جريدة الحقيقة:
2024-07-03@23:51:43 GMT

«الشباب»: جهود طيبة للمتطوعين الشباب

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

قالت الهيئة العامة للشباب إن المتطوعين والمتطوعات المنتمين للهيئة يقومون بجهود طيبة في عدد من المراكز الرمضانية التي تقيمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في العديد من المساجد المنتشرة بالبلاد لخدمة المصلين وتنظيم دخولهم وخروجهم بسهولة.

وذكر مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة وليد الأنصاري في تصريح لـ«كونا» بمناسبة قيام ليلة الـ27 من رمضان، أن هؤلاء الكوكبة من الشباب يبذلون مساعي حميدة بعملهم في المراكز التي بدأت مطلع شهر رمضان المبارك في أوقات الصلوات والتراويح والتهجد.

ولفت الأنصاري إلى أن ما يقدمه هؤلاء الشباب في 11 مركزا من أصل 25 تقيمها وزارة الأوقاف يرجون به رضا الباري عز وجل مجسدين القيم النبيلة بالبذل والعطاء التي جبل عليها الكويتيون لإعلاء دينهم وبلدهم، مشيدا بما قدموه من عمل تطوعي خيري على مدار هذا الشهر الفضيل، معتبرا أن هذا التعاون بين الهيئة ووزارة الأوقاف يعد مثالا يحتذى بالعمل المشترك بين جهات الدولة لخدمة المواطنين والمقيمين على أرض الكويت.

وأشار إلى أن هذا العمل يأتي تنفيذا لإستراتيجية الهيئة التي ترتكز على الشراكة مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع، متطلعا لمزيد من التعاون مع الوزارة في المناسبات المقبلة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز: ما دخل هيئة الأوقاف للحديث عن الاباضية ؟.. ويجب اقالة العباني واحالته للتحقيق

ليبيا – اعتبر عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، أن الموضوع الحالي الذي أثارته الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن الاباضية لن يمر ببساطة، مشيراً إلى أن  الكثير من العلماء والمفكرين تكلموا عن ذلك وهو موضوع تامزغا الكبرى وما تعمل عليه المخابرات الفرنسية.

عبد العزيز قال خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إنه لن يتم السماح للمتطرفين والشرذمة أن يفرقوا الشعب الليبي.

واعتقد أن هيئة الأوقاف الآن تمارس خيانة الأمانة في أوضح صورة على حد زعمه.

 

وفيما يلي النص الكامل:

لاشك أن الموضوع الحالي وهو الذي أثارته الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية من موضوع الاباضية والبوست الشهير بالنسبة لي لن يمر ببساطة لأني أعلم ولعل الكثير من العلماء والمفكرين تكلموا عن ذلك وهو موضوع تمزغاء الكبرى وما تعمل عليه المخابرات الفرنسية وغيرها من عقود وتفتيت المفتت وتجزئة المجزأ وهذا واضح لكل متابع، الهيئة العامة للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وما جاء على لسان لجنتها العلمية التي لا تفقه ولا تعلم شيء اشاروا لموضوع مميت، الأفكار الميتة عندما تنتقل إلينا تصبح مميتة.

ما حاول ما يسمى اللجنة العلمية في هيئة الأوقاف اثارته علم أم لا يعلم، لا اعتبره إلا أنه في إطار تجزئة المجزأ وتفتيت المفتت لأن هذا ليس اختراع من الاخوة الامازيغ ولا هيئة الاوقاف، بل مخطط عالمي، ما الداعي والحكمة أن تتكلم عن الاباضية ؟  البوست المنشور لا اعتبره إلا في إطار المؤامرة على السلم الاجتماعي ووحدة الوطن، ما الاضافه والقيمة المضافة التي ستحققها من هذا البوست ؟.

الحكومة تنادت واصدرت بيان وبالنسبة لي هذا غير كافي لأنها سقطة يجب أن يحاكم صاحبها لأنها فتنة وضرب السلم الإجتماعي في مقتل، هيئة الأوقاف ليس لها علاقة أن تقول إن هذا فتنة أو حلال و حرام لأن هذا تخصص دار الافتاء، ودار الافتاء صمام الامان وفيها عقل ورصانة، ما دخلكم أن تقولوا بدعة وفتنة ؟ كنا نأمل إقالته (رئيس هيئة الاوقاف محمد العباني) والإحالة للتحقيق، هذا الكلام لم يعدلوا عليه جماعة الأوقاف وكان مفروض على هيئة الاوقاف ان تمسح هذا البوست لكن لم يشطب، معنى هذا أن الموضوع ربما اكبر من الهيئة.

لن نسمح للمتطرفين والشرذمة أن يفرقوا الشعب الليبي، واعتقد ان هيئة الأوقاف الآن تمارس خيانة الأمانة في أوضح صورة.

وتعليقاً على بيان مبادرة ليبيا للسلم الاهلي والتناغم المجتمعي، يعتبر بيان طويل ومنشور نشد على ايديهم أن يسيطر الحنابلة على الأوقاف بهذه الطريقة هذا مرفوض وان يفرقوا المجتمع بهذه الكتابات هذا مرفوض وعميل المخابرات لن يأتي ويقول إنه عميل ومن يريد ضرب السلم الإجتماعي لن يشاور والدليل عدم رجوعهم عن البوست وحذفه، يجب أن تكون هناك وقفة مجتمعية كاملة ولن نسمح لهم أن يفرقوا الشعب الليبي كون أن عندك معتقد خاص هذا مشكلتك، لكن ان تسير دولة كاملة على هذا الفكر لا وتنشر مناشير في صفحة رسمية للدولة ؟ الشعب يرى المؤامرة على ليبيا.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • عبد العزيز: ما دخل هيئة الأوقاف للحديث عن الاباضية ؟.. ويجب اقالة العباني واحالته للتحقيق
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس