شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أرامكو ومعهد الطاقة الياباني يتفقان على تعزيز التعاون بالأنشطة التجارية، ‏‎ووقّع المذكرة النائب الأعلى للرئيس للاستراتيجية وتحليل .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرامكو ومعهد الطاقة الياباني يتفقان على تعزيز التعاون بالأنشطة التجارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرامكو ومعهد الطاقة الياباني يتفقان على تعزيز...

‏‎ووقّع المذكرة النائب الأعلى للرئيس للاستراتيجية وتحليل الأسواق في أرامكو السعودية، فهد الضبيب، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمعهد اقتصاديات الطاقة، تسويا تيرازاوا، وتم عقد اجتماع مائدة مستديرة سعودية - يابانية على هامش الزيارة الرسمية لرئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا إلى المملكة.

‏‎وتُعد أرامكو السعودية إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات. وتهدف إلى الإسهام في تحول الطاقة من خلال العمل المتواصل لتطوير قدرات إنتاج الهيدروجين والأمونيا، والإسهام في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وكذلك تعزيز الاقتصاد الدائري للكربون.

‏‎وسيعمل معهد اقتصاديات الطاقة من خلال مذكرة التفاهم، على رفع مستوى التعاون مع "أرامكو" السعودية في أنشطتها التجارية والبحثية، وتواصلها مع أصحاب المصلحة على المستوى العالمي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أرامكو ومعهد الطاقة الياباني يتفقان على تعزيز التعاون بالأنشطة التجارية وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني ووزيرة الخارجية اليابانية

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء الموافق 10 الجاري بيوشيماس هاياشي الأمين العام لمجلس الوزراء/ القائم بأعمال رئيس وزراء اليابان، وذلك خلال زيارته الرسمية الأولى لليابان.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط أشاد خلال اللقاء بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين اليابان والعالم العربي، مؤكدًا حرص الجامعة العربية ودولها الأعضاء على الارتقاء بمختلف مجالات التعاون العربي الياباني ومشيرًا في هذا الخصوص إلى قوة الروابط الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، وذكر المتحدث أن اللقاء تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك التي تسعي إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين العربي والياباني.

كما أشار المتحدث إلى المباحثات التي عُقدت بين أبو الغيط والسيدة يوكو كاميكاوا وزيرة خارجية اليابان، حيث أعرب الأمين العام عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من الجانب الياباني لإنجاح أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني (الذي تأسس عام 2009) الذي تستضيفه العاصمة اليابانية طوكيو، مشيرًا إلى أهمية مواصلة عقد الفعاليات الخاصة بآليات التعاون العربي الياباني في المجالات المختلفة بشكل دوري وبانتظام بما يسهم في تعزيز مسيرة التعاون العربي الياباني.

 

وأضاف المتحدث أن وزيرة الخارجية أكدت على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، وذلك في ضوء مذكرة التعاون العربي الياباني في المجال السياسي التي أُبرمت عام 2013، وفي هذا الصدد أشارت الوزيرة إلى أهمية عقد الدورة الرابعة للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني عام 2025 في مكان يتفق عليه الجانبين.

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك في منطقة الشرق الأوسط، وبالأخص الوضع المتدهور بقطاع غزة محذرًا من اتساع رقعة الحرب وتحولها إلى مواجهة إقليمية، بما لذلك من تداعيات خطيرة على استقرار الشرق الأوسط والأمن العالمي، كما حث اأبو الغيط الجانب الياباني علي الاعتراف بدولة فلسطين لما لذلك من تأثير كبير في تشجيع باقي الدول للاعتراف بدولة فلسطين والمساهمة في تحسين الوضع المتدهور بها.

كما قام الأمين العام بتوجيه الشكر للجانب الياباني علي االجهود والمساعدات المقدرة إلى الشعب الفلسطيني من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدني(الاونروا) مشيرا في هذا الصدد إلى الأهمية الكبيرة التي تقع علي عاتق الاونروا في محاولة رفع المعاناة التي يمر بها الفلسطينيين داخل قطاع غزة.

كما ذكر المتحدث أن أبو الغيط التقى أيضًا بالسيدة أونودا كيمي رئيسة لجنة الشئون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى للبرلمان الياباني، مشيرًا إلى أن الجانبين قد تباحثا حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مشيرا في هذا الاطار إلى حجم التبادل التجاري بين الدول العربية واليابان الذي وصل إلى نحو 140 مليار دولار منذ بداية عام 2024، كما قدم أبو الغيط شرحا وافيا للأوضاع في المنطقة، واستمع لرؤية الجانب الياباني حول أهمية التحول الرقمي وتأثيره الكبير على مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • عرقاب يبحث مع رئيس مجمع “ليون” الماليزي تعزيز التعاون
  • صعود معظم أسواق الخليج قبل بيانات التضخم الأميركية
  • اليمن تشارك في المنتدى الوزاري الاقتصادي العربي الياباني الخامس في العاصمة طوكيو
  • أبو الغيط يطالب بالانتقال بالشراكة العربية اليابانية إلى الاستراتيجية
  • محلل أسواق: أرامكو تستعد لطرح سندات دولارية بقيمة 3 مليارات ريال
  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان يبحث تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة مع وزيرة ألمانية
  • أبو الغيط: الجامعة العربية حريصة على الارتقاء بمجالات التعاون مع اليابان
  • محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركاء في قطاع الطاقة يخدم التنمية المستدامة
  • أبو الغيط يلتقي الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني ووزيرة الخارجية اليابانية
  • رئيس وزراء الهند يبحث تعزيز التعاون العسكري والتجاري في زيارته إلى موسكو