صحيفة عاجل:
2024-06-30@01:02:20 GMT

بالفيديو.. تزايد أعداد المعتمرين في المسعى

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

سجلت أعداد المعتمرين في المسعى، أمس، زيادة كبيرة، وفق قناة «العربية».

يأتي ذلك بالتزامن مع الزيادات المعتادة في العشر الأواخر من رمضان؛ فيما تباشر جميع الجهات ذات الصلة إجراءاتها لضمان تدفق حركة الزوار والمعتمرين بانسيابية ويسر.

كان الأمن العام حث زوار المسجد الحرام، اليوم السبت، على التقيد بتعليمات رجال الأمن وتجنب أوقات الزحام، مشيرا إلى أن المسجد الحرام يشهد كثافة عالية من المصلين والمعتمرين، بينما تخفف صلاتهم في مسجد قريب منهم، الازدحام.

شاهد.. أعداد كبيرة من المعتمرين في المسعى عصر اليوم السبت#العربية_في_رمضان ⁩
عبر:@H_alsufayan pic.twitter.com/0AaqB4mSSh

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) April 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المعتمرين المسعى

إقرأ أيضاً:

توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة

تواصل المدينة المنورة جهودها الحثيثة ضمن مبادرة سقيا الماء التي تستهدف توزيع 5 ملايين عبوة مياه خلال موسم الحج لهذا العام.
تأتي هذه المبادرة بتمكين الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين في المسجد النبوي، وبمشاركة فعالة من جمعيات هدية الحاج والمعتمر، وسقيا، ووفادة، وضيافة.
أخبار متعلقة توزيع 15.617 نسخة من هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر منفذ الحديثةخطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجيةتهدف المبادرة إلى توفير المياه المبردة لضيوف الرحمن، وذلك في إطار السعي الدؤوب لتقديم أعلى مستويات الراحة والرفاهية للحجاج والمعتمرين.
وتتضمن المبادرة توزيع عبوات المياه في نقاط متعددة تشمل محيط المسجد النبوي والمناطق المحيطة به، لضمان وصول المياه إلى أكبر عدد ممكن من الحجاج والمعتمرين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بيئة آمنة للحجاج
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المملكة المستمرة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كل ما من شأنه تسهيل أدائهم للمناسك بيسر وسهولة، تسعى المبادرة إلى توفير بيئة مريحة وآمنة للحجاج والمعتمرين، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.
وتسعى مبادرة سقيا الماء إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية، منها توفير المياه المبردة بتوزيع 5 ملايين عبوة مياه مبردة لضمان راحة الحجاج والمعتمرين، وتحقيق الراحة والرفاهية بتقديم خدمات متميزة تساهم في تخفيف معاناة الحجاج خلال أداء مناسكهم، وتعزيز التعاون بين الجهات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
وتعد مبادرة سقيا الماء جزءاً من سلسلة المبادرات التي تهدف إلى تحسين خدمات الحج والعمرة، تسعى الجهات المشاركة إلى تطوير وتوسيع نطاق هذه المبادرات في المستقبل لتشمل مزيداً من الخدمات التي تسهم في راحة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نجاح الحج المميز
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: طلب العلم سبيل لنيل الرشد
  • عبدالمنعم سعيد: مصر لديها خبرة كبيرة في التفاوض السياسي
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
  • طالبات يستخدمن الذكاء الاصطناعي لحلول زحام المسجد الحرام
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي