مقديشو (وام)

أخبار ذات صلة أطباء: خدمات شاملة وخيارات علاجية متقدمة «الجندي»: الصحة.. ركيزة الإمارات للتنمية المستدامة

اجتمع أحمد جمعة الرميثي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، أمس، في مقديشو، مع محمود معلم، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في الصومال.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والصومال، وسبل تعزيز وتطوير التعاون المتبادل في شتى المجالات.


وأكد الرميثي أنّ دولة الإمارات ملتزمة بدعم ومساندة الصومال والشعب الصومالي في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية، ومؤازرة مسيرة الأمن والاستقرار والتنمية، وأوضح أن هذا نابع من مبدأ راسخ ومتجذر، يجسد العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وقال: «إنّ دولة الإمارات تحرص على تعزيز التعاون المشترك والبناء مع الصومال في الأصعدة كافة، ومساندتها في تحقيق التنمية والازدهار».
من جانبه، أشاد معلم بجهود دولة الإمارات في الجانب الإنساني والإغاثي، لافتاً إلى أنها أكبر الدول الداعمة للصومال. وأوضح أنّ دولة الإمارات تعتبر الصديق الموثوق للصومال، وأنها تفي بما تعد به، خاصة في قطاع المساعدات وإيصالها إلى مستحقيها. وقدّم الشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها على المساندة غير المحدودة التي تقدمها للصومال، وقدّم إلى الرميثي درعاً تذكارية، مثمناً الجهود التي يبذلها لتعزيز العلاقات الثنائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الصومال مقديشو دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال

التقي أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية يوم السبت ٢٩ يونيو الجاري مع أحمد معلم فقي وزير خارجية الصومال الفيدرالية، خلال توقف الاخير بالقاهرة مساء السيت ٢٩ يونيو حيث تناول اللقاء تطورات الوضع في الصومال وفي منطقة القرن الإفريقي،

وصرّح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء يأتي في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين الأمانة العامة و الصومال بشأن أهم المستجدات فى موضوع دعم سيادة الصومال واستقراره، وبالذات فيما يتعلق بموضوع الاتفاق بين اقليم صوماليلاند و اثيوبيا والذي سبق ان صدرت في خصوصه قرارات واضحة من مجلس الجامعة.

وأضاف المتحدث بأن السيد الأمين العام أكّد على حرص الجامعة العربية علي الوقوف بجوار الصومال في مواجهة أية ضغوط او تحديات تهدد سيادته ووحدة أراضيه، مشيراً الى أن الجامعة العربية أكدت علي ذلك في جميع قراراتها ذات الصلة، وكذلك على دعمها لكافة جهود الحكومة الفيدرالية في تعزيز وتفعيل الحوار الوطني لتحقيق مصالح وتطلعات الشعب الصومالي.

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الصومال والحلم الكبير
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • سفير الصومال بالقاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الصومال تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو وتشيد بإنجازاتها في التنمية
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية