أعلنت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري عن جمع تبرعات بولاية فلوريدا بقيمة 50.5 مليون دولار في ليلة واحدة.

ويأتي الرقم القياسي الجديد لترامب بعد أسابيع فقط من تسجيل الرئيس الديمقراطي جو بايدن رقما قياسيا عندما ظهر في مدينة نيويورك إلى جانب الرئيسين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون ليحصل على مبلغ قياسي قدره 26 مليون دولار.

إقرأ المزيد ترامب: قد ينتهي بنا المطاف في حرب عالمية ثالثة مع بايدن المجنون (فيديو)

تضاعفت حملة جمع التبرعات التي نظمها ترامب مساء السبت تقريبا وذلك يمثل تحولا هائلا بين الجمهوريين من فئة المانحين العائدين إلى ترامب حيث تجاوز الرئيس السابق الشهر الماضي عتبة العدد المطلوب من المندوبين اللازم ليصبح مرشح الحزب الجمهوري المفترض للرئاسة في الانتخابات الثالثة له على التوالي.

وقال كبير مستشاري حملة ترامب كريس لاسيفيتا وسوزي ويلز في بيان: "الليلة ستكون ليلة مذهلة للرئيس ترامب والحزب الجمهوري، حيث تم جمع مبلغ مذهل قدره 50.5 مليون دولار".

وأضاف: "بعد تأمين الترشيح في واحدة من أسرع الانتخابات التمهيدية في التاريخ السياسي الحديث، فاز ترامب في استطلاعات الرأي وأثبت أن الحزب يقف إلى جانبه. لقد أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أن لدينا الأموال اللازمة لدفع الرئيس ترامب إلى النصر في الخامس من نوفمبر".

كما قال رئيس اللجنة الوطنية الجمهورية مايكل: "إن نجاح حدث الليلة يثبت ما نعرفه بالفعل: لقد سئم الأمريكيون من سجل فشل بايدن، بدءا من الحدود الجنوبية المفتوحة والتضخم المرتفع إلى أزمة جرائم المهاجرين التي جعلت الجميع أقل أمانا، إن الحزب الجمهوري متحد وراء الجهود المبذولة لانتخاب الرئيس ترامب، والأمريكيون يصطفون للانضمام إلى حركتنا".

المصدر: نيويورك بوست

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن دونالد ترامب نيويورك هجوم فلوريدا

إقرأ أيضاً:

هيئة محلفين تتهم إيرانيين باختراق حملة ترامب

كشف موقع بوليتيكو، أمس الخميس، أن هيئة محلفين كبرى في الولايات المتحدة وجهت اتهامات إلى عدد من الإيرانيين، فيما يتعلق باختراق الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب.

وقال الموقع إن أسماء المتهمين والتهم الجنائية المحددة لم تكن متاحة على الفور. وأضاف، دون ذكر أي مصادر، أن هيئة محلفين كبرى وافقت سراً على لائحة الاتهام، ومن المتوقع أن تعلن وزارة العدل عن التهم، اليوم الجمعة.

وكانت حملة ترامب قد قالت في أغسطس (آب) إن بعض اتصالاتها الداخلية تعرضت للاختراق، واتهمت الحكومة الإيرانية بالضلوع في ذلك.

وقال الرئيس السابق، الأربعاء الماضي، إن إيران ربما كانت وراء محاولتي اغتيال تعرض لهما في الآونة الأخيرة.

ومن ناحيتها، قالت إيران، أمس الخميس، إن الاتهامات باستهدافها مسؤولين أمريكيين سابقين لا أساس لها من الصحة.

وأدلى ترامب بتصريحاته بعد أن أطلعه مسؤولون في المخابرات الأمريكية في اليوم السابق على "تهديدات حقيقية ومحددة من إيران باغتياله"، حسبما قالت حملته.

وتحقق السلطات الاتحادية في محاولتي الاغتيال اللتين وقعتا في فلوريدا في منتصف الشهر الجاري وخلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز) الماضي. ولم ترد أي تلميحات علنية من وكالات إنفاذ القانون بشأن تورط إيران أو أي قوة أجنبية أخرى في أي من الحادثين.

Multiple Iranians indicted over Trump campaign hack, Politico reports - https://t.co/NoqO0dQBb1

— Reuters Iran (@ReutersIran) September 26, 2024

وأثار ترامب فكرة إبرام اتفاق مع إيران يهدف إلى إنهاء الأعمال العدائية، إذا انتخب رئيساً في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وقال ترامب "سأفعل ذلك"، دون أن يقدم تفاصيل عن طبيعة الاتفاق الذي يتحدث عنه.

مقالات مشابهة

  • أمير غالب يدعم ترامب.. قرار يمني يهز الأجواء الانتخابية في امريكا
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • اتهامات جنائية بحق إيرانيين في أمريكا باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • أميركا تتهم 3 إيرانيين بقرصنة حملة ترامب
  • حزمة التحفيز تقفز بالأسهم الصينية محققة أسبوعا قياسيا
  • ترامب يقول إنه سيلتقي زيلينسكي رغم مهاجمته أثناء حملته الانتخابية
  • هيئة محلفين تتهم إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • بوليتيكو: اتهام إيرانيين في ملف "اختراق حملة ترامب"
  • واشنطن تضع مكافأة 20 مليون دولار للقبض على ضابط إيراني
  • زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن