كشفت مصادر واسعة الاطلاع للكرامة تفاصيل جديدة عن مهمة حسبو محمد عبد الرحمن مستشار قائد الدعم السريع نائب الرئيس الاسبق لمصلحة المليشيا المتمردة فى نيالا..

واكدت المصادر ان مهمة حسبو تتركز فىى استقطاب واجهات اجتماعية وشبابية من دافور للعمل مع المليشيا، وذلك بعد ان وصل الرجل لدافور مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، قادماً من ولاية الخرطوم تحت حراسة قوة من المليشيا المتمردة،

واضافت المصادؤ ان حسبو وصل متخفياً وأقام بمنزل أخيه غير الشقيق الهادي عيسى بحي الوادي، ولبى دعوة إفطار نظمها بمنزله رجل الأعمال محمد حسين ضو النور، وهو ناشط في دعم المليشيا المتمردة.

واضافت المصادر بان حسبو وفور وصوله حسبو إلى نيالا، طالبه المتمرد إسماعيل يحيى عبدالله حاكم الولاية الذي نصبته المليشيا المتمردة، بضرورة زيارة أسر القتلى في معارك ولاية الخرطوم وتقديم التعازي لهم، إلا أن حسبو أبدى تردداً في الإستجابة للطلب لكثرة عدد المتوفين، مما سيثير الرأي العام ويؤثر على سير عملية الإستنفار وسط الإدارات الأهلية غير ان حاكم الولاية اخبره بأن لديه توجيهات من عبدالرحيم دقلو بأن يلتقي حسبو بقيادات الإدارات الأهلية بالولاية ومسئولي الوزارات وموظفي الخدمة المدنية، الذين يعملون تحت أمرة المليشيا المتمردة، بغرض تسيير دولاب العمل الإداري وترتيب الخدمات، حتى لو يتم الإستعانة بالإسلاميين وإستقطاب من لديهم الخبرة في إدارة العمل العام لإدارة النشاط السياسى لصالح المليشيا المتمردة.

وبحسب المصادر فان المليشيا تعتزم تكوين أجسام سياسية للعمل بها كواجهات حتى لو تم استيعاب الإسلاميين في أروقتها، تنفيذاً للإتفاق السياسي الذي وقعته المليشيا مع تنسيقية (تقدم) بتكوين إدارات مدنية في مناطق سيطرتها، وكذلك لمواجهة أي تطورات سياسية داخلية أو إقليمية بشأن أي محادثات تكون المليشيا المتمردة حضوراً فيها.

الكرامة _ محمد جمال قندول

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الملیشیا المتمردة

إقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر متطابقة لمنبر Rue20 بان الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة قد اجل إنتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لوضع صحي طارىء يتعلق بإصابته بفيروس كورونا كوفيد 19.

وحسب ذات المصادر، فإن الحسم في لائحة اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال كان مقررا هذا الأسبوع لولا إصابة الأمين العام لحزب الإستقلال نزار بركة بالفيروس التاجي الذي الزمه بيته في إنتظار العلاج منه الذي يتطلب أيام.

ومن المرجح استنادا لنفس المصادر ان يتم التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال شهر شتنبر المقبل؛ اي بعد إنتهاء العطلة الصيفية وبداية الدخول السياسي للمكونات الحكومية للبلاد.

وكان حزب الاستقلال قد ترك دورة المجلس الوطني الأولى بعد انتخاب نزار بركة أمينا عاما لولاية ثاتية مفتوحة لانتخاب اللجنة التنفيذية بسبب صراعات وخلافات حول اسماء اللائحة النهائية للجنة التنفيذية للحزب.

مقالات مشابهة

  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • البرغوثي يصدر توضيحا حول مشاركته في ندوة سياسية بإيطاليا
  • حملة حوثية مسعورة تطول عشرات الفنانين والمنشدين في مدينتي عمران وثلا (أسماء)
  • إلغاء مهمة بغزة واعتقال قادة إسرائيل وحماس.. تفاصيل طلب مفاجئ من كريم خان
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • التهدئة جنوبا تنتظر لقاءات نتنياهو في واشنطن