تعتزم شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب، تطبيق تصنيف جديد للتعرف على المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي على شبكاتها الاجتماعية بدءًا من مايو 2024. حسب ما ذكرت مونيكا بيكرت، المسؤولة عن سياسات المحتوى في الشركة، سيتم إضافة تصنيف "صُنع باستخدام الذكاء الاصطناعي" إلى مجموعة أوسع من المحتويات الرقمية، مثل الفيديوهات والصور والملفات الصوتية.



تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الشفافية وتوفير سياق أوضح حول المحتوى المتاح على منصات ميتا. سيتم وضع علامات تصنيفية على المحتوى الذي يُرصد أنه تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي، أو في الحالات التي يُشير فيها المستخدمون إلى أنهم يحمّلون محتوى من هذا النوع. يأتي هذا في ظل مخاوف متزايدة بشأن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى مضلل أو مزور.

تغيير آلية معالجة المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي هو جزء من استجابة ميتا للتوصيات الصادرة عن مجلسها الإشرافي. تؤكد الشركة على أهمية الشفافية وتفضل إضافة السياق بدلاً من حذف المحتوى، مع الاستمرار في إزالة أي محتوى يخالف سياساتها المتعلقة بالتدخل الانتخابي، العنف، أو التحرش.

هذا الإعلان يأتي في وقت تلتزم فيه شركات تكنولوجيا كبرى أخرى باتخاذ خطوات مماثلة لمواجهة المعلومات المضللة والاستخدام غير الأخلاقي للذكاء الاصطناعي. مع تنامي استخدام البرمجيات التوليدية، يبرز الحاجة لإجراءات تنظيمية لمعالجة المخاطر المرتبطة بالتضليل وانتهاك الخصوصية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: بالذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

عادل الحلاوي يطلق «آرت هب» المعزز بالذكاء الاصطناعي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف عن أورام القولون والمستقيم وفد تشيلي يطلع على إنجازات «المدينة الآمنة» بشرطة أبوظبي

يستعد المنتج والمخرج الإماراتي عادل الحلاوي إلى إطلاق أول تطبيق فني محلي اجتماعي معزز بالذكاء الاصطناعي على 3 منصات عالمية، تحت اسم «آرت هب – ArtHub»، بهدف جمع الممثلين والمخرجين والمنتجين والمواهب الإبداعية في مختلف المجالات على منصة واحدة.

وذكر الحلاوي أن منصة «آرت هب» الرقمية، هي الأولى من نوعها التي توحد صناع الترفيه، وتقدم لهم العديد من الخدمات التي تسهم في تيسير عملية الإنتاجات الفنية المحلية والعربية والعالمية، منوهاً بأنه أصبح متوفراً حالياً بالمجان على 3 منصات هي «آبل ستور» و«جوجل بلاي» و«آب جاليري»، حيث يسهم التطبيق في بناء شبكة تواصل مع الممثلين والفنيين، كما يهدف إلى سهولة استكشاف المواهب والبحث عن مواهب ناشئة من مختلف القطاعات الإبداعية، في الأعمال ما قبل مرحلة الإنتاج.

وأكد الحلاوي أنه يسعى من خلال التطبيق إلى تحقيق صناعة فنية وأدبية ترفيهية هادفة على مستوى العالم، وبخاصية الذكاء الاصطناعي، وقال: يعزز الذكاء الاصطناعي وظائف تطبيق ArtHub، حيث يساعد في مطابقة الباحثين عن العمل بأكثر الفرص الوظيفية ملاءمة من خلال تحليل مهاراتهم وخبراتهم، ويسهل عملية كتابة النصوص ووصف الأعمال، وتسهيل عملية البحث عن المواهب من خلال عملية الفرز وتحليل البيانات، كما يساعد مستخدميه على إنشاء السير الذاتية باحترافية.

ولفت إلى أن فكرة التطبيق راودته حينما واجه صعوبات في البحث عن مواهب وفنيين، أثناء تحضيره لصناعة فيلم «المقاتل الذي لا يهزم»، موضحاً أن التطبيق يهدف إلى تسليط الضوء على الإبداعات في مجالات السينما والتلفزيون والمسرح، من تمثيل وإخراج وكتابة ورسم وتصوير وجرافيك ومونتاج وتوزيع.

وأوضح الحلاوي إلى أن المنصة توفر أيضاً فرص عمل متعددة في مختلف المجالات الفنية، كما يساعد المواهب الواعدة على إيجاد الفرص للبحث عن أدوار تمثيل أو وظائف أخرى خلف الكاميرا، كاشفاً أن التطبيق سيضاف إليه في الفترة المقبلة عدد من المميزات، منها تجارب الأداء - الكاستينج، ومتابعة الفعاليات الفنية والأحداث الترفيهية، وعرض الأعمال الفنية التي تبرز المواهب وصناع المحتوى الإبداعي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أرباح «ميتا» تفوق التوقعات
  • منشور هنية يشعل أزمة بين ماليزيا وفيسبوك
  • 40 مشاركا يتعرّفون على طرق توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى البصري
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا حول اغتيال هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشور حول اغتيال هنية
  • رئيس وزراء ماليزيا غاضب بسبب حذف فيسبوك منشورا له عن اغتيال هنية
  • ميتا تتيح لبعض مستخدمي إنستغرام إنشاء روبوتات محادثة كنسخة منهم
  • عادل الحلاوي يطلق «آرت هب» المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • ‏التوائم الرقمية ستساعد الأشخاص على إنجاز أعمالهم آليا والدردشة مع الآخرين ‏
  • ميتا تعمل على انشاء توائم رقمية للمستخدمين