أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تجهيز 335 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك بمراكز ومدن وقرى المحافظة، مقدمًا التهنئة بهذه المناسبة السعيدة إلى أبناء كفر الشيخ والشعب المصري العظيم، داعيًا المولى- عز وجل- أنّ يعيدها على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأنّ ينعم على مصر بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء.

حظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها

ووجّه المحافظ، الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، بحظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها، والتنسيق مع مديرية الأوقاف لاستقبال عيد الفطر المبارك، من خلال تخصيص وتجهيز 335 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في الخلاء، مع تحديد اثنين من الدعاة لكل ساحة أحدهما أصلي والآخر احتياطي، مشددًا على ضرورة تواجد أئمة الساحات الأصليين والاحتياطيين، قبل صلاة العيد بساعة على الأقل وإشرافهم على الساحات.

كما كلّف محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بضرورة استمرار التنسيق مع الأوقاف والأمن، بشأن أماكن ساحات صلاة العيد التي تم تحديدها والإعلان عنها، مع التأكد من الانتهاء من صيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، فضلاً عن رفع مستوى النظافة العامة، وتكثيف حملات رفع القمامة، وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية، وكل أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات، حفاظًا على المظهر الحضاري للمحافظة.

تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة كفر الشيخ

وأوضح المحافظ، أنّه تقرر عقد تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة كفر الشيخ، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن وجميع مديريات الخدمات تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين، وبحث شكواهم فورًا، والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة تكون قائمة على مدار 24 ساعة خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين، والعمل على حلها فورًا، مع ضرورة عمل نوبتجية لسيارة الونش التابعة للديوان العام لاستدعائها في حالات الحوادث والحالات الطارئة.

واختتم بالإشارة إلى أنّه تم تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ على رقم «114» من التليفون الأرضي، والرقم «0473220792»، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

وفي سياق متصل، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، تجهيز 335 ساحة مخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المحافظة، وأنّ جميع الساحات تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر والأوقاف، مع إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين ومنع اعتلاء غير الأزهريين للمنابر، مشيرًا إلى اعتماد 335 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، خلال هذا العام 2024م - 1445هـ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ ساحات صلاة العيد عيد الفطر المبارك ساحات صلاة عيد الفطر المبارك وزارة الأوقاف أوقاف كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ صلاة عید الفطر المبارک صلاة العید کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

للمرة الأولى وفي خطوة فريدة من نوعها، استقبل اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، مجلس عائلات مدينة كفرالشيخ،  بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ.

أشاد مجلس عائلات كفرالشيخ، المكون من رؤس العائلات الكبري بمدينة كفرالشيخ، بالجهود المبذولة في نقل الباعة الجائلين من شارع بورسعيد والمزلقان الأوسط وتسكينهم بالسوق الحضري المطور،  وتوفير الخدمات الأساسية بالسوق المطور، فضلاً عن تحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد قام مطلع هذا الاسبوع، بنقل المئات من الباعة الجائلين، في نطاق منطقة المزلقان الوسطاني وشارع بورسعيد ، ومنطقة سيدي مبارك وشارع مدرسة الصنايع، إلي السوق الحضري المطور بشرق وغرب المدينة، علي أن يتم نقل سوق الخميس بالقرب من سوق الماشية خلف منطقة ترعة روينه.

مقالات مشابهة

  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر أكتوبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • شمال كردفان: تجهيز مراكز الامتحانات للشهادة السودانية
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ
  • 4 آيات لمن يريد الاستيقاظ لصلاة الفجر بدون منبه