كتب- حسن مرسي:

كشف الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة أونا للصحافة والإعلام التي تضم مواقع (مصراوي - يلا كورة - الكونسلتو - شيفت)، كواليس حواره مع جمال نجل الرئيس الراحل حسني مبارك خلال مراسم عزاء والده، قائلًا: "حينما حضرت عزاء مبارك كنت تحدثت مع جمال وتبادلنا الحوار في عجالة، وأكدت له أنه مهما حدث من خلاف أو اتفاق في الآراء السياسية، لكن مبارك عاش وطنيًا ومات وطنيًا".

وتطرق الجلاد في حديثة إلى كواليس حواره مع الرئيس الراحل حسني مبارك بشأن الفساد، حيث نقل على لسان مبارك قوله: "الفساد موجود وأعرفهم بالاسم، ولكن احيانًا المتواجد في سدة الحكم يحسب الأمور بشكل مختلف، لو تم القبض على بعض الفاسدين مرة واحدة هل سيكون في صالح سمعة مصر، كل واحد بييجي وقته".

الجلاد أشار إلى عدم اقتناعه بوجهة نظر الرئيس مبارك في هذا الشأن، ولكن أحد السياسين حينها قال له: "الكرسي له حسابات".

وحول وفاة اللواء عمر سليمان في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة، أكد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، أنه من أكثر الناس ثقة بأن عمر سليمان توفي طبيعيًا، مضيفًا: "كان لدي شكوك حول واقعة وفاته، ولأول مرة أصرح بأن الطبيب الخاص باللواء عمر سليمان أكد لي أن حالة سليمان الصحية كانت في مرحلة متأخرة والموت كان حتميًا".

برنامج "أسرار" تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة النهار يوميا خلال شهر رمضان، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، وتستضيف خلاله عددا من نجوم الفن والإعلام والرياضة والسياسة في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجدي الجلاد الإعلامية أميرة بدر شاشة النهار عزاء مبارك عمر سليمان عمر سلیمان

إقرأ أيضاً:

باكستان تعلن الجمعة "يوم حداد وطني" على هنية

صفا

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الخميس، أن غدا الجمعة "يوم حداد وطني وإدانة" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بالتزامن مع مراسم تشييعه ودفنه المقررة في قطر.

 

جاء ذلك في كلمة خلال اجتماع في العاصمة إسلام أباد، بشأن الوضع في فلسطين، وفق ما أورد التلفزيون الرسمي الباكستاني.

 

وأعلن شريف أن "2 أغسطس/ آب (غدا الجمعة)، يوم حداد وتنديد باغتيال هنية"، معربا عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني.

 

وندد بـ "القتل العابر للحدود"، وأكد أنه "انتهاك صارخ للقانون الدولي"، لافتا إلى أنه "أثار إدانة واسعة النطاق".

 

وسلط شريف الضوء على "الخسارة الفادحة لأفراد عائلة هنية وانتقد العنف المستمر في فلسطين".

 

كما أشار إلى أنه على مدى الأشهر العشرة الماضية، "لقي أكثر من 40 ألف فلسطيني، بما في ذلك آلاف الأطفال، حتفهم بسبب الصراع".

 

وأدان شريف "تجاهل إسرائيل أحكام محكمة العدل الدولية وقرارات الأمم المتحدة، واتهم رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بالسعي إلى تدمير فلسطين".

 

وأعرب عن تقديره للدعم الغربي من دول مثل أيرلندا وإسبانيا، التي تدافع عن القضية الفلسطينية وحل الدولتين، فيما أسف لصمت الغرب إزاء اغتيال هنية، وقال إنه يشكل "اختبارًا" للعالم المتقدم.

 

وقال شريف: "نتنياهو يرتكب وحشية صارخة، لكن المجتمع الدولي يلتزم الصمت إزاءها".

 

وأشاد بـ"تضحيات" هنية من أجل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن إسرائيل قتلت أيضا أبناءه وأفرادا من عائلته أثناء الحرب الحالية على قطاع غزة.

 

وأعلنت العديد من الأحزاب الدينية والسياسية في باكستان، تنظيم مظاهرات غدا الجمعة في مختلف أنحاء البلاد، تنديدا باغتيال هنية.

 

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس وإيران اغتيال هنية، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

 

وتوعدت كل من حماس وإيران بالرد على اغتيال هنية، فيما تتواصل اتصالات ومساع دولية للتهدئة؛ خشية توسع الصراع بالمنطقة.

 

وجاء اغتيال هنية بينما تشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ علي يوسف الواقدي
  • وفاة السيناريست الفلسطيني حسن سامي يوسف.. مبدع زمن العار
  • وفاة الكاتب الفلسطيني «حسن سامي يوسف»
  • باكستان تعلن الجمعة "يوم حداد وطني" على هنية
  • الكاتب الصحفي عادل حمودة ينعى المنتجون حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص بعسير
  • عادل حمودة يعزّي الكاتب الصحفي يسري الفخراني في وفاة السيدة والدته
  • مقتطفات مهمة : ‫اغتيال هنية‬ وهذه الألغاز !
  • نجل غادة عادل يتعرض لحادث خطير.. وهذه تفاصيل حالته
  • تكريم الفائزين بجائزة مسابقة أفضل تصميم وطني في بريدة