.

هل ستُصبح عمليات البحث التقليدية مدفوعة؟

لا داعي للقلق! ستظل عمليات البحث التقليدية عبر متصفح غوغل مجانية، وستظهر للمستخدمين العاديين والمستخدمين الذين لديهم اشتراكات مميزة أيضا، الإعلانات في المتصفح.

ما هي فوائد البحث المدفوع بالذكاء الاصطناعي؟

تُقدم عمليات البحث المدفوعة بالذكاء الاصطناعي العديد من الفوائد، منها:

نتائج أكثر دقة وذات صلة: ستُساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير نتائج أكثر دقة وذات صلة بالمستخدمين، مما سيوفر لهم الوقت والجهد.إمكانيات بحث متقدمة: ستُتيح تقنيات الذكاء الاصطناعي إمكانيات بحث متقدمة، مثل إمكانية طرح الأسئلة باللغة الطبيعية والحصول على إجابات وافية.تجربة بحث مُخصصة: ستُقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي تجربة بحث مُخصصة لكل مستخدم، بناءً على احتياجاته واهتماماته.

ما هي المخاوف؟

يُثير فرض رسوم على عمليات البحث بعض المخاوف، منها:

عدم المساواة في الوصول إلى المعلومات: قد يُصبح الوصول إلى المعلومات الأكثر دقة وذات صلة مُقتصرًا على من يملكون القدرة على دفع رسوم الاشتراك.تراجع استخدام عمليات البحث التقليدية: قد يُؤدي فرض رسوم على عمليات البحث إلى تراجع استخدام عمليات البحث التقليدية، مما قد يُؤثر على جودة المعلومات المتاحة للجميع.

تُعد خطوة غوغل بفرض رسوم على عمليات البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي خطوة ثورية قد تُغيّر مستقبل البحث على الإنترنت. بينما تُقدم هذه الخطوة العديد من الفوائد، إلا أنها تُثير بعض المخاوف أيضًا. يبقى أن نرى كيف ستُطور غوغل هذه الخدمة وكيف ستتعامل مع هذه المخاوف.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تقنیات الذکاء الاصطناعی بالذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟

تستخدم أداة البحث المرئي "غوغل لينس" الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحول هاتفك الذكي إلى مساعد بصري متطور، وتتيح هذه الأداة القوية التعرف على العناصر المختلفة التي لا يمكنك وصفها بالكتابة في البحث.

تعمل تلك الأداة ببساطة وسلاسة عبر توجيه الكاميرا نحو أي شيء أمامك وستتعرف عليه فورا، سواء كان ذلك لافتة بلغة أجنبية، أو نباتا، أو حذاء، أو حتى معادلة رياضية، فستجد أن "غوغل لينس" توفر لك نتائج بحث عنها. فمثلا، إذا وجهت الكاميرا نحو أحد المطاعم، قد تعرض لك الأداة قائمة الأكل والتقييمات الخاصة بهذا المطعم.

كيف تستخدم "غوغل لينس"؟

يمكنك الوصول لأداة "غوغل لينس" بعدة طرق، رغم أن توفرها قد يختلف حسب نوع هاتفك. ويتمتع مستخدمو هواتف أندرويد بمزيد من الخيارات مقارنة بمستخدمي آيفون، ولكن يمكن لكل المستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من مميزاتها، وفيما يلي 4 طرق سهلة للوصول إلى الأداة:

مساعد غوغل: افتح مساعد غوغل واضغط على أيقونة العدسة. تطبيق صور غوغل: افتح صورة في تطبيق صور غوغل واضغط على أيقونة العدسة. تطبيق غوغل: اضغط على أيقونة العدسة في شريط البحث داخل تطبيق غوغل في هواتف أندرويد أو آيفون. تطبيق الكاميرا: بعض تطبيقات الكاميرا تحتوي على وضع خاص بأداة "غوغل لينس".

وبغض النظر عن كيفية وصولك إلى الأداة، فإنها توفر دائما مجموعة متنوعة من خيارات البحث في أسفل الشاشة. ويؤدي الضغط على خيار البحث إلى تقديم نتائج عامة، بينما تسمح الخيارات الأخرى بمهام محددة مثل حل المسائل الرياضية أو ترجمة النصوص. بجانب هذا يمكنك تحسين بحثك عبر الضغط على العدسة الصغيرة في الزاوية السفلية اليمنى من الصورة الأصلية لإضافة نص وتحديد معايير البحث بصورة أكبر.

ما الذي تقدمه؟

تستخدم عدسة غوغل تقنيات تعلم الآلة المتقدمة للتعرف على الأشياء داخل الصور وتقديم اقتراحات ذات صلة، ويُعد هذا الأمر مفيدا عندما لا تعرف ما الذي تبحث عنه تحديدا أو عندما ترغب في توفير الوقت.

يمكنك مثلا استخدامها في استخراج معلومات الاتصال من بطاقات الأعمال، أو التقاط صور لأغلفة الكتب للوصول إلى المراجعات والتقييمات الخاصة بالكتاب، أو نقل تفاصيل الفعاليات من المنشورات أو اللوحات الإعلانية إلى التقويم على هاتفك، بجانب التعرف إلى النباتات والحيوانات ومعلومات حول المنتجات عبر مسح الباركود لمعرفة أماكن توافرها.

مقالات مشابهة

  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • “إس كيه” الكورية تخصص 58 مليار دولار لاستثمارات الذكاء الاصطناعي والرقائق
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟