أكمل فريق الترجي التونسي، عقد الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تجاوز أسيك ميموزا الإيفواري في دور ربع النهائي.

الترجي يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تعادل فريق الترجي مع أسيك ميموزا، سلبيًا في لقاء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم السبت الماضي، في تونس.

وحسم التعادل السلبي، نتيجة مباراة الإياب بين الترجي وأسيك في كوت ديفوار، السبت، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت الفريق التونسي، بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

عاجل.. موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عاجل| طبيب الأهلي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ "حسين الشحات"

والتقى فريق الترجي، مع أسيك ميموزا مساء السبت، على ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي”، وسيطر التعادل على أحداث اللقاء حيث لم يستفد أي طرف من الفرص التي اُتيحت له خلال المواجهة.

ونجح فريق الترجي، في حصد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد تفوقه على أسيك في عقر داره بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة (4-2).

الترجي يواجه صن داونز في نصف نهائي دوري الأبطال

يضرب الترجي التونسي، موعدًا ناريًا في نصف نهائي دوري الأبطال مع صن داونز الجنوب أفريقي، الذي أطاح بنظيره يانج أفريكانز التنزاني من دور ربع النهائي.

شاهد ركلات الترجيح بين الترجي وأسيك

الترجي الرياضي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

⏯️⚽️ شاهد ركلات الترجيح#دوري_أبطال_أفريقيا pic.twitter.com/V3p6VGS2A2

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) April 6، 2024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الترجي التونسي الترجي الترجي وأسيك أسيك الإيفواري صن داونز دوري أبطال أفريقيا نصف نهائی دوری أبطال إفریقیا فی نصف نهائی دوری فریق الترجی

إقرأ أيضاً:

اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012

بعد مرور 12 عاما منذ انتصار إسبانيا على فرنسا في ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2012) بهدفي تشابي ألونسو، نجح "الماتادور" في التأهل لدور الثمانية بالنسخة التي تستضيفها ألمانيا هذا العام على حساب جورجيا (4-1) في دور الـ16 في الوقت الأصلي للمباراة، ودون اللجوء لشوطين إضافيين.

اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012

ونجح الإسبان في قلب تأخرهم مبكرا بمساعدة النيران الصديقة بهدف المدافع روبن لي نورمان، إلى انتصار عريض بنتيجة (4-1) بأهداف رودري وفابيان رويز ونيكو ويليامز وداني أولمو.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يمر فيها منتخب "لا روخا" من دور إقصائي في بطولة كبيرة دون اللجوء لأشواط إضافية، منذ فوزه على فرنسا في 23 يونيو/حزيران 2012 بثنائية النجم السابق تشابي ألونسو في دور الثمانية بالبطولة التي توج بها للمرة الأخيرة في ذاك العام.

وفي مونديال 2014 بالبرازيل، لم يتأهل منتخب إسبانيا حتى للدور الثاني، واكتفى بوداع البطولة من دور المجموعات.

وبعدها بعامين، ودع الإسبان بطولة أمم أوروبا في فرنسا من ثمن النهائي بالخسارة بثنائية نظيفة أمام إيطاليا، وهو الأمر الذي تكرر في مونديال روسيا 2018، عندما ودع "بشكل مفاجئ" على يد صاحب الأرض بركلات الترجيح، بعد نهاية الشوطين والإضافيين بالتعادل (1-1).

أما في النسخة الماضية من اليورو، التي لعبت في 2021 بسبب تفشي جائحة كورونا، احتاجت كتيبة المدرب لويس إنريكي آنذاك لركلات الترجيح في الأدوار الإقصائية الثلاث التي مر بها، أولا في دور الـ16 أمام كرواتيا، ثم سويسرا في ربع النهائي، قبل أن تتوقف مسيرته أمام إيطاليا، التي أكملت مسيرتها نحو اللقب، في نصف النهائي.

وكانت المرة الأخيرة التي ودع فيها منتخب إسبانيا من دور إقصائي بعد التمديد لشوطين إضافيين، في مونديال 2022 بقطر، وكان في دور الـ16 عندما ودع أمام المغرب بركلات الترجيح في مفاجأة من العيار الثقيل.
 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • في ثمن نهائي يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا.. وإسبانيا تصطدم بجورجيا
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • موعد مباراة بلدية المحلة وإنبي في دوري نايل والقنوات الناقلة
  • المريخ يهزم حي الوادي ويتحدى الهلال على لقب السوبر السوداني