أعلنت إدارة الإطفاء اليونانية السيطرة على حريق غابات اندلع في جزيرة كريت اليوم السبت، وأجبر العشرات على ترك منازلهم بينما وُضعت السلطات في حالة تأهب بسبب الرياح القوية.
وتوسع الحريق، الذي أججته الرياح القوية، عبر سفوح الغابة الجبلية شرقي مدينة إيرابترا الساحلية.
أخبار متعلقة حرائق غابات تستعر في جزيرة كريت باليونان.

. وإخلاء 4 مناطق سكنيةاليابان تعتزم فرض ضريبة لحماية الغابات في العام المالي 2024فيديو| اكتمال وصول مجموعة القوات الجوية إلى قاعدة "اندرافيدا" الجوية في اليونانوأمرت السلطات بالإخلاء الاحترازي لمناطق أشليا وجاليني وأجيا فوتيا ومافروس كوليمبوس، مع اقتراب الحريق من بعض المنازل.رجال الإطفاءوقال مسؤول في إدارة الإطفاء لرويترز "هدأت النيران بصورة ملحوظة بعد الجهود التي بذلها المئات من رجال الإطفاء.. هذه أول واقعة كبيرة بالقرب من منطقة سكنية هذا العام".

أضرار عديدة وخسائر كبيرة.. أكثر 5 أعاصير مدمرة في تاريخ البشرية#اليوم #حرائق_الغابات #إعصار_دوكسوري pic.twitter.com/6s5KzvOEwi— صحيفة اليوم (@alyaum) July 29, 2023
وفي وقت سابق من اليوم، نُقل رجل إطفاء وأحد السكان إلى المستشفى بعد إصابتهما بجروح طفيفة، ويكافح نحو 150 من رجال الإطفاء الحريق على الأرض بمساعدة ثلاث طائرات هليكوبتر.حرائق الغابات باليونانووضعت وزارة الحماية المدنية السلطات في حالة تأهب بسبب توقعات هبوب رياح قوية خلال الأيام المقبلة واندلاع العشرات من حرائق الغابات على نطاق أضيق اليوم السبت.
وتشيع حرائق الغابات في اليونان، ودمر حريق غابات في شمال شرق اليونان، ظل مستعرا لمدة 11 يوما، منطقة كبيرة وأدى إلى مقتل 20 شخصا العام الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز أثينا اليونان حرائق الغابات غابات اليونان حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي

أدت حرائق الغابات الشديدة التي اجتاحت القطب الشمالي في يونيو/حزيران من هذا العام إلى إطلاق كميات هائلة من الكربون في الغلاف الجوي، وذلك حسب تحذيرات علماء الاتحاد الأوروبي.

اعلان

وأظهرت بيانات من خدمة "كوبرنيكوس" لرصد الغلاف الجوي (CAMS)، أن غالبية هذه الحرائق مشتعلة في جمهورية ساخا، في أقصى شمال روسيا.

وتتجه هذه الحرائق الموسمية شمالًا بوتيرة متسارعة، مدفوعةً بارتفاع درجات الحرارة في القطب الشمالي نتيجة لتغير المناخ. حيث تلتهم النيران غابات التندرا والغابات الشمالية، وتطلق غازات الاحتباس الحراري من التربة الغنية بالكربون في تلك المناطق.

«أكبر زيادة في حرائق الغابات الشديدة على مدى العقدين الماضيين»

وشهدت جمهورية ساخا، في أقصى شمال روسيا، درجات حرارة قياسية وجفافا استثنائيا هذا العام، مما يخلق ظروفا مثالية لانتشار حرائق الغابات بشكل كبير.

يفسر مارك بارينجتون، كبير العلماء في خدمة كوبرنيكوس لرصد الغلاف الجوي (CAMS)، ازدياد حدة حرائق الغابات في المنطقة بقوله: "بينما كانت انبعاثات الحرائق في القطب الشمالي خلال السنوات الثلاث الماضية ضمن المعدلات الطبيعية نسبيا، إلا أننا لاحظنا مؤخرا ازدياد نشوبها وتطورها بشكل مكثف عقب موجات من درجات الحرارة المرتفعة والجفاف الشديد، مشابهة لما حدث في عامي 2019 و 2020".

تعد هذه ثالث مرة منذ عام 2019 يتم فيها رصد حرائق غابات كبيرة في القطب الشمالي، مما يشير إلى ازدياد وتيرة حدوثها.

المنطقة الأكثر تضررا: تشير البيانات إلى أن المنطقة الشمالية الشرقية من القطب الشمالي قد شهدت أكبر زيادة في حرائق الغابات الشديدة على مدار العقدين الماضيين.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية عن أندري كونوبليفه، نائب وزير البيئة وإدارة الطبيعة والغابات في المنطقة، قوله أن النيران أتت على ما يقرب من 460 ألف هكتار من الأراضي، بسبب نشوب أكثر من 160 حريقا.

تقول CAMS أن إجمالي انبعاثات الكربون الشهرية المقدرة من حرائق الغابات هذه هو ثالث أعلى مستوى في العقدين الماضيين عند 6.8 ميغا طن من الكربون. تأتي حرائق هذا العام فقط بعد عامي 2020 و 2019، عندما تم تسجيل 16.3 ميغا طن و 13.8 ميغا طن على التوالي.

مناعة ضد المبيدات.. ما علاقة انتشار الصراصير المتحورة في إسبانيا بتغير المناخ؟شاهد: سيبيريا تذوب.. التغير المناخي يُغرق بلدات بأكملها في منطقة ياقوتيا الروسيةتحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب القطب الشمالي هو "نقطة الصفر" لتغير المناخ

تغيرات مناخ القطب الشمالي ليست محدودة التأثير على تلك المنطقة فحسب، بل تمتد تداعياتها إلى النظام المناخي العالمي بأسره. 

تُشير جيل وايتمان، الأستاذة في جامعة إكستر ومؤسسة منظمة Arctic Basecamp العلمية غير الربحية، إلى أن القطب الشمالي يمثل المحور الأساسي لتغير المناخ. 

وأوضحت أن ازدياد خطر حرائق الغابات في سيبيريا يعد إنذارًا واضحًا بأن النظام المناخي في القطب الشمالي يقترب من نقاط تحول خطيرة. 

وأضافت أن "ما يحدث في القطب الشمالي له تداعيات عالمية. التغيرات هناك تزيد من المخاطر علينا جميعًا. هذه الحرائق تنبهنا بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: حرائق غابات مهولة تصل إلى قرية في ولاية نيومكسيكو حرائق هاواي نموذجاً.. ما هو تأثير حرائق الغابات على صحة الإنسان؟ شاهد: حرائق الغابات تبدأ مبكرا هذا العام في روسيا سيبيريا القطب الشمالي الغابات تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء ميناء أمريكا العائم يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط يعرض الآن Next سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة إيران الشرق الأوسط مارين لوبن مطارات - مطار الاتحاد الأوروبي إيطاليا الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إبراهيم رئيسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • رياح شديدة تؤجج حريق غابات قرب أثينا
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • كارثة في استاد الإسكندرية: تداعيات حريق يهز أروقة الملاعب
  • “سببها البرق” حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • دراسة: وتيرة حرائق الغابات والسهوب تضاعفت خلال الـ20 عاما الماضية
  • جرس إنذار.. حرائق الغابات تشعل المنطقة القطبية الروسية
  • حرائق الغابات تستعر في المنطقة القطبية الروسية