أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة أطباء: خدمات شاملة وخيارات علاجية متقدمة سفير الإمارات يلتقي مدير الهيئة الوطنية للأزمات والكوارث في الصومال

أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع، ملحقاً خاصاً بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف الـ7 من أبريل من كل عام، في إطار مواكبتها لمختلف المناسبات العالمية، وحرصها على إبراز الدور المميز لدولة الإمارات وإنجازاتها في مجال الصحة على المستويين المحلي والعالمي.


وتضمن الإصدار الخاص الذي جاء تحت عنوان «صحتي حقي»، العديد من المقالات الحصرية لعدد من الوزراء والمسؤولين بدولة الإمارات، فضلاً عن محاور تحتوي على موضوعات تبرز أهمية دور الدولة في النهوض بقطاعها الصحي وإلقاء الضوء على إنجازاتها التي لم تقتصر على الصعيد المحلي بل امتدت إلى مختلف أرجاء العالم.
وتحت عنوان «الصحة.. ركيزة الإمارات للتنمية المستدامة»، قالت مجلة «الجندي» في كلمتها الرئيسية: «لقد أدركت دولة الإمارات منذ تأسيسها أن صحة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة هي الأولوية القصوى، وأهم ركيزة من ركائز تقدم الدولة وتطورها وتنميتها المستدامة، ولتحقيق ذلك الهدف النبيل أنشأت الدولة أحدث المرافق الصحية، واستقطبت أفضل الكوادر الطبية، وعملت على توفير الضمانات الصحية للمواطنين والمقيمين، كما وضعت الخطط لمواجهة الأوبئة والأمراض والأزمات الصحية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الصحية العالمية التي باتت تضع الدولة وتصنف إنجازاتها في القطاع الصحي على أعلى مراتب الصدارة والتميز».
وأضافت المجلة في إصدارها الخاص «إن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت عنواناً بارزاً في تقديم يد العون والمساندة لمختلف شعوب العالم، فقد جابت أياديها البيضاء بمختلف مؤسساتها الخيرية كل أرجاء العالم، فتجدها حاضرة بلا مقابل لتقديم الدعم الطبي في الكوارث والأزمات والحروب، ولعل أبرز مثال على ذلك العمليات الإغاثية العملاقة لدعم الأشقاء والأصدقاء في مختلف بقاع العالم، كعملية (الفارس الشهم)عبر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، حيث تمثل أروع وأسمى أشكال الدعم والمساندة الطبية للشعوب المتضررة من الكوارث والحروب، وتكرس حق توفير الصحة للجميع».
استعرضت «الجندي» تحت عنوان «الإمارات.. سجل حافل بالإنجازات ودعم حق الصحة»، الإنجازات الكبيرة التي حققها القطاع الصحي في الدولة، والدور الإنساني الكبير الذي لعبته الدولة وما زالت في مد يد العون والمساندة لدول العالم في المجال الصحي، حيث تسير دولة الإمارات على نهج ثابت وراسخ في تقديم مختلف أنواع الدعم والمساندة للدول الشقيقة والصديقة إقليمياً وعالمياً دون تمييز. وأفردت «الجندي» مساحات مهمة من صفحات إصدارها الخاص لتروي قصص النجاح والتميز التي تسطرها كوادر سلاح الخدمات الطبية بوزارة الدفاع على مختلف الصعد والمستويات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلة الجندي التنمية المستدامة الإمارات وزارة الدفاع يوم الصحة العالمي

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان

أبوظبي- وام
وصلت فجر اليوم الجمعة، إلى العاصمة أبوظبي الدفعة الـ 18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان من قطاع غزة، والذين سيخضعون للعلاج في مستشفيات الدولة، ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، التي أمر بها لتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.
وأكد سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية، حرص دولة الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للأشقاء الفلسطينيين من سكان غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيرا إلى أن أوامر القيادة الرشيدة بتقديم كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية جاءت في هذا الإطار خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع.
وأوضح أنه بوصول الدفعة الـ 18 تكون دولة الإمارات قد استقبلت أكثر من 1534 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم على متن رحلات مباشرة من مطار العريش إلى مطار زايد الدولي في مستشفيات طائرة تم إعدادها وتجهيزها خصيصاً من قبل الجهات الصحية المعنية في الدولة وعلى طائرات تابعة لشركة الاتحاد للطيران.
وأعرب سلطان محمد الشامسي، عن شكره وتقديره للأشقاء في جمهورية مصر العربية الشقيقة على جهودهم المبذولة في تسهيل نقل المصابين، مشيراً إلى أن اختيار الحالات الطبية التي يتم نقلها إلى الدولة يتم من خلال فريق طبي متخصص متواجد في مدينة العريش المصرية يتبع بروتوكولات الإجلاء الطبي العالمية المعتمدة.
وفور وصول الطائرة، قامت الفرق الطبية المتواجدة على أرض المطار بعملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مقر إقامتهم في مدينة الإمارات الإنسانية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، وضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.
من جانبهم، تقدم المرضى وذووهم بجزيل الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على مبادراتها الإنسانية النبيلة تجاه قطاع غزة وسكانه، والتي تشكل نموذجا استثنائيا يحتذى به في مجال التضامن والتعاضد بين الدول والشعوب الشقيقة، مؤكدين أن دولة الإمارات كانت ولا تزال سباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في كافة الظروف والمحن، كما تقدموا بوافر الشكر والتقدير إلى الفرق الطبية والتطوعية الإماراتية المتواجدة في مدينة العريش المصرية والتي قدمت لهم جميع أشكال الدعم الطبي والنفسي.

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار