شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن ميقاتي يحذر من تكرار سيناريو مصرف لبنان إلى قيادة الجيش، حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، من أن تمتد أزمة مصرف لبنان إلى قيادة الجيش ، إذا لم يتم انتخاب رئيس الجمهورية ، معبرا عن .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ميقاتي يحذر من تكرار سيناريو مصرف لبنان إلى قيادة الجيش ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ميقاتي يحذر من تكرار سيناريو مصرف لبنان إلى قيادة الجيش

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، من "أن تمتد أزمة مصرف لبنان إلى قيادة الجيش، إذا لم يتم انتخاب رئيس الجمهورية"، معبرا عن خشيته من أن ما سيحصل بمصرف لبنان سيمتد إلى قيادة الجيش.

ونقلت فضائية "سكاي نيوز عربية" عن ميقاتي القول الخميس، إن "من الضروري الدعوة لجلسة مجلس وزراء لتعيين خلف لحاكم المصرف المركزي قبل نهاية ولايته".

وأضاف أن "النائب الأول لحاكم مصرف لبنان يستلم مهام الحاكم وفق ما ينص عليه القانون".

وطالب ميقاتي وزير المال بأن يتقدم بأسماء المرشحين لتولي منصب حاكم مصرف لبنان، مؤكدا أنه "لن يرشح أي أسماء للمنصب، وترك ذلك لوزير المال".

وتابع بالقول إنه لم يكن يرغب في تعيين حاكم للمصرف المركزي، ولكن التوقيت الذي يعيش فيه لبنان ينبغي فيه اتخاذ قرار، محذرا: "إذا لم يتم انتخاب رئيس جمهورية، أخشى أن ما سيحصل بمصرف لبنان سيمتد إلى قيادة الجيش".

والخميس، أخفق مجلس الوزراء اللبناني في الاجتماع للاتفاق على اختيار خليفة لحاكم المصرف المركزي رياض سلامة، مما يعني أن البنك قد يصبح بلا قيادة اعتبارا من الإثنين المقبل، مع دخول البلاد العام الخامس من الاضطرابات المالية.

وتنتهي ولاية سلامة (72 عاما) يوم الاثنين المقبل بعد 30 عاما قضاها في المنصب في ظل اقتصاد منهار وفي وقت يواجه فيه تهما ينفيها باختلاس أموال عامة.

ويثير احتمال حدوث فراغ في رئاسة مصرف لبنان المخاوف من تعرض الدولة لمزيد من الانهيار، ويعكس انقسامات أوسع تركت منصب الرئيس شاغرا والبلد بدون حكومة كاملة الصلاحيات لأكثر من عام.

وألغيت جلسة مجلس الوزراء الخميس بعد دقائق من الموعد المحدد لبدئها لعدم اكتمال النصاب القانوني بحضور عدد كاف من الوزراء.

وبموجب قانون النقد والتسليف اللبناني، يتولى أول نائب من بين أربعة نواب لحاكم المصرف المنصب حال شغوره.

لكن الأربعة هددوا بالاستقالة إذا لم يُعين خليفة لسلامة، قائلين إن الأزمة تتطلب حاكما يتولى القيادة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ميقاتي يحذر من تكرار سيناريو مصرف لبنان إلى قيادة الجيش وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إذا لم

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يتعهد ببذل كل الجهود لمنع الحرب على لبنان

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، إنه طلب دعوة مجلس الأمن الدولي إلى الانعقاد بشكل عاجل لبحث تفجير أجهزة الاتصال في لبنان، مشيرا إلى أن "العدو الإسرائيلي يضرب بكل القوانين الدولية عرض الحائط".

وأوضح ميقاتي أن يجري جولة على المستشفيات، قائلا "أطمئن اللبنانيين أن توافد الجرحى إلى المستشفيات توقف الآن"، وأن الموجة الثانية من تفجيرات الأجهزة اللاسلكية انتهت ولا إصابات جديدة، وأكد أن حكومته ستبذل كل ما بوسعها لمنع الحرب على لبنان وتأمين السلام.

إجتمع رئيس الحكومة #نجيب_ميقاتي مع منسق "لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية" الوزير ناصر ياسين والامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى واطلع منهما على نتائج اجتماع اللجنة الذي عقد في السرايا اليوم.
وقال الوزير في تصريح بعد الاجتماع: عقدت اليوم… pic.twitter.com/INMRSPSQsw

— رئاسة مجلس الوزراء ???????? (@grandserail) September 18, 2024

وقد شكر ميقاتي كل الدول التي عبّرت عن تضامنها مع لبنان في هذه الظروف، إثر تفجير أجهزة "بيجر"، مشيدا من جهة أخرى بما سماه الوحدة الوطنية التي تجلت أمس بعد الحادث الجلل الذي حصل"، مؤكدا أن "هذه الوحدة هي الرد الأقوى على العدوان الإسرائيلي على لبنان".

"دوامة عنف"

واليوم، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب إن هجوم إسرائيل "غير المسبوق يمثل اعتداء صارخا على سيادة لبنان وانتهاكا للمواثيق الدولية".

وأضاف أن الهجوم قد يدخل المنطقة في دوامة كبرى من العنف وينذر بنشوب نزاع أوسع، داعيا الأمم المتحدة لممارسة الضغوط على إسرائيل للجمها عن التصعيد ووضع حد لاعتداءاتها.

وبالتوازي مع ذلك، قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين -في كلمة خلال تشييع عدد من قتلى أمس الثلاثاء- "نواجه مرحلة جديدة من العدوان والعقاب آت"، مؤكدا أن "شعب المقاومة لم ولن يضعف على الإطلاق".

وكان مصدر أمني قال للجزيرة أمس إن انفجار أجهزة الاتصال في لبنان سببه اختراق بواسطة تقنية لاسلكية، موضحا أن الانفجار شمل مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان.

واليوم، قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن عدد القتلى نتيجة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان ارتفع إلى 12 بينهم طفلان، في الوقت الذي أعلنت فيه دول إرسال مساعدات طبية.

وأوضح الأبيض أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر حزب الله.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يتعهد ببذل كل الجهود لمنع الحرب على لبنان
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد
  • قيادة الجيش اللبناني تطلب من المواطنين عدم التجمع في أماكن تشهد أحداثا أمنية
  • بيان من قيادة الجيش.. إليكم التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • ميقاتي تلقى اتصالا من رئيس العراق ووزير خارجية تركيا: وحدتنا الرد الاقوى على العدوان الاسرائيلي على لبنان وشعبه
  • مصر تعلن تضامنها مع لبنان.. رسالة إلى ميقاتي من السيسي
  • رئيس وزراء إيطاليا السابق يحذر: "أخشى أن نصبح فقراء وخاضعين للآخرين"
  • انزال وسقوط إسرائيلي.. هذا سيناريو غزو لبنان
  • الحوثيون يتخذون أول إجراء رسمي لمنع تكرار حالات اغتصاب أطفال في سجن رداع (وثيقة)