قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك السبت إنّ المملكة المتّحدة “مصدومة من إراقة الدماء” في غزة و”هذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي”.

وفي بيان نشره بعد نصف عام على بدء الحرب قال سوناك إنّ “المملكة المتّحدة بأكملها مصدومة من حمّام الدم” في غزة، مضيفاً “هذه الحرب الرهيبة يجب أن تنتهي. يجب إطلاق سراح الرهائن.

المساعدات… يجب أن تتدفق”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي بريطانيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي بريطانيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

مستشفيات بريطانيا توفر طيارة بدون طيار لنقل عينات الدم العاجلة

تعتزم إحدى المستشفيات في العاصمة البريطانية لندن توفير طيارة بدون طيار مخصصة لنقل عينات الدم العاجلة للتحليل؛ لتجنب الاختناق المروري بالعاصمة.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، صرح مسؤولون إن رحلات الطائرات بدون طيار ستستغرق جزءا ضئيلا من الوقت الذي يستغرقه نقل العينات بالطرق التقليدية.

الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر

وأطلق الأطباء في هيئة الخدمات الصحية البريطانية مشروعًا تجريبيًا حيث سيتم استخدام الطائرات بدون طيار لنقل عينات الدم بين المستشفيات.

وقال المسؤولون إن نقل العينات بين مستشفى جاي والمختبر في مستشفى سانت توماس قد يستغرق أكثر من نصف ساعة بالسيارة أو بواسطة شاحنة صغيرة أو دراجة نارية، ولكن يمكن نقلها في أقل من دقيقتين بواسطة طائرة بدون طيار.

وصرح الدكتور حماد الجيلاني، المؤسس المشارك في المبادرة: "ستوفر شبكة توصيل الطائرات بدون طيار التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في لندن، بدءًا من هذه التجربة المبتكرة، عمليات تسليم حسب الطلب وآلية ومستدامة، مما يساعد هيئة الخدمات الصحية الوطنية على إنشاء نماذج عمل أكثر كفاءة وأطبائنا وممرضاتنا على تقديم أعلى مستوى من الرعاية للمرضى."

وتضمن المشروع الجديد، لاستخدام طيارة بدون طيار في نقل العينات، الذي يستمر تجريبيًا لمدة 6 أشهر، والذي تنظمه هيئة الطيران المدني ، نقل عينات الدم من المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحية والذين هم معرضون لخطر كبير من المضاعفات الناجمة عن اضطرابات النزيف.

 

ومن المتوقع أن يبدأ المشروع التجريبي، لاستخدام طيارة بدون طيار في نقل العينات، الذي يتم تجربته بالتعاون مع شركة الخدمات اللوجستية للرعاية الصحية أبيان وشركة التوصيل بالطائرات بدون طيار Wing ، في خريف عام 2024.

 

وقال الخبراء إن المشروع التجريبي الأولي قد يمهد الطريق لأنواع أخرى من عمليات التسليم بواسطة الطائرات بدون طيار بين المستشفيات التي تديرها المؤسسة والمستشفيات الأخرى في لندن.

وقال البروفيسور إيان أبس، الرئيس التنفيذي في جاي وسانت توماس: "يجمع طيار الطائرات بدون طيار بين اثنتين من أولوياتنا الرئيسية - تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى وتحسين الاستدامة".

 

"وأضاف إيان: "نحن فخورون بأن نكون أول مؤسسة في لندن تجرب هذا النهج المبتكر للمساعدة في تسريع تحليل عينات الدم لحالاتنا الأكثر إلحاحًا."

 

وقالت صوفي أوسوليفان ، مديرة مستقبل الطيران في هيئة الطيران المدني: "إن التجارب المبتكرة مثل هذه من جايز وسانت توماس وأبيان ووينج تساعد في إظهار العديد من الطرق الإيجابية والآمنة التي يمكن من خلالها استخدام الطائرات بدون طيار للمجتمع - في هذه الحالة، لتحسين نتائج المرضى وتحقيق فوائد بيئية كبيرة".

ومن جانبه أضاف الدكتور حماد الجيلاني، المؤسس المشارك لشركة أبيان: "يمكن للطائرات بدون طيار أن تزيد من استجابة ومرونة الخدمات اللوجستية للرعاية الصحية، مما يسمح للأطباء بأن يكونوا أكثر إنتاجية وللمرضى بالحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها في وقت أقرب.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات بريطانيا توفر طيارة بدون طيار لنقل عينات الدم العاجلة
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • بريطانيا وإيطاليا تؤكدان دعمهما لوقف إطلاق النار في غزة
  • استشاري: أحد أسباب “فقر الدم المنجلي” زواج الأقارب
  • رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف الهجوم على مدينة الفاشر السودانية فوراً