الجديد برس:

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء التابعة لحكومة صنعاء، عن عودة التيار الكهربائي إلى أربع مديريات جديدة في محافظة الحديدة، لأول مرة منذ عشر سنوات بعد توقف الخدمة عام 2015.

وأكدت المؤسسة في بيان، أنه تم إعادة التيار الكهربائي إلى مديريات بيت الفقيه، والحسينية، وزبيد، والجراحي، ابتداءً من الجمعة 26 رمضان 1445هـ، الموافق 5 أبريل 2024.

وحذرت المواطنين من الاقتراب من الخط الناقل، أو تسلق الأبراج، حفاظاً على أرواحهم، داعيةً الجهات الأمنية وعقال الحارات في المناطق المذكورة إلى تنبيه المواطنين لما فيه المصلحة العامة.

وحثت المؤسسة المواطنين على الالتزام بقواعد الأمن والسلامة الكهربائية، وعدم الاقتراب من الخط الناقل؛ حفاظاً على أرواحهم، وتجنباً لأي مخاطر محتملة.

وكانت المؤسسة قد دشنت إعادة التيار الكهربائي لمناطق الكدن – الضحي – الزيدية – القناوص – الخشم – عبس، الشهر الماضي؛ وذلك في سياق جهودها الرامية إلى عودة التيار الكهربائي لتخفيف معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي

كتب- نشأت علي:
تقدم النائب مجدي الوليلي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن الإنقطاع الدائم للتيار الكهربائي.

وقال "الوليلي": لقد أصبح الانقطاع الدائم والمتكرر للتيار الكهربائي مشكلة كبيرة يعاني منها كل المواطنين وباتت تؤرق كل الشعب المصري، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال المعلن عنها، حيث تتجاوز في العديد من المناطق الساعات المقررة لها وتتجاوز الجدول المعلن عنه لفترات أطول".

وأوضح أن هذا يؤدي للانقطاع الدائم عن المستشفيات والمصانع ويؤدي إلى عواقب وخيمة على المرضى وكبار السن والأطفال في الحضانات ويؤدي إلى توقف الإنتاج في المصانع وهذا يؤثر بالسلب على الإنتاج والمعيشة وعلى الحياة نفسها حيث فقد أكثر من مواطن حياته بسبب توقف المصاعد الكهربائية عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وتساءل "الوليلي" قائلاً: ماهي الأليات والضوابط التي ستتخذها الوزارة لترشيد الاستهلاك وتغطية الأحتياجات الحالية وكذلك خطط التنبؤ التي تضعها الوزارة لتحديد الأحتياجات المستقبلية مطالباً بضرورة العمل على عودة الكهرباء لسابق طبيعتها وعدم انقطاعها والأنتهاء من خطة تخفيف الأحمال وحل مشكلة سرقة التيار الكهربائي التي تكلف الدولة الكثير.

مقالات مشابهة

  • انقطاع التيار الكهربائي في كافة ارجاء مدينة عكا المحتلة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب