شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جديدة على مدينة بعلبك في البقاع شرق لبنان، في إطار توتر بين الجانبين تعدى الحدود، ويهدد باندلاع مواجهة مفتوحة.

وقالت مواقع محلية لبنانية، إن غارات عنيفة شنها طيران يعتقد أنه إسرائيلي، على منطقة السفري في بعلبك، لكن حزب الله لم يعلق بعد على هذه التقارير.
مشاهد العـ دوان على مناطق قرب طريق عام رياق - بعلبك .

pic.twitter.com/HB6xq68Ys4 — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) April 6, 2024
وقال مصدران أمنيان لبنانيان لرويترز إن "إسرائيل نفذت غارات جوية على سهل البقاع في شرق لبنان في ساعة متأخرة اليوم السبت، بعد ساعات قليلة من إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان".

وأضاف المصدران أن "الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لجماعة حزب الله اللبنانية في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا".


وأوضح المصدران أن إحدى الضربات استهدفت بلدة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشهد الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية، بشكل شبه يومي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بعلبك لبنان حزب الله لبنان حزب الله بعلبك عدوان اسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قتيلان إسرائيليان بقصف لحزب الله على الجولان المحتل (شاهد)

قُتل إسرائيليان وسط الجولان السوري المحتل، الثلاثاء، جراء قصف صاروخي لحزب الله اللبناني، وفق مصادر عبرية، بعد ساعات على اغتيال الاحتلال عنصرين في حزب الله اللبناني بغارات على سوريا.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية المعروفة باسم "نجمة داود الحمراء"، في بيان مقتضب: "قتل شخصان بإصابة مباشرة لسيارة وسط الجولان".







وقبل ذلك بوقت قصير، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الشخصين أُصيبا بجروح بالغة جراء إصابة سيارتهما بصاروخ أطلق من لبنان، قبل أن يتأكد مقتلهما لاحقا. ولم توضح ماذا كان القتيلان عسكريين أم لا.



وأشارت الإذاعة كذلك إلى اندلاع عدة حرائق في منطقة وسط الجولان السوري المحتل جراء سقوط الصواريخ القادمة من لبنان.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الخاصة إنه تم رصد إطلاق ما يزيد عن 30 صاروخا، مساء الثلاثاء، في أحدث قصف صاروخي من لبنان تجاه الجولان السوري المحتل.

في المقابل، قال "حزب الله" في بيان إنه "قصف على دفعات مقر قيادة فرقة الجولان 210 بجيش الاحتلال ‏في قاعدة نفح، وذلك بالعشرات من صواريخ الكاتيوشا".



وأوضح الحزب أن القصف جاء ردا على "الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو على طريق دمشق-بيروت".

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن "الحاج أبو الفضل قرنبش المرافق السابق للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله استشهد في غارة إسرائيلية، الثلاثاء، استهدفت سيارته على طريق دمشق-بيروت"، وهو ما أكده حزب الله لاحقا.

مقالات مشابهة

  • قتيلان إسرائيليان بقصف لحزب الله على الجولان المحتل (شاهد)
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • هدهد حزب الله يلتقط صورا دقيقة لكافة مواقع الاحتلال في الجولان (شاهد)
  • حزب الله يتجنّب استدراج إسرائيل لتوسعة الحرب ويرد وفق معادلة بعلبك- الجولان
  • استشهاد شخص وإصابة آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على الجنوب اللبناني
  • غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان
  • استشهد عدد من الفلسطينيين في اجتياح بري جديد للاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • إصابة مستوطن بهجوم واسع لحزب الله على مواقع للاحتلال بالجليل الأسفل