صحيفة الخليج:
2024-09-30@11:05:52 GMT

طاقة نظيفة لمسجد وعيادة ومدرسة في قرية ببنين

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

طاقة نظيفة لمسجد وعيادة ومدرسة في قرية ببنين

دبي: «الخليج»

حرص موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» على المشاركة في الأعمال الخيرية والمجتمعية طوال العام ويقضون آلاف الساعات التطوعية في العديد من المبادرات الإنسانية، كما يحرص الموظفون على التبرع للأعمال الإنسانية، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

خلال عام 2023، أسهمت تبرعات الموظفين وتمويل الهيئة في توفير ألواح شمسية لتزويد مسجد وعيادة ومدرسة بالطاقة النظيفة في إحدى قرى مقاطعة بورجو في جمهورية بنين غرب إفريقيا، وذلك تحت إشراف جمعية دار البر الخيرية.

وفي عام 2022، تم إنجاز بئر زايد الخير في جمهورية طاجيكستان.

ويشكل العمل الإنساني نهجاً راسخاً في سياسة ديوا، حيث تتبنى استراتيجية متكاملة للمسؤولية المجتمعية ترتكز على المبادئ والقيم الأصيلة التي تقوم عليها دولة الإمارات في العطاء والتكافل الاجتماعي، كما تحرص الهيئة على تضمين هذا النهج الإنساني في جميع مجالات عملها وأنشطتها، انطلاقًا من إيمانها الراسخ بأن المؤسسات الناجحة هي التي تحافظ على توازن بين تحقيق أهدافها الاقتصادية من جهة، وأدائها المسؤول تجاه المجتمع والبيئة من جهة أخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي شهر رمضان الإمارات بنين

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، صباح اليوم، جولاتة الميدانية بزيارة ست مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام  العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ورافق وزير التربية والتعليم خلال جولته، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندى مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

تفاصيل جولة وزير التربية والتعليم 

واستهل وزير التربية والتعليم زيارته بمدرسة "النقراشى الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالب، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

كما تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالب وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالب، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالب وطالبة. 

وتفقد وزير التربية والتعليم خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ  الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل. 

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب. 

وفي هذا الإطار، وجه وزير التربية والتعليم بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة  للحضور والانضباط. 

وشدد وزير التربية والتعليم على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة .

وأثناء زيارته، التقى وزير التربية والتعليم بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

كما التقى وزير التربية والتعليم بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

مقالات مشابهة

  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة!؟
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • أستاذ هندسة: 73% من الطاقة ستنتج من مصادر غير الغاز والبترول بحلول 2040
  • أستاذ هندسة: مصر تستهدف الوصول بالطاقة المتجددة إلى 42% في 2030
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446