الثورة نت:
2024-09-19@20:14:47 GMT

مائة ريال تباعد هدف أمريكا

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

 

ثارت أمريكا وأقطابها من توجه صنعاء لمعالجة مشكلة العملة التالفة بتلك الطريقة المهنية، الراقية، والواعية لمعنى طباعة عملة جديدة.
الامتعاض الأمريكي لم يكن وحسب لأن ذلك يأتي ضد مخططه، فيعالج تداعيات حربه على الاقتصاد الوطني وضرب العملة الوطنية التي كان وعد بها السفير الأمريكي، وإنما لأن التوجه اليمني كان مؤشرا موفقا على اقتدار آخر لمواجهة هذه الحرب غير الأخلاقية التي تمس حياة المواطن.


صنعاء بمثل هذا الإجراء تستمر في إحراق أوراق ظلت ولا زالت تلعب بها واشنطن لإخضاع اليمنيين لإرادتها، وهو الهدف الذي يتصدر مقاصدها من كل هذه التحركات بغض النظر عن كل العناوين التي ظلت ترفعها كمبرر لعدوانها وحصارها، بدليل العروض الكثيرة التي قدمتها لصنعاء مقابل التوقف عن حصار الكيان الإسرائيلي، متجاوزة بها حتى السعودية والإمارات.
امتعاض أمريكا هذه المرة من الإجراء اليمني يبدو قاتلا لإدراكها أن دلالاته وإفرازاته ستحقق لليمن انتصارا آخر في معركة الاستقلال من هيمنة الآخرين على الجغرافيا والثروات.
زد على ذلك، أن واشنطن تحاول استباق أي تحرك آخر لا تعلم كنهه، كان محافظ البنك المركزي أعلن عن الإفصاح عنه بعد عيد الفطر المبارك، وتستند المخاوف على سابق تجربة بأن اليمنيين لا يقولون إلا إذا كانوا قادرين على الفعل، لذلك ولأن أمريكا لا تستطيع “تخمين” طبيعة هذه المفاجآت المتوقعة، تلوّح برفع معاناة اليمنيين في إشارة إلى تشديد الحصار لكنها مع ذلك تدرك أن مثل التهديد الذي ورد على لسان مبعوثها ليندركينج لا يبدو من السهل العمل به، خصوصا مع ما ظهرت به القوات المسلحة من جرأة على المواجهة، بل والتصعيد أيضاً.
تكابر أمريكا عن العمل وفق هذه الحقائق، لذلك تستمر على طريقتها في لعبة “التصريحات” لعل وعسى، ويبدو أنها بحاجة لصفعات متتالية لتعمل بالقناعة التي تحاول إخفاءها، بأن اليمنيين لا يمكن هزيمتهم، لسبب بسيط هو أنهم يستندون في مواجهتهم على امتلاك قضية، قضية منع الغرب- وكل قوى الغطرسة- استباحة البلاد ومقدراته، والتفافهم جميعا حول هذا الحق والهدف المشروع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.

دعت ندوة فكربة عقدت في مدينة مأرب الى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وترسيخها في عقول ووجدان الأجيال، وتمجيد شهداءها للقيمة الكبيرة التي ضحوا في سبيلها.

وفي الندوة التي أقامتها مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت عنوان( 26 سبتمبر ثورة مستمرة وروح متجددة)، تناولت ثلاثة محاور أكدت في مجملها على ان ثورة سبتمبر اعتقت الشعب اليمني من العبودية الكهنوتية، وأخرجته من العزلة التي فرضتها عليه الامامة".

 وفي ورقته دعا الكاتب الصحفي جمال أنعم الى إحياء شهداء ثورة سبتمبر وتخليدهم كمقامات صنعت الحرية لليمنيين"، مشددا على ضرورة انعاش مفهوم التضحيات التي صنعت اليمن وصنعت ثورة سبتمبر".

وأضاف أنعم :" نحن نقاتل من أجل وطن كبير يتسع للجميع يعيش فيه كافة أبناء الشعب على مبدأ المساواة".

واستعرض " الحالة القاسية التي كان الثوار يعيشونها قبل ثورة سبتمبر"، مشيرا الى ان اليمن كانت بحالة عزلة، الا ان الأحرار كما قال:" كسروا الاسوار".

فيما دعا سمير مريط الى تخصيص ساحة للاحتفال الشعبي بثورة سبتمبر، وأن تصنع للثورة طقوس كتوزيع الحلوى الاطفال، وكذا الابداع في عرض العالم الوطني".

وفي حين دا مريط الى زيارة قبر الشهيد علي عبد المغني أكد ان الاحتفال بثورة سبتمبر بحاجة لعدة أيام وليس الاقتصار على يوم ٢٦ سبتمبر وحسب ".

وفي الندوة الفكرية أكد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية الاحتفاء بثورة سبتمبر قمختلف الوسائل، والتواصل مع الحاضنة في مناطق سيطرة الحوثي لإحياء ثورة ٢٦ سبتمبر ومقاومة محاولات المليشيا السعي لطمس الثورة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الشرعية توجه دعوة لـ”كافة اليمنيين في الداخل والخارج”
  • سفارة أمريكا في أبوظبي عن زيارة محمد بن زايد لواشنطن: "مرحبا الساع"
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمنيين بإدخال تقنية اتصالات هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط
  • مائة وخمسه وعشرون نائب يعترضون ع الربط السككي مع ايران ودول الخليج ..
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة