تفقد اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم السبت، معرض "أهلاً بالعيد" بالسوق القديم بشرم الشيخ لتوفير السلع الغذائية المخفضة واحتياجات ومستلزمات عيد الفطر المبارك، وذلك لمتابعة تنفيذ توجيهاته بخصوص زيادة العارضين والمعروضات وإجراء تخفيضات بنسبة تتراوح من 30 الي 40 %.

وفي نفس السياق تابع المحافظ أيضا معرض إهلا بالعيد بطور سيناء بالسوق التجاري بطور سيناء لنفس الغرض وهو زيادة المعروضات والعارضين وتنوع المنتجات وإجراء تخفيضات اكثر.


رافق المحافظ خلال تفقده معر شرم الشيخ، اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، والمحاسب إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، واللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ.

وأشاد  المحافظ بمعرض "أهلًا بالعيد" بمدينة شرم الشيخ وطور سيناء، وشدد المحافظ علي متابعة الأسعار وتوافر السلع وتنوعها بالمعرض، مع زيادة التنوع للمعروضات وزيادة العارضين، بهدف توفير كافة احتياجات مواطني المدينة الخاصة بالعيد، إضافة إلى السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق.

وشدد المحافظ علي أن تكون جميع منتجات المعرض تخضع لرقابة من قبل مديرية التموين، ومباحث التموين، وإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، موضحًا أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل على مدار اليوم لتوفير كل ما يحتاج إليه المواطنين سواء كانت سلع غذائية، أو توفير الخدمات المختلفة.

وأشار إلى أن نسبة التخفيض في احتياجات ولازم عيد الفطر من الملابس تخطت الـ 30 %، بينما بلغت نسبة التخفيض في الكعك 40%، لتكون في مستوى الأسر الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه، قال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إن المعرض يضم كافة مستلزمات عيد الفطر من كعك، بسكويت، شوكولاتة، تمر، ملابس، أحذية، اكسسوارات، إضافة إلى السلع الغذائية، وجميعها بأسعار مخفضة.
.
وأكد أن المعرض مستمر حتى نهاية العيد، ويجري متابعته يوميًا للتأكد من التزام التجار بنسب التخفيض، و جودة المنتجات المعروضة به

تخفيض الاسعار FB_IMG_1712440696575 FB_IMG_1712440699357 FB_IMG_1712440694286

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة معرض أهلا بالعيد شرم الشيخ شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء بتأكيد الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء، أشار الوزير إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق، الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرًا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

وأكد الوزير استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين، بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجي في المستوى الآمن والرئيس يتابعه يوميا
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا