كتب- نشأت علي:

في أوائل شهر إبريل ٢٠٠٨، حدثت واقعة غريبة من العاملين في مطار هيثرو بلندن حيث قامت الجهات الأمنية بالمطار بتفتيش البابا شنودة، وهو الأمر الذي أثار حفيظة وغضب النواب والشارع المصري.

وفي أول انعقاد للبرلمان عقب الواقعة، أعرب الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب آنذاك عن استنكار نواب الشعب لما تعرض له البابا شنودة من إجراءات تفتيش غير لائقة فى مطار هيثرو بلندن، وهو إجراء يخالف الأعراف الدولية، وطالب سرور الخارجية المصرية باتخاذ كل التدابير لمعرفة ملابسات الواقعة وإبلاغ السلطات البريطانية باستنكار البرلمان المصرى.

وأشار إلى أن ما حدث يعد الواقعة الأولى من نوعها، وطالب الخارجية المصرية بأن تطبق المعاملة بالمثل وهو ما عقب عليه الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية قائلا أن الحقوق المصرية لا يمكن أن تقبل أي مساس برمز دينى مثل البابا شنودة.

وأشار "شهاب"، إلى أن الخارجية لم تتوانى فى اتخاذ الإجراءات منذ وقوع الحادث، وأكد رفض الحكومة لأسلوب الاستعلاء الذي تعاملت به بريطانيا مع البابا.

وتوفيّ أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، حسبما أعلن نجله عبر صفحته على "فيسبوك"، عن عمر ناهز الـ 91 عامًا.

ونشر نجله عبر صفحته على "فيسبوك" منشور قال فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد فتحى سرور مطار هيثرو البابا شنودة الخارجية المصرية البرلمان المصرى بريطانيا البابا شنودة

إقرأ أيضاً:

سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي

أبوظبي (الاتحاد)
حضر سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال الذي أقامه معالي مسلم سعيد عبدالله القبيسي بمناسبة زفاف نجله هارون على كريمة محمد بدر الرواس الراشدي، وذلك في فندق إرث أبوظبي.

كما حضر الحفل عدد من الشيوخ ووجهاء القبائل وكبار المسؤولين، وجمع كبير من الأهل والأصدقاء.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً سيف بن زايد: الإمارات تعزز السلام والاستقرار الدوليين

وهنّأ الحضور العروسين وذويهما، متمنين لهما حياة أسرية سعيدة وهانئة، وأن ينعم الله تعالى عليهما بالبنين والرفاهية والاستقرار، داعين الله العلي القدير أن يديم على دولتنا وشعبنا الأمن والسعادة والاستقرار.

تخللت حفل الاستقبال عروض من الفنون الشعبية الإماراتية واللوحات والأهازيج التراثية.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. الطيران المدنى.. 11 عاماً من التحديات والإنجازات
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يكتب: في ذكرى 30 يونيو.. تحديات وأمنيات
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • عبدالناصر قنديل يكتب: لماذا كانت الثورة واجبة؟
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي
  • الشعب قال كلمته.. لماذا رفض الرئيس الكيني قانونا للضرائب يؤيده؟