البوابة:
2024-10-01@23:43:56 GMT

تطهير الروح: إرشادات فاستو لشهر أبريل

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

تطهير الروح: إرشادات فاستو لشهر أبريل

البوابة - بينما يزهر شهر أبريل ببراعم الربيع، يعد هذا الوقت المثالي للشروع في رحلة الربيع لتنظيف الروح، مسترشدة بمبادئ فاستو. إليك كيفية تحديث مساحتك الداخلية ودعوة الطاقة الإيجابية إلى حياتك في شهر أبريل:

تطهير الروح: إرشادات فاستو لشهر أبريلالتخلص من الفوضى العقلية: تمامًا كما نقوم بإزالة الفوضى من محيطنا المادي، من الضروري أن نقوم بإزالة الفوضى من عقولنا أيضًا.

اغتنم شهر الربيع أبريل هذا كفرصة للتخلي عن الأفكار والمشاعر السلبية التي لم تعد تخدمك. مارس اليقظة الذهنية أو التأمل أو تدوين اليوميات لإزالة الفوضى العقلية وخلق مساحة للسلام الداخلي والوضوح.خصص وقتًا كل يوم للتأمل الهادئ والتأمل. استغل هذا الوقت لتحديد والتخلص من أي أعباء أو مخاوف عقلية قد تثقل كاهلك، مما يسمح لنفسك بتجربة الشعور بالخفة والحرية.تنسيق عناصرك الداخلية: يعلمنا فاستو أهمية تحقيق التوازن بين العناصر الخمسة داخل أنفسنا - الأرض والماء والنار والهواء والفضاء. قم بتقييم المشهد الداخلي الخاص بك وتأكد من تناغم هذه العناصر. قم بتغذية جسمك بالأطعمة الأساسية، وابق رطبًا، وأشعل شغفك، وزرع إحساسًا بالرحابة في عقلك، وتنفس بعمق لبث الهواء النقي والحيوية في كيانك.قم بدمج الفواكه والخضروات الموسمية في نظامك الغذائي لتتوافق مع عنصر الأرض وتدعم صحتك البدنية ورفاهيتك. اشرب الكثير من الماء لتبقى رطبًا ونشطًا، وشارك في الأنشطة التي تشعل إبداعك وشغفك، وتتوافق مع عنصر النار بداخلك.أنشئ مساحة مقدسة للرعاية الذاتية: خصص مساحة مقدسة في منزلك حيث يمكنك رعاية روحك وإعطاء الأولوية للرعاية الذاتية. يمكن أن يكون هذا ركنًا مريحًا للقراءة، أو مذبحًا للتأمل أو ملاذًا مريحًا للاستحمام. املأ هذه المساحة بالأشياء التي تجلب لك السعادة والإلهام، مثل الشموع أو البلورات أو الأعمال الفنية ذات المعنى.اقضِ بعض الوقت في التواصل مع الطبيعة. أحضر زهورًا نضرة أو نباتات محفوظه في أصص لترمز إلى النمو والتجديد، واسمح لوجودها برفع معنوياتك وتجديد روحك.ازرع الطاقة الإيجابية: أحط نفسك بالطاقة الإيجابية من خلال الانخراط في الأنشطة التي تجلب لك السعادة والوفاء. اقضِ وقتًا مع أحبائك، ومارس الهوايات التي تشعل شغفك، ومارس الامتنان للوفرة الموجودة في حياتك.استفد من الأيام الطويلة والطقس الدافئ لاستكشاف الأنشطة الخارجية التي تغذي روحك، مثل البستنة أو المشي لمسافات طويلة أو التنزه في الطبيعة. اسمح لنفسك بالاستمتاع بجمال هذا الموسم وامتصاص الطاقة الإيجابية التي يوفرها.

من خلال تبني مبادئ الفاستو هذه لشهر أبريل، يمكنك البدء في رحلة تنظيف الربيع للروح، وتحديث مساحتك الداخلية ودعوة الوفرة والانسجام والحيوية إلى حياتك.

المصدر: toi

اقرأ أيضاً:

8 خطوات لتنظيف خزائن المطبخ قبل عيد الفطر السعيد
البخور لجذب الحب: ما هو النوع الذي يجب أن تستخدمه؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أبريل تطهير الربيع طاقة إيجابية الروح المنزل النباتات الطبيعة

إقرأ أيضاً:

الإيمانُ محبّة

جمال أنعم

وأنت تحاولُ قياسَ منسوبِ إيمانِك، سلْ عن مدَى إحساسِك بالناسِ والوجود ؟ كي ترى كم أنتَ مؤمنٌ, ؟كَم أنتَ محب لسواك.؟. إيمانُك بالله لا مُعولَ عليهِ مالم يُثمِر إيماناً واعترافاً وشعورا فياضا بمن حولك . مالم يُورِق حُباًمتجاوزا الحواجز والحدودوالتصنيفات الإيمانُ إحساسٌ غامرٌ بالكون والكائنات حالة من التناغم والتكامل والإنسجام , لا يستقيمُ مع بلادَةِ الحسّ وغِلظَةِ الطبع..الإيمانُ رقةولطف وعطف ورهافة يجافي الكثافَةَ والقساوةِ.لا إيمانَ لمن يعيشُ وحدَه, لا إيمانَ لمن لا يرى غيرَ نفسِهِ ، ولمن يعيش لذاته لا يُحبُّ سواه ولا .. قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم “لا يؤمنُ أحدُكم حتى يحبَّ لأخيهِ ما يحبُّه لنفسه”..هكذا حباٌ بالسوية يُجافي الأثَرَةَ والأنانيةَ وحُبَّ الذاتِ.الإيمانُ حبٌ ومشاعرُ فياضةٌ وتعبيرٌ عن الإنسانيةِالخالصةِ. وفي ذاتِ السّيَاقِ ينفى المصطفى صلى الله عليه وسلم الإيمانَ عمَّن يبيتُ شبعاناً وجارُهُ جائع.. وذلك لكونِ الإيمانِ حالةُ شَبَعٍ روحيّ تصعد من الإحساسِ بالآخر وتصاعف اليَقَظَةَ الوِجدانِيةَ .. شُعُورٌ حادٌ يتجاوزُ الجُدران والأبوابَ المغلقة..يتحسَّسُ الروحَ التي في الجوار . يسع الحياة والأحياء والأرض والسماء

الإيمانُ حالةُ جُوعٍ حقيقية للحُبّ, وتعبيرٌ صادقٌ وجياش وتفاعل وانفعال يجسد واحديَّةِ الروحِ . الإيمانُ حضور يتحققُ معه خلاصُ الفردِ من خِلالِ أخيه الإنسان ومحيطه وعالمه الأوسع ، دينُنا تعاليمُ أخوَّةٍ، ودُرُوسُ محبةٍ، ورحمة وخيرٌ لكل الناس ، واذ تشف تصفو الرؤية فتبصر بعين القلب ،ونصغي بمسمع الروح ، فلا ترى غير جمال الحق وجلاله وأنت مأخوذ بكلك في سجدة خاشعة ، تردد في استغراق مع عمربهاء الدين الأميري :

كلما أمعن الدجى وتحالك

شمت في غوره الرهيب جلالك

وتراءت لعين قلبي برايا

من جمال آنست فيها جمالك

وترامى لمسمع الروح همس

من شفاه النجوم يتلو الثنا لك

ماتمالكت أن يخر كياني

ساجدا واجدا ومن يتمالك

 

 

مقالات مشابهة

  • مشايخ الوازعية يحذرون من تبعات الفوضى ويدعون لتعزيز الأمن والاستقرار
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • مسؤول أمريكي: الضربة الإيرانية المتوقعة "بنفس حجم هجوم أبريل"
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • الإيمانُ محبّة
  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط