شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن بلدية صور والكتيبة الايطالية دشنتا مشروع انارة مدخل المدينة فيرجوري أهالي الجنوب يستحقون الاستقرار والسلام، دشنت بلدية صور والكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل مشروع إنارة مدخل صور حتى مرفأ المدينة على الطاقة الشمسية، بتمويل من الدولة .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية صور والكتيبة الايطالية دشنتا مشروع انارة مدخل المدينة فيرجوري: أهالي الجنوب يستحقون الاستقرار والسلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية صور والكتيبة الايطالية دشنتا مشروع انارة مدخل...

دشنت بلدية صور والكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل مشروع إنارة مدخل صور حتى مرفأ المدينة على الطاقة الشمسية، بتمويل من الدولة الايطالية، في حضور قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال الايطالي روبيرتو فيرجوري، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صالح صبراوي، وعن المجتمع المدني غزوان حلواني وممثلين عن الجمعيات والاندية وعدد من ضباط الكتيبة الايطالية.

فيرجوري

بعد إزاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسم المشروع، القى فيرجوري كلمة عبر فيها عن "عمق العلاقة والصداقة التي تربط الشعبين اللبناني والايطالي"، مؤكدا ان "مساهمة الكتيبة الايطالية في إضاءة الشارع الرئيسي لمدخل مدينة صور يأتي من محبة الشعب الايطالي للمدينة التاريخية ولشعبها الطيب".

وقال: "ان صور واهالي الجنوب يستحقون ضوء السلام والاستقرار والسلام".

وختم: "اليونيفيل ستستمر بدعمكم والوقوف الى جانبكم من اجل السلام".

دبوق

من جهته، قال دبوق: "لولا دعم اليونيفيل وتحديدا الكتيبة الايطالية لما نجحنا، وان انجاز مشروع الانارة هذا يعني لنا الكثير واضاء قلوبنا. فشكرا لليونيفيل ولايطاليا على وقوفها دائما الى جانبنا، ونحن يربطنا علاقة قديمة تاريخية بين لبنان وايطاليا ونعتبرها بلدنا الثاني".

ولفت الى "دور الكتيبة الايطالية في تأمين الامن الاجتماعي والتنمية الاجتماعية المحلية والثقافية وفي تنمية القرى والمناطق الجنوبية من خلال المشاريع التي نفذت وتستهدف خدمة المواطنين والسكان المحليين".

عشاء

وللمناسبة، كرم رئيس البلدية الجنرال الايطالي ومساعديه بحفل عشاء في مطعم نبيل في ميناء الصيادين، بحضور قائمقام صور ومتروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك جورج اسكندر، وقدم فيرغوري الى السيدة مادونا برادعي هدية تذكرية تقديرا لدورها الاجتماعي.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بلدية صور والكتيبة الايطالية دشنتا مشروع انارة مدخل المدينة فيرجوري: أهالي الجنوب يستحقون الاستقرار والسلام وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط

الثورة نت/..
قامت جرافات العدو الصهيوني ، اليوم الإثنين، بعمليات هدم عند مدخل مخيم شعفاط في مدينة القدس.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة الاسرائيلية والبلدية بطواقمها والياتها،اقتحمت مدخل مخيم شعفاط في القدس، واغلقت المنطقة بالكامل، ثم شرعت بعملية هدم لمنشآت تجارية في المكان.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الحاجز العسكري المقام مدخل المخيم، مما تسبب بأزمات مرورية في الموقع، حيث تزامن الإغلاق مع خروج الطلبة الى مدارسهم والموظفين والعمال الى اماكن عملهم.
ومنذ قرابة اسبوعين، تستهدف سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة مخيم شعفاط، باقتحام متكرر للمخيم وتنفيذ مداهمات للمحلات التجارية وتعليق قرارات هدم واستدعاءات لمراجعات البلدية، ومصادرة بضائع، وفرض مخالفات مختلفة، ونصب الحواجز داخل شوارع المخيم وسحب تراخيص المركبات، اضافة الى اعتقالات واستدعاءات، واعتداءات على الأهالي بالرصاص والقنابل.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يشيد بدور المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والسلام
  • مناشدة من أهالي مرجعيون وحاصبيا بشأن الإنترنت والاتصالات.. ما مطلبهم؟
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة عن تجربة ندوات "أرواح في المدينة" غدًا
  • عُمان ودورها في تعزيز الحوار وإرساء قيم العدل والسلام
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • ميقاتي لوزير خارجية فرنسا: مدخل الحل هو وقف عدوان إسرائيل على لبنان
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل شعفاط
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية عند مدخل مخيم شعفاط