شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الكاتب أحمد حسن الزعبي يلوح بإغلاق موقعه الاخباري، لوح ناشر موقع سواليف الاخباري أحمد حسن الزعبي بإغلاق حساباته فور بدء العمل بمشروع قانون الجرائم الإلكترونية، غداة إقراره في مجلس النواب،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكاتب أحمد حسن الزعبي يلوح بإغلاق موقعه الاخباري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكاتب أحمد حسن الزعبي يلوح بإغلاق موقعه الاخباري

لوح ناشر موقع سواليف الاخباري أحمد حسن الزعبي بإغلاق حساباته فور بدء العمل بمشروع قانون الجرائم الإلكترونية، غداة إقراره في مجلس النواب.

وطالب ناشر الموقع العامل منذ 2008، بسحب مواد القانون المتعلقة بالعمل الصحفي والحريات العامة، باعتباره أنه “يقوض دور الإعلام بالمساءلة والمحاسبة”

العبارات التي وردت في المادة الخامسة عشر وحتى المادة الخامسة والعشرين من القانون “فضفاضة وغير منضبطة قانونياً، ولا يمكن تسييرها ويُترك تفسيرها للقاضي”، هكذا علق الزعبي على مشروع القانون.

موت المواقع سريريًا

وقرر الزعبي أن الموقع الإلكتروني لن ينشر أية مواد صحفية على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يؤثر على وصول المواد الإخبارية للقراء. كما يدرس إغلاقه نهاية العام الجاري.

وحول نشر المؤسسات الإعلامية لوثائق تثبت تورط مسؤولين أو مؤسسات بفساد، قال الزعبي إنه إذا وُجه انتقاد لأداء مؤسسة حكومية يعتبره القانون نيلًا “من هيبة المؤسسة، ويُحاكم عليه الصحفي”، ولن تستطيع المؤسسات الإعلامية نشر وثائق فساد إلا بصدور قرار قضائي قطعي بتجريم شخص أو مؤسسة بالفساد.

وأضاف أنه لن يقبل اقتصار دور الإعلام بنشر الأخبار الحكومية، مشددا على أنه لن يتفاعل باي منشور عبر حساباته الخاصة فور العمل بقانون الجرائم الإلكترونية في صورته الحالية: “سأمارس صمت مطبق الى مالا نهاية”.

“الضغط سيزداد”، توقع الزعبي أن مشروع القانون يدفع المواطن للمشاركة في العمل السياسي السري، معتبرا أنه يهدد التوجه نحو تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية، من خلال عمل حزبي منظم. ولفت أيضا إلى أنه “المواطن يفرغ غضبه من القضايا العامة على مواقع التواصل الإجتماعي”.

“كيف أستطيع السيطرة على التعليقات؟” هكذا تساءل في حال نشر حساب تابع لمؤسسة إعلامية مادة متوازنة ولم يخالف فيها مواد القانون، وورد تعليق يحتوي على قدح أو ذم، فإنه ستتحمل المؤسسة المسؤولية القانونية.

وشدد الزعبي على أهمية تغليظ العقوبات على المواد التي من شأنها معالجة الابتزاز الجنسي واستغلال الأطفال في فضاء الانترنت والاختراق الإلكتروني.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الكاتب أحمد حسن الزعبي يلوح بإغلاق موقعه الاخباري وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

احمد الحسن

#احمد_الحسن

#جمال_الدويري
له قلب بحجم الوطن، يتسع للأردن العظيم كله، جبالا وسهولا ووديانا وصحارى، وأهلا أردنيين يحمل همومهم وآمالهم وطموحاتهم، ويخاف عل كل منهم كما على أهله وأطفاله.
كل ذرة تراب أردنية تعادل وطنا لدى الكاتب النبيل أحمد حسن الزعبي، وكل همّ أردني يشكل له حالة وطنية إنسانية تحفّز قلمه ووجدانه على الكتابة وتسليط الضوء واقتراح الحلول.
مهذب مؤدب مرهف الحسّ، صادق الكلمة، نظيف عفيف شريف، مؤمن ورع يرتجي وجه الله سبحانه فيما يقول ويفعل، يجامل ولا ينافق، يحترم ولا يعرف مسح الجوخ.
روحه أصيلة وينزع الى الفضيلة،
كاتب ساخر جادّ، صاحب ذكاء حادّ، لا يطرق أبواب السفارات، ويرفض أن يكون ممن يتعاملون مع الغرباء خلف الحدود لمنفعة خاصة او استرزاق.
فهل يكون بربكم، رجلا بهذه المواصفات والخُلق خطرا على وطنه، وداعيا للفوضى والخراب فيه؟
وهل يحتاج مثل “إحمد” هذا للتأهيل والاصلاح ودروسا في الوطنية؟
وهل يرضى شخص كأبي عبد الله الأذى لوطن يعشقه ويتغنى بسنابل قمحه وطبايق خبيزته الأردنية؟
والأمة لا تجتمع على ضلالة، اسألوا الأردنين عن أحمد، عمن يشبههم ويتنفس شقاءهم، وهم أدرى بناسهم وشعابهم، ولو وزعتم محكومية هذا الرجل على الأردنيين كافة، لما استنكف أردني واحد عن حملها، لينعم زلمتهم بالحرية والتمكن من سقاية مزروعات المرحومة والدته.
أما عن نشر أحدهم لصورة بيت جميل، وصفه بقصر احمد حسن الزعبي، متهما إياه بأبشع الممارسات والصفات، وكأن امتلاك أردني لبيت يأويه هو بحد ذاته تهمة يعاقب عليها القانون، وأن الأردني الوطني لا بد أن يشحد الملح ويكون مستأجرا لا مالكا في وطنه.
وحسب هذه النظرية، فماذا يمكننا أن نقول بحق أصحاب القصور والملايين والمزارع في أحياء العاصمة وأطرافها.
لك الله يا صاحب الشال الأحمر…

مقالات مشابهة

  • جموع الأردنيين في الرمثا لمؤازرة الكاتب أحمد حسن الزعبي / صور وفيديو
  • تلفزيون الحرة ينشر تقريرا حول قضية الكاتب الزعبي / فيديو
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • ‏باسل الرفايعة يكتب .. أين مشكلة أحمد حسن الزعبي، الكاتب الساخر بمرارةٍ أردنيةٍ فصيحة، وموجعة؟!
  • دعوة الى اجتماع لمؤازة الكاتب الزعبي غدا السبت
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي
  • المفوضية السامية العليا لحقوق الانسان تطالب باطلاق سراح الكاتب الزعبي دون قيد او شرط
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • احمد الحسن