شوهد عمال الصيانة، وهم يزيلون الزجاج المكسور وينظفون محيط الفندق من الأضرار التي لحقت به. أما النازحون، الذين يسكنون الفندق مؤقتا، فقد تحدثوا عن الرعب الذي شعروا به صباح السبت.

اعلان

قصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً في قرية أرنون بجنوب لبنان صباح السبت، ما أحدث صدمة وذعرا كبيرين في صفوف النازحين بأحد الفنادق المجاورة، والذي استقبل نازحين فروا من الغارات الإسرائيلية على حدود جنوب لبنان.

ارتدادات الغارة كانت واضحة من خلال الخسائر، والأضرار المادية، التي أكدها حسين حمدان، صاحب الفندق المتضرر حيث قال: "نستضيف عائلات نازحة من الشريط الحدودي منذ بداية الأزمة في أكتوبر-تشرين الأول. اليوم، كانت الغارة قريبة منهم، في محيط منطقة المنتجع. هناك أضرار كبيرة، خاصة في النوافذ والزجاج والسقف. الحمد لله لم تكن هناك إصابات".

وشوهد عمال الصيانة، وهم يزيلون الزجاج المكسور وينظفون محيط الفندق من الأضرار التي لحقت به. أما النازحون، الذين يسكنون الفندق مؤقتا، فقد تحدثوا عن الرعب الذي شعروا به صباح السبت.

فتح تحقيق بالحادثة.. إسرائيل تستهدف آلية عسكرية تابعة للقوات الدولية في جنوب لبنانحزب الله يطلق الصواريخ على شمال إسرائيل بعد اليوم الأكثر دموية من الضربات الإسرائيلية على لبنان

سمر شيت، نازحة من قرية كفركلا قالت: "لم نتوقع أبدًا حدوث غارات جوية هنا. نزحنا من بلدة كفركلا، كنا نائمين، وسمعنا الضربة. تخيلوا ابني كان نايما هنا وأنا نايمة هناك والواجهة وقعت علينا. لم يكن من المفترض أن يتم استهداف هذا المكان".

نفس الشعور بالخوف أكدته النازحة سارة عودة: "كنا نائمين عندما سمعنا صوت غارة جوية. صوت عالٍ. استيقظنا على هذا الضجيج ووجدنا كل زجاج الغرفة على الأرض وعلى أجسامنا. سمعنا الكثير من الصراخ في الفندق، ولذلك نزلنا إلى الطابق السفلي لأنه قد يكون أكثر أماناً في حالة وقوع ضربة ثانية. كان الجميع خائف ومذعور".

وأوضح صاحب الفندق حسين حمدان أنّ النشاط قد يتوقف بسبب الأضرار: "نحن في منطقة قريبة من نهر الليطاني والحرب مستمرة. لكن الناس هنا صامدون، والأعمال التجارية كانت جيدة حتى الأمس. كان هذا المكان صاخباً. لم نتمكن من استيعاب جميع الزوار وخلال اليومين أو الثلاثة أيام القادمة سنجري الإصلاحات اللازمة ونأمل أن نستأنف أنشطتنا بحلول عطلة العيد، وسيكون هناك إقبال من الناس الذين سيتم تشجيعهم على القدوم لأن هذا هو نوع من التحدي والصمود في الجنوب".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل سبعة أشخاص في استهداف إسرائيلي لمركز إسعاف بجنوب لبنان الحرب على غزة| قتلى وجرحى جراء القصف على القطاع وإسرائيل توقع 9 قتلى في غارات جديدة على لبنان "خطيرة ومتطورة".. القبض على شبكة تجسس في لبنان تعمل لصالح إسرائيل قصف إسرائيل جنوب لبنان نزوح لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا يعرض الآن Next نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل يعرض الآن Next ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية يعرض الآن Next شاهد: هجمات روسية بطائرات مسيرة وصواريخ تُوقع 6 قتلى في خاركيف يعرض الآن Next إيران تشيع محمد رضا زاهدي.. اغتياله "خطوة مجنونة وواشنطن شريكة فيه" اعلانالاكثر قراءة أنت في تل أبيب وهاتفك يقول أنت في بيروت.. تشويش إسرائيلي لنظام تحديد المواقع تحسبًا من ضربة إيرانية حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع إطلاق نار من الجانب الأردني تجاه إسرائيل.. ما القصة؟ حرب غزة: مفاوضات الهدنة تدور في حلقة مفرغة ونتنياهو يتلقى أقوى "توبيخ" من البيت الأبيض منذ بدء الحرب ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن القدس الحرب في أوكرانيا الصين إيطاليا فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قصف إسرائيل جنوب لبنان نزوح لبنان غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن القدس الحرب في أوكرانيا الصين إيطاليا فيضانات سيول السياسة الأوروبية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا جو بايدن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية

تتواصل التحذيرات من موجة حرّ "خطيرة للغاية ومحطمة للأرقام القياسية" تجتاح الولايات المتحدة، وتهدد حوالى 134 مليون شخص، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الأميركية.

اعلان

وتشمل المناطق التي قد تشهد درجات حرارة عالية على كامل الساحل الغربي تقريباً، والسهول الجنوبية، ومعظم المناطق المحاذية لنهر المسيسيبي السفلي إلى أوهايو وأجزاء من فلوريدا، حسبما قال بوب أورافيك، كبير الموظفين في دائرة الأرصاد الجوية.

وفي عطلة نهاية الأسبوع، قد ترتفع درجات الحرارة بشدة في المناطق الواقعة إلى الشمال الغربي المحاذي للمحيط الهادئ. وفي ولاية أريزونا، يتوقع لموجة الحر أن تستمر، حيث يكافح رجال الإطفاء فيها حرائق الغابات قرب فينيكس، ويُعاني البعض من حروق بسبب الأسفلت الساخن المشتعل أو الأسطح الأخرى.

يُشير عالم المناخ في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس دانيال سوين إلى أنه في حال كان الجو حاراً ورطباً في آن واحد، فلا يمكن الاعتماد على التعرق لخفض درجة حرارة الجسم إلى آمن.

ويؤكد سوين أن درجات الحرارة المرتفعة الممتدة ستؤدي أيضًا إلى جفاف الغطاء النباتي وتمهد الطريق أمام الأشهر المتبقية من موسم الحرائق لتكون أكثر شدة، مشدداً على أن "الحرارة قاتل لا يُستهان به".

An extended heat wave blanketing Northern California has resulted in red flag fire warnings and power shutoffsAP Photo

بدوره، يلفت الخبير في دائرة الأرصاد الجوية الأميركية كريس ستاتشيلسكي، إلى إنه عندما يحتفل الناس "فمن السهل جدًا أن يحيدوا عن الطريق" ، فيبقوا في الخارج لفترة أطول وينسون بذلك الحصول على الترطيب الكافي.

وأضاف "ستاتشيلسكي" أنه حتى بعد انتهاء موجة الحر، قد تشكل الحرارة خطرا، خاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن الذين لا يستطيعون الوصول إلى مكيفات الهواء.

يؤدي التغير المناخي الذي يتسبب فيه الإنسان إلى موجات حر أطول وأكثر حدة، وتزداد الحاجة إلى البحث لربط الأحداث الفردية بتغير المناخ، يقول سوين إن "وتيرة درجات الحرارة القياسية أصبحت تثير الارتباك مربكة بعض الشيء".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا تحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب مناعة ضد المبيدات.. ما علاقة انتشار الصراصير المتحورة في إسبانيا بتغير المناخ؟ الولايات المتحدة الأمريكية تغير المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث يعرض الآن Next الجامعة العربية "تضطلع بمسؤولياتها" وتخطط لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة يعرض الآن Next شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا غزة كير ستارمر ريشي سوناك بريكست فرنسا إسرائيل أوكرانيا الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون حزب العمال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • جريح في غارة إسرائيلية على محيط ساحة بلدة مركبا جنوب لبنان
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • شهيد في غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة حولا جنوب لبنان
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • أبو نعمة ناصر.. غارة الاحتلال تغتال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان
  • عاجل | مراسل الجزيرة عن مصدر أمني: اغتيال أبو نعمة ناصر قائد وحدة عزيز بحزب الله في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان