شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السفير الأمريكي بالخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف جهود الحوار بين الجيش والدعم السريع، وصل جون جودفري، السفير الأمريكي بالخرطوم، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لاستئناف جهود الحوار بين الجيش السوداني والدعم السريع،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير الأمريكي بالخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف جهود الحوار بين الجيش والدعم السريع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير الأمريكي بالخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف جهود...

وصل جون جودفري، السفير الأمريكي بالخرطوم، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لاستئناف جهود الحوار بين الجيش السوداني والدعم السريع.

وغرد السفير الأمريكي بالخرطوم، عبر حسابه على منصة "إكس"، الجمعة، قائلاً: "لا يمكن لأطراف النزاع أن تملي على السودان مستقبل ما بعد الصراع، ولا تزال الولايات المتحدة منخرطة بعمق مع الأطراف في الجهود المبذولة لإسكات البنادق واستعادة السلام والأمن والاستقرار في السودان".

تصاعد التهديدات الصحية

وحذرت منظمة الصحة العالمية من تصاعد التهديدات الصحية مع تصاعد الحرب في السودان وفرار الملايين، بحثًا عن الأمان داخل السودان وعبر الحدود إلى الدول المجاورة حيث الخدمات الصحية هشة ويصعب الوصول إليها.

ولم يتم احتواء الحرب، التي اندلعت في 15 أبريل بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، داخل البلاد ولكن لها تداعيات إقليمية عميقة.

:

جامعة الدول العربية: إرسال 37 طنًا من المستلزمات الطبية للسودان

السفير الأمريكي بالخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف جهود الحوار بين الجيش والدعم السريع للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السفير الأمريكي بالخرطوم يصل إلى جدة لاستئناف جهود الحوار بين الجيش والدعم السريع وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين

ترأس وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء بالقاهرة جلسة الحوار الإستراتيجي بين البلدين.

ورحب الوزير - في بداية الجلسة الافتتاحية للحوار - بنظيره الأمريكي والوفد المرافق.. مشيرا إلى أن الوفد المصري يضم وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والسياحة والآثار وعددا من المسئولين بالوزارات المختلفة.

وأعلن الوزير عبد العاطي بدء الحوار الاستراتيجي الهام بين البلدين، مؤكدا على العلاقات القوية مع الولايات المتحدة وهي علاقات "استراتيجية" تحرص عليها مصر، ولابد من العمل على تعزيز التعاون في كافة المجالات.

وشدد عبد العاطي على أن الولايات المتحدة قوة عظمى ومصر قوة إقليمية، لافتا إلى أن تعزيز العلاقات الثنائية يحتل أهمية كبرى لكلا البلدين، ونوه بأن المباحثات تشمل مختلف أوجه العلاقات بين البلدين في الدفاع والتعليم والسياحة والتكنولوجيا.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين "تاريخية" ولابد من البناء عليها لتعزيز التعاون، مشيرا إلى أن البلدين لديهما مسئولية في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقتنا المضطربة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: اتصالات بدر عبد العاطي برئيس الوزراء ووزير الخارجية اللبنانيين عكست موقفا مصريا عروبيا

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • قائد الجيش بحث مع السفير النروجي في الأوضاع العامة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • بلينكن يصل إلى القاهرة لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله