شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الاحتلال يمنح 1300 بطاقة هوية زرقاء لفلسطينيات، القدس صفاقدمت النيابة العامة للاحتلال لائحة جوابية للمحكمة العليا عبرت فيها عن موافقة وزير داخلية الاحتلال بمنح 1300 بطاقة هوية زرقاء .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتلال يمنح 1300 بطاقة "هوية زرقاء" لفلسطينيات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتلال يمنح 1300 بطاقة "هوية زرقاء" لفلسطينيات

القدس - صفا

قدمت النيابة العامة للاحتلال لائحة جوابية للمحكمة العليا عبرت فيها عن موافقة وزير داخلية الاحتلال بمنح 1300 بطاقة هوية زرقاء للنساء اللواتي بلغت أعمارهن سن الأربعين، ويحملن تصاريح منذ 10 سنوات.

وقال المحامي نجيب زايد لوكالة "صفا" بعد عدة مرات من تأجيل المواعيد قامت النيابة العامة أمس بتقديم لائحة جوابية عبرت فيها عن قرار وزير الداخلية منح ما يقارب 1300 بطاقة هوية زرقاء مؤقتة للنساء اللواتي يحملن بطاقات خضراء ومتزوجات من أزواج يحملون بطاقات هوية زرقاء" دائمة أو مواطنة" بشرط بلوغهن سن الأربعين ويحملن تصريح إقامة لمدة عشر سنوات.

وأشار إلى أن قانون المواطنة المجحف لا يعطي الهوية الزرقاء دون سن الخمسين عاما، علما أن القانون موجود منذ عام 2003 ، إلا أنه لم يتم الحصول على هوية زرقاء إلا بالمحاكم الفردية.

ولفت إلى أنه صدر قرارًا عن المحكمة العليا في عام 2016 بمنح 2000 إمرأة الهوية الزرقاء، قدمن معاملة لم الشمل قبل عام 2003.

وأوضح أنه رفع القضية الدستورية رقم 2300 22، نيابة عن 521 شخصية من العائلات المتضررة، وذلك للطعن بشرعية قانون المواطنة الجائر الخاص بلم شمل العائلات بين شقي الخط الأخضر، مطالبا بتحسين مكانة أصحاب الطلبات لمساواته بالوضعية القانونية بين الأفراد.  

وعقدت المحكمة جلسة بتاريخ 1- 12- 2022 بعد أن وحدت النظر في عدة التماسات لشخصيات طبيعية واعتبارية أخرى كمؤسسات حقوقية، وبعد المداولة رفعت الجلسة للتدقيق.

وقررت المحكمة العليا بتاريخ 4- 12- 2022 امهال وزير الداخلية والحكومة والكنيست للتبليغ عن استعدادهم اجراء تعديلات على قانون المواطنة من شأنها أن تفتح أبوابا إضافية للم شمل العائلات.

وأكد المحامي نجيب أنه لم ولن تنته القضية عند هذا القرار، بل أنه مستمر في القضية حتى إلقاء قانون المواطنة العنصري في مزبلة التاريخ.

ونوه إلى أن مطالب الالتماس ما زالت قيد النظر منذ عام 2022، في أعقاب سن قانون المواطنة الجديد بدل الذي سقط في عام 2021 أهمها إلغاء الأحكام التعسفية التالية:  

شرط الحد الأدنى لعمر الأولاد لتسجيلهم في السجل السكاني (14 عاما) ، شرط الحد الأدنى لعمر الأزواج لتقديم معاملات جمع الشمل ( 25 عاما للمرأة و35 عاما للرجل )، شرط الحد الأدنى للعمر (50 عاما) لترفيع المكانة القانونية من تصريح إقامة لبطاقة هوية مؤقتة.

ومنع ترفيع المكانة القانونية من بطاقة هوية مؤقتة لبطاقة هوية دائمة أو مواطنة.

يذكر أن 1300 إمرأة حصلن على هوية زرقاء ضمن 12 ألف طلبا لجمع الشمل ما زال جامدا في مكاتب وزارة داخلية الاحتلال.

القدس الاحتلال

أ ق/م ق

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاحتلال يمنح 1300 بطاقة "هوية زرقاء" لفلسطينيات وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه

قال رفعت رشاد، الكاتب الصحفي، إن المواطنة أصبحت أساسية في نظم الحكم على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه في التعديل الدستوري عام 2014 حرصت مصر على أن تكون المواطنة طريقة التعامل مع المواطنين بإعطاء كل مواطن حقوقه.

وأضاف «رشاد» خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة تحرص على إعطاء كل مواطن حقوقه لا تُفرق بين المواطنين باختلاف جنسهم أو دينهم أو أي نوع آخر من أنواع التفرقة، إذ أن ذلك أدى إلى التوسع في منح الحقوق.

وأوضح أن الدولة المصرية تفتح أبوابها على مصرعيها للأقباط لكي يحصلوا على حقوقهم كاملة.

الدولة تحرص على إعطاء التراخيص لبناء الكنائس وترميمها

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على حضور القداس في عيد الميلاد، فضلا عن أنه بنى الكنيسة الكبرى في العاصمة الإدارية الجديدة وحضر الافتتاح بنفسه، مشددًا على أن الرئيس السيسي يحرص على إعطاء التراخيص لبناء الكنائس وترميم الكنائس القديمة مستوى أنحاء الجمهورية كافة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل ويحتجز 18 مواطناً من بيت لحم
  • الاحتلال يعتقل ويحتجز 18 مواطناً من محافظة بيت لحم
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من محافظة بيت لحم
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • استشهاد شاب متأثرا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس قبل 10 أيام
  • 42 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا.. أسلحة بيضاء وقتل بلا هوادة
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • صبرا وشاتيلا.. 42 عاما على المجزرة المروعة دون أن يعاقب الاحتلال