الجديد برس:

جددت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، تحذيرها من ارتفاع ساعات انطفاء الكهرباء عن مديريات المحافظة جراء نفاد الوقود عن محطة “بترومسيلة” الرئيسية.

وقالت المؤسسة في بيان لها، يوم السبت، إن محطة “بترومسيلة” -المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء في مدينة عدن- سوف تتوقف خلال الساعات القادمة، جراء نفاد الوقود.

وأرجعت سبب نفاد الوقود في خزانات المحطة إلى احتجاز ناقلات النفط القادمة من محافظة شبوة والمخصصة لتشغيل الكهرباء في عدن بالقطاع الأمني في منطقة أحور في محافظة أبين.

وقال الناطق المتحدث الرسمي باسم كهرباء عدن نوار أبكر، إن سبب الاحتجاز يعود إلى اختطاف دورية أمنية بالقطاع الأمني في أحور، لإحدى الجبهات القتالية، ولحين عودة الطقم سيتم الإفراج عن شاحنات النفط.

وناشدت مؤسسة كهرباء عدن قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين بضرورة التدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الناقلات والسماح بإيصال الوقود للمحطة، تفادياً لتدهور خدمة الكهرباء بشكل أكبر.

وبيّن المتحدث باسم كهرباء عدن المحطة شغالة حالياً بنظام أربع ساعات مقابل ساعتين بسبب قرب نفاد مادة الديزل، مؤكداً أنه ستتفاقم معاناة المواطنين في حال عدم وصول القاطرات المحملة بالنفط الخام الخاص بتشغيل المحطة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: نفاد الوقود کهرباء عدن

إقرأ أيضاً:

حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان

تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يوم الإثنين، الاتهامات بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري شرقًا وأم درمان غربًا. 

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبد الله، في تصريح صحفي إن الدعم السريع أقدمت مساء يوم الأحد على تدمير الجزء الشرقي من جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان، مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش قائلاً: "الميليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة، واعتقادًا منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوات المسلحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم”.

من جهته، اتهم المتحدث باسم قوات الدعم السريع في بيان ما أسماها "ميليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية المتسترة برداء الجيش بتدمير الجسر".

 وقال المتحدث باسم الدعم السريع في بيان "هو ذات الأسلوب الذي اتبعته من قبل في تدمير جسر شمبات، ومصفاة الجيلي للبترول، ومحاولتها المستميتة لتدمير خزان جبل الأولياء".

وتسيطر الدعم السريع على جسر الحلفايا من ناحية الخرطوم بحري، بينما يسيطر الجيش على الجسر، الذي شُيد في العام 2010، من ناحية أم درمان.

وتُمثل الجسور في ولاية الخرطوم عاملًا استراتيجيًا لطرفي النزاع، نظرًا لأنها تُستغل في إيصال الإمداد اللوجستي والإسناد خلال المعارك.

 

مقالات مشابهة

  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • مدير عام كهرباء مأرب يكشف عن اسباب الانطفاءات خلال الساعات الماضية
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • منح إجازة استثمار لشركة توتال الفرنسية لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة ألف ميغاواط
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الصحة بغزة تحذر من توقف المستشفيات عن العمل خلال 48 ساعة