شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن مجلة بريطانية 8مبعوثين أمميين فشلوا في ليبيا بسبب التدخل الخارجي والسياسيين الفاشلين، سلط تقرير تحليلي نشرته مجلة 8220;ميدل إيست مونيتور 8221; البريطانية، الضوء على أكبر العقبات المعترضة للحلول السياسية في ليبيا. وقال .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلة بريطانية: 8مبعوثين أمميين فشلوا في ليبيا بسبب التدخل الخارجي والسياسيين الفاشلين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلة بريطانية: 8مبعوثين أمميين فشلوا في ليبيا بسبب...

سلط تقرير تحليلي نشرته مجلة “ميدل إيست مونيتور” البريطانية، الضوء على أكبر العقبات المعترضة للحلول السياسية في ليبيا.

وقال التقرير، إن هذه العقبات تتمثل في بالتدخلات الخارجية وخلافات ساسة الأمر الواقع، لافتا إلى أن البلاد أصبحت ضحية لأحداث العام 2011 وساحة مفتوحة لجميع أنواع التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

وأوضح أن التقرير، أن عادة ما يكون سعي الدول الأجنبية لتحقيق مصالحها الفردية الخاصة بغض النظر عن التأثير المحتمل على استقرار ليبيا وأمنها وازدهارها الاقتصادي.

وأكد التقرير، أن ما هو أسوأ من ذلك يتمثل في أن معظم هذه المصالح تتنافس مع بعضها البعض على حساب البلاد.

ولفت التقرير، إلى أن الصراع الداخلي تحول إلى إقليمي ودولي تتنافس فيه دول مختلفة مع بعضها البعض من خلال وكلائها المحليين سواء كانوا ميليشيات مسلحة أو حركات سياسية أو سياسيين أفراد سعيها منها لتحقيق مصالحها فلكل دولة أجندتها الخاصة مع إعطاء الأولوية لمصالحها.

وأشار إلى أن الضحية الأولى لمثل هذه المساعي هو دائما عمل الأمم المتحدة في البلاد ومحاولاتها لإنهاء الفترة الانتقالية الطويلة لنظام ديموقراطي كاشفا عن حالة واضحة وصارخة من النفاق الدولي على أعلى مستوى تتمثل في إعلان جميع الدول المتدخلة التزامها ملتزمة بمساعدة الجهود الأممية لإحلال السلام.

وتابع التقرير:” هذه البلدان ذاتها تتناسى الوعود المقطوعة بمجرد مغادرتها الاجتماعات وبدلا من ذلك تواصل أعمالها التدخلية الضارة كالمعتاد ما يؤشر حالة فريدة من عدم التوافق الواضح بين المبادئ المعلنة للولايات المتحدة في دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

كما اتهم التقرير، واشنطن بإظهار ما هو خلاف لما بداخلها من نوايا في وقت فشل فيه نحو 8 مبعوثين أممين بالفعل في معالجة الأزمة الليبية ومعهم المبعوث الحالي عبد الله باتيلي لسببين لا ثالث لهما هما التدخل الأجنبي وسياسيو الأمر الواقع الفاشلون والمفتقدون للمصداقية.

واستطرد التقرير:” بالتأكيد على استعداد هؤلاء للتخلي عن سيادة بلادهم بثمن بخس فأغلب الساسة جاهزون لخدمة البعبع الأجنبي أكثر من شعبهم فهم يعتقدون أن مصالحهم الخاصة محمية بشكل أفضل طالما أنهم موالون للأجانب وليس بالتأكيد لليبيا”.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلة بريطانية: 8مبعوثين أمميين فشلوا في ليبيا بسبب التدخل الخارجي والسياسيين الفاشلين وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، وتحسين بعض الإجراءات من خلال الإصلاحات الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وواصل: «تم هذا الانخفاض من خلال بعض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، ومعها إصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار، بالإضافة إلى وصول صافي احتياطي البنك المركزي إلى 46.6 مليار دولار».

مقالات مشابهة

  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • قادربوه يسلم «عقيلة» التقرير السنوي لهيئة الرقابة الإدارية
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: انخفاض الدين الخارجي لمصر إلى 152.8 مليار دولار في 6 أشهر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • العـدد مـئتـــان وتسعة وأربعون من مجلة فيلي
  • دين تركيا الخارجي يواصل الارتفاع