صحافة العرب:
2024-09-28@15:25:11 GMT

عدن.. أزمات متلاحقة يفاقمها الفساد

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

عدن.. أزمات متلاحقة يفاقمها الفساد

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عدن أزمات متلاحقة يفاقمها الفساد،  YNP مارش الحسامأزمة تلو الأزمة تعيشها مدينة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة القوات الموالية للتحالف، من انقطاع .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عدن.. أزمات متلاحقة يفاقمها الفساد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عدن.. أزمات متلاحقة يفاقمها الفساد

 

YNP: مارش الحسام

أزمة تلو الأزمة تعيشها مدينة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة القوات الموالية للتحالف، من انقطاع للكهرباء وارتفاع للأسعار وتردي للخدمات، فيما تتصاعد الاحتجاجات الغاضبة والمطالبة برحيل التحالف وحكومة معين، نتيجة انهيار الأوضاع المعيشية والخدمية.

وتعيش مدينة عدن الساحلية في جنوب اليمن، في ظلام دامس طيلة ساعات اليوم،  وتمثّل هذه الأزمة الخدمية أحد أوجه المعاناة في المدينة، خصوصاُ في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة لمستويات قياسية، لا تزال هي حديث الناس اليومي.

الى ذلك أعلنت المؤسس العامة لكهرباء عدن، الخميس، خروج منظومة الطاقة المشتراة عن الخدمة بشكل كلي.

وأفادت مصادر محلية، بانقطاع الكهرباء عن أكثر من 70% من المشتركين في المدينة، بعد عجز شركات الطاقة المشتراة عن توفير الوقود، فيما يخضع البقية لانقطاعات مستمرة تصل إلى 9 ساعات.

و ألقت أزمة الكهرباء بتبعات واسعة على الملفات الاقتصادية والإنسانية وخدمات التطبيب والصناعات الصغيرة والاتصالات وغيرها من القطاعات التي يمثّل الكهرباء لها المصدر الحيوي للاستمرار، ليس في عدن وحدها بل في محافظات مجاورة مثل لحج والضالع وأبين.

وناشدت كهرباء عدن في بيان، بسرعة إنقاذ المنظومة، ودفع المستحقات المالية لشركات الطاقة المشتراة، منددةً بتجاهل حكومة معين ومجلسها الرئاسي، معاناة المواطنين مع إستمرار تنصلها عن سداد المستحقات المالية.

ويأتي الانهيار الجديد في كهرباء عدن، وسط تسريبات عن تحركات واسعة لحكومة معين، تهدف لخصخصة قطاع الكهرباء، برفع سعر الكيلوا الواحد إلى 1000 ريال يمني. وفاقم ارتفاع أسعار المواد الغذائية من معاناة المواطنين في ظل انقطاع المرتبات الأمر الذي جعل المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود وعديمي الدخل، يعزفون عن شراء الاحتياجات الأساسية، ويسعون فقط إلى توفير قوت يومهم ، الى جانب قتالهم من اجل العيش الكريم.

كما شكا مواطنون من ارتفاع أسعار الإيجارات، في مدينة عدن، في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وندد المواطنون بارتفاع أسعار السكن إلى جانب ارتفاع أسعار السلع الغذائية والدوائية في المدينة الخاضعة لسيطرة الانتقالي وحكومة معين.

و تتصاعد الاحتجاجات الغاضبة والمطالبة برحيل التحالف وحكومة معين وشهدت مدينة عدن، الخميس، احتجاجات جديدة، تزامناً مع تصاعد الأزمات المركبة في المدينة. ونفذ سائقو الشاحنات و"قاطرات" النقل الثقيل، وقفة احتجاجية، وسط المدينة، تنديداً  برفع رسوم الجبابات والجمارك التي تفرضها فصائل التحالف وحكومة معين، على طول الطريق الممتد بين عدن وحضرموت.

وأكد السائقون في بيان، أنهم يجبرون على دفع مبالغ مالية تصل إلى مليوني ريال يمني يومياً، كجبايات لنقاط التفتيش، مشيرين إلى أن هذا الاستغلال والتعسف يدفع التجار إلى الهروب من مناطق سيطرة حكومة معين.

وتأتي الاحتجاجات الجديدة، في ظل موجة نفور كبيرة للتجار من ميناء عدن، بسبب الرفع المستمر للرسوم الجمركية التي تفرضها حكومة معين، حيث يتجه التجار للاستيراد من ميناء الحديدة.

كما تأتي تزامناً مع إعلان شركة النفط التابعة لحكومة معين في عدن، برفع سعر جالون البنزين سعة 20 لتراً إلى 21300 ريال، في قرار كارثي جديد يضاعف من الأزمات القائمة.

وفي السياق فتح المجلس الانتقالي الجنوبي النار على المجلس الرئاسي و حكومة معين عبدالملك واتهمهم بالفساد والعبث الاقتصادي.

وطالب الإنتقالي أمس الخميس، بمحاكمة الجهات التي تصرفت باستيراد الديزل المغشوش لكهرباء عدن والذي تسبب بأضرار كبيرة في مولدات الكهرباء وصحة البيئة وعملية التنفيذ السيء للمشاريع ومنها إعادة تأهيل مطار عدن الدولي وسوء تنفيذه الذي كشفته الرياح والأمطار التي شهدتها عدن، مؤخراً.

 

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عدن.. أزمات متلاحقة يفاقمها الفساد وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حکومة معین فی المدینة مدینة عدن

إقرأ أيضاً:

أسيوط تستعد لافتتاح نفق جديد يسهل حركة المواطنين بين شرق وغرب المدينة

واصل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط جولاته الميدانية بتفقد الأعمال الجارية لاستكمال تنفيذ نفق المشاة الذي يربط بين مجمع مواقف نزلة عبد اللاه بحي شرق مدينة أسيوط وموقف المعلمين بحي غرب مدينة أسيوط لخدمة المواطنين والمسافرين في التنقل والوصول من وإلى المواقف بسهولة ويسر، رافقه خلال الجولة المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، والمهندس بهاء أبو النجا نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية، وأمل جميل مدير عام العلاقات العامة والاعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

وقد تفقد محافظ أسيوط مدخلي النفق من الجهتين من ناحية مجمع المواقف بنزلة عبد اللاه ثم انتقل إلى ناحية موقف المعلمين لمتابعة الأعمال الجارية من الناحيتين حيث تم حفر جزء من النفق من مجمع مواقف نزلة عبد اللاه وأسفل السكة الحديد وحتى بداية ترعة الملاح كما تم تنفيذ جسر معدني أعلى الترعة بالإضافة إلى حفر جزء من الموقف الإقليمي بالمعلمين على أن يتم استكمال حفر جزء أسفل الطريق الدائري بمسافة تتراوح بين 8: 10 متر لاستكمال المشروع وتشغيله.

ووجه المحافظ بدفع وتيرة العمل لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن ليقدم الخدمة المستهدفة للمواطنين ويعود بالنفع والفائدة عليهم في تسهيل النقل والانتقال بين المنطقتين مشيراً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استكمال الأعمال ونهوها لتعظيم الاستفادة مما تم ضخه من استثمارات في المشروع وباقي المشروعات التنموية والخدمية وإيجاد حلول للمشروعات المتوقفة على مستوى المحافظة مؤكداً على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات تنفيذاً لخطط التنمية المستدامة ووفقاً لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • سقوط صاروخ في البحر قرب ميناء حيفا وشظايا صاروخ اعتراضي وسط المدينة
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • أسيوط تستعد لافتتاح نفق جديد يسهل حركة المواطنين بين شرق وغرب المدينة
  • اعترافاتهم بعد خراب البصرة
  • هل تعاني الجامعات الرسمية أزمات مالية؟
  • عدن تغرق في الظلام: انقطاع مفاجئ للكهرباء يعم المدينة
  • صيدليات عدن تحت المجهر: فضيحة جديدة تهز المدينة
  • بعد استخدام صاروخ «قادر 1».. تطورات متلاحقة في جبهة الصراع بين حزب الله وإسرائيل
  • منذ إقالته: معين عبد الملك يظهر في واشنطن ويدلي بتصريحاته الأولى
  • المالية النيابية وحكومة كردستان تناقشان إيرادات الإقليم وتوطين رواتب الموظفين