شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن النيجر تعيين قائد الحرس الرئاسي المُنفذ للإنقلاب رئيسا انتقاليا للبلاد، أعلن التلفزيون الرسمي في النيجر اليوم الجمعة تعيين قائد الحرس الرئاسي الجنرال عبد الرحمن تشياني رئيسا للمجلس الانتقالي في البلاد.  .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيجر.

. تعيين قائد الحرس الرئاسي المُنفذ للإنقلاب رئيسا انتقاليا للبلاد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيجر.. تعيين قائد الحرس الرئاسي المُنفذ للإنقلاب...

أعلن التلفزيون الرسمي في النيجر اليوم الجمعة تعيين قائد الحرس الرئاسي الجنرال عبد الرحمن تشياني رئيسا للمجلس الانتقالي في البلاد. 

واستبعدت فرنسا أن يكون الانقلاب العسكري في النيجر أمرا «نهائيا»، وأبلغت واشنطن رئيس النيجر المحتجز محمد بازوم مساندتها للديمقراطية.

وقال تشياني في كلمة متلفزة اليوم الجمعة إنّ الجنود استولوا على السلطة في النيجر بسبب تدهور الوضع الأمني. وكان الجيش النيجري أعلن أمس دعمه لإنهاء فترة حكم الرئيس بازوم.

وأضاف رئيس المجلس الانتقالي في النيجر أنّه في عهد الرئيس بازوم كان هناك «خطاب سياسي أراد أن يجعل الناس يعتقدون أن كل شيء على ما يرام»، بينما هناك “الواقع القاسي مع ما يحمله من موت ونازحين وإذلال وإحباط».

وحسب الجنرال تشياني – الذي يشغل منصب قائد الحرس الرئاسي منذ 2011 – فإنّ «النهج الأمني الحالي لم يسمح بتأمين البلاد على الرغم من التضحيات الجسيمة التي قدمها شعب النيجر، والدعم الملموس والمقدر من شركائنا الخارجيين».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر.. تعيين قائد الحرس الرئاسي المُنفذ للإنقلاب رئيسا انتقاليا للبلاد وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی النیجر

إقرأ أيضاً:

استهدفته إسرائيل بغارة.. من هو عباس نيلفروشان؟

غضب كبير في الداخل الإيراني عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ومعه أيضًا شخصية مهمة بالنسبة للحرس الثوري الإيراني، وهو نائب قائد فيلق القدس عباس نيلفروشان، الذي تردد اسمه بشكل كبير في وسائل الإعلام، فمن هو ولماذا كان متواجدًا في اجتماع القيادة العليا لحزب الله؟

وكانت إيران أعلنت اغتيال عباس نيلفروشان السبت الماضي، بعد إعلان حزب الله رسميًا اغتيال حسن نصر الله، وهددت إيران نقلًا عن وزير الخارجية عباس عراقجي، أن اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في بيروت كان جريمة مروعة، ولن تمر دون رد، بحسب وكالة «رويترز».

وأضاف «عراقجي» في بيان وجهه إلى قائد الحرس الثوري الإسلامي اللواء حسين سلامي: «لا شك أن هذه الجريمة المروعة التي ارتكبته إسرائيل لن تمر دون رد».

ونعى نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، ‎عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي اغتالته إسرائيل رفقة أمين عام حزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية الجمعة الماضية.

سبب وجود عباس نيلفروشان مع حسن نصر الله؟

وبعد اغتيال عباس نيلفروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، تساءل العديد حول سبب وجوده في اجتماع القيادة العليا لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية ببيروت، ما كشفته وسائل إعلام إيرانية ولبنانية، قولها إنه تولى مؤخرًا قيادة فيلق القدس في لبنان، بعد أن كان مستشارًا عسكريًا هناك.

أكبر قادة فيلق القدس

ويعرف عباس نيلفروشان بأنه أحد أكبر قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وتولى دوره في لبنان بعد اغتيال إسرائيل لمحمد رضا زاهدي في أبريل 2024، كما يُعرف بدوره المهم في دعم العمليات العسكرية والاستخباراتية الإيرانية في المنطقة.

من هو عباس نيلفروشان؟

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، ولد نيلفروشان في مدينة أصفهان عام 1966، وبدأ أنشطته العسكرية في الثمانينيات، وانضم إلى الحرس الثوري الإيراني عام 1979 وشارك في الحرب الإيرانية العراقية.

وتولى مناصب مختلفة داخل الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك نائب قائد عمليات القوات البرية، وفي يوليو 2019، جرى تعيينه نائبًا لقائد العمليات من قبل حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • البرلمان الياباني يصادق على تعيين رئيس وزراء جديد للبلاد
  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟
  • استهدفته إسرائيل بغارة.. من هو عباس نيلفروشان؟
  • إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة
  • إيران: لا نسعى للحرب لكننا لا نخشاها
  • إيران: سنجعل العدو "يندم"
  • إيران: سنجعل تجعل العدو يندم
  • إعادة تعيين العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي لـ 4 سنوات قادمة
  • إيران: قتل نائب قائد الحرس الثوري في لبنان "لن يمر دون رد"