أكد عضو مجلس "الدوما" الروسي عن مدينة سيفاستوبول دميتري بيليك أن الجنود الفرنسيين سيحصلون على وضع مرتزقة في أوكرانيا، مما يعني أنهم سيكونون غير قانونيين بالنسبة للجيش الروسي.

وقال بيليك: "كافة جنود الجيوش الأجنبية، بمن فيهم الفرنسيون، الذين يدخلون أوكرانيا سيحصلون على وضع مرتزقة، مما يعني أنهم سيكونون غير قانونيين بالنسبة للجيش الروسي".

إقرأ المزيد زاخاروفا: باريس تجهّز 1500 جندي لإرسالهم إلى أوكرانيا

وأشار إلى أن زيلينسكي يعاني اليوم من نقص حاد في الجنود الموالين له في صفوف القوات الأوكرانية.

وأضاف: "هناك تصريحات فرنسية كثيرة، لكن من غير المعروف ما الذي سيحدث فعلا.. لا يستطيع زيلينسكي سوى إبقاء جيوبه مفتوحة. كم عدد الفرنسيين الذين سيصلون إلى أوكرانيا وما إذا كانوا سيصلون على الإطلاق سيبقى لغزا هذا العام. ومن الممكن أن يبقى كل شيء مجرد كلمات في الهواء".

وصرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 26 فبراير بأنه خلال اجتماع في باريس بمشاركة ممثلين عن حوالي 20 دولة غربية، تم التطرق إلى موضوع الإرسال المحتمل لقوات إلى أوكرانيا. وأشار إلى أن المشاركين لم يتوصلوا إلى توافق حول هذه القضية، ولكن لا يمكن استبعاد مثل هذا السيناريو في المستقبل.

وبعد الاجتماع، قال ممثلو معظم الدول المشاركة في اجتماع باريس، بما في ذلك بولندا، إنه ليس لديهم خطط لإرسال عسكريين إلى أوكرانيا.

كما ذكرت "وول ستريت جورنال" أن برلين وواشنطن رفضتا محاولات الرئيس الفرنسي إقناعهما بتبني "استراتيجية مزدوجة ضد روسيا" تجعل احتمال الحرب معها قائما.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة

ماجد محمد

حرص نادي باريس سان جيرمان على مصالحة نجمه السابق ليونيل ميسي ، الذي لعب ضمن صفوفه لمدة عامين ، من خلال تهنئته الأسطورة الأرجنتيني بعيد ميلاده الـ 37 .

ويتواجد ميسي حاليًا في معسكر منتخب الأرجنتين ، الذي يخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 ، وستكون مباراته المقبلة أمام تشيلي ، يوم الأربعاء ، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى .

وكان ميسي انتقل إلى صفوف النادي الباريسي بعد رحيله عن برشلونة ، ليقدم مع الفريق الفرنسي موسمين شابهما التوتر ، لا سيما بعد تتويج الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022 على حساب فرنسا في النهائي .

وقال النجم الأرجنتيني في تصريحات إعلامية بعد ذلك إن ناديه لم يقدم له التقدير المناسب كلاعب فائز ببطولة كبرى مثل كأس العالم ، وهو ما رد عليه النادي الفرنسي بانتقاد اللاعب ضمنيًا .

ويُذكر أن ليونيل ميسي خاض بقميص باريس سان جيرمان 75 مباراة ، وسجل خلالهم 32 هدفاً ، وفاز بلقبين وهما الدوري الفرنسي وبطولة درع الأبطال .

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • أكليمندوس: طوفان الأقصي غير نظرة الفرنسيين للقضية الفلسطينية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أنطونوف: وسائل الإعلام الأمريكية تمرست جيدا في "انتقاد كل شيء روسي"
  • إسرائيل قلقة... حزب الله يستخدم استراتيجيّة روسيّة لضرب المستوطنات
  • ماكرون يهدد: خسارة الانتخابات ستؤدي إلى "حرب أهلية" في فرنسا
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • ماكرون: الجيش الفرنسي لن يقاتل في أوكرانيا في المستقبل القريب
  • سان جيرمان يهنئ ميسي بعيد ميلاده .. صورة
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا