أبوظبي- وام

أصدرت مجلة «الجندي» التابعة لوزارة الدفاع ملحقاً خاصاً بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف 7 أبريل من كل عام، في إطار مواكبتها لمختلف المناسبات العالمية، وحرصها على إبراز الدور المميز لدولة الإمارات وإنجازاتها في مجال الصحة على المستويين المحلي والعالمي.

وتضمن الإصدار الخاص الذي جاء تحت عنوان «صحتي حقي»، العديد من المقالات الحصرية لعدد من الوزراء والمسؤولين بدولة الإمارات، فضلاً عن محاور تحتوي على موضوعات تبرز أهمية دور الدولة في النهوض بقطاعها الصحي وإلقاء الضوء على إنجازاتها التي لم تقتصر على الصعيد المحلي بل امتدت إلى مختلف أرجاء العالم.

وتحت عنوان «الصحة.. ركيزة الإمارات للتنمية المستدامة»، قالت مجلة «الجندي» في كلمتها الرئيسية:«لقد أدركت دولة الإمارات منذ تأسيسها بأن صحة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة هي الأولوية القصوى، وأهم ركيزة من ركائز تقدم الدولة وتطورها وتنميتها المستدامة، ولتحقيق ذلك الهدف النبيل أنشأت الدولة أحدث المرافق الصحية، واستقطبت أفضل الكوادر الطبية، وعملت على توفير الضمانات الصحية للمواطنين والمقيمين، كما وضعت الخطط لمواجهة الأوبئة والأمراض والأزمات الصحية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الصحية العالمية التي باتت تضع الدولة وتصنف إنجازاتها في القطاع الصحي على أعلى مراتب الصدارة والتميز».

وأضافت المجلة في إصدارها الخاص، أن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت عنواناً بارزاً في تقديم يد العون والمساندة لمختلف شعوب العالم، فقد جابت أياديها البيضاء بمختلف مؤسساتها الخيرية كل أرجاء العالم، فتجدها حاضرة بلا مقابل لتقديم الدعم الطبي في الكوارث والأزمات والحروب، ولعل أبرز مثال على ذلك العمليات الإغاثية العملاقة لدعم الأشقاء والأصدقاء في مختلف بقاع العالم، كعملية «الفارس الشهم» عبر قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، حيث تمثل أروع وأسمى أشكال الدعم والمساندة الطبية للشعوب المتضررة من الكوارث والحروب وتكرس حق توفير الصحة للجميع.

واستعرضت «الجندي» تحت عنوان «الإمارات.. سجل حافل بالإنجازات ودعم حق الصحة»؛ الإنجازات الكبيرة التي حققها القطاع الصحي في الدولة، والدور الإنساني الكبير الذي لعبته الدولة وما زالت في مد يد العون والمساندة لدول العالم في المجال الصحي، حيث تسير دولة الإمارات على نهج ثابت وراسخ في تقديم مختلف أنواع الدعم والمساندة للدول الشقيقة والصديقة إقليمياً وعالمياً دون تمييز.

وأفردت «الجندي» مساحات مهمة من صفحات إصدارها الخاص لتروي قصص النجاح والتميز؛ التي تسطرها كوادر سلاح الخدمات الطبية بوزارة الدفاع على مختلف الصعد والمستويات.

جدير بالذكر أن مجلة «الجندي» تأسست في عام 1973، وصدر العدد الأول منها في شهر أكتوبر من العام نفسه، بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجلة الجندي

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات

احتفت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، بيوم السياحة العالمي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، عبر 5 فعاليات متنوعة استهدفت السياح والزوار في كل من دبي هيلز، و مبنى 3 بمطار دبي الدولي، وكايت بيتش، والمخيمات السياحية بالعوير، وأخيراً الفنادق والمشواطئ والمخيمات في إمارة دبي بمبادرة “نجوم الشرطة السياحية”.

وأكد العميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الاحتفاء السنوي من شرطة دبي بيوم السياحة العالمي، يأتي في إطار حرص شرطة دبي على تعزيز دورها في قطاع الأمن السياحي، وترسيخ الوعي بالخدمات الموجهة للسياح وزوار الإمارة ، خاصة وأن إمارة دبي من الوجهات السياحية الأبرز في العالم، منوهاً بحرصهم على تقديم أرقى الخدمات بالتعاون مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، بما يضمن استدامة أمن القطاع السياحي، ويدعم تحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز المدينة الآمنة والمرنة، وإسعاد المجتمع.
وأشاد العميد الشامسي بجهود الشركاء الداخليين والخارجيين والمتعاونين، نظير جهودهم الفعالة ضمن منظومة عمل متكاملة، أثمرت عن إنجاح الفعاليات وتحقيق الأهداف المرجوة، ومنحت السياح تجربة سعيدة ومميزة، وهم بلدية دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، وهيئة الطرق والمواصلات، ومطارات دبي، ومركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، ودبي هيلز مول، وفيستيفال سيتي سنتر، ودبي القابضة، وشركة الشمال، إلى جانب الشركاء الداخليين ممثلين بالإدارات العامة ومراكز الشرطة.

عروض وفعاليات متنوعة
بدوره، أوضح المقدم محمد عبد الرحمن، مدير إدارة الشرطة السياحية بالإنابة، أن الفعاليات تضمنت مسيرة في المخيمات، شاركت فيها 400 مركبة سفاري، و2000 سائح، و8 دوريات فارهة، ومركز الجناح الجوي، و”الروح الإيجابية”، وذلك في سبيل التوعية بخدمات شرطة دبي اتجاه السياح. كما تضمنت فعاليات في دبي هيلز والكايت بيتش، استمتع فيها الزوار بمشاهدة عروضٍ لفقرة من مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، وفرقة المزيود الحربية، وعروضٍ للدوريات الأمنية السياحية، وعروضٍ للفرقة الموسيقية العسكرية، وعروض للكلاب البوليسية، والدراجات الهوائية، والدراجات الشاطئية، وتوزيع هدايا، وترحيب بالزوار في مبنى المطار 3 وهدايا على القادمين للدولة، والترويج لخدمات شرطة دبي عبر 7 لغات، وهي العربية والانجليزية والهندية والصينية والإسبانية والإيطالية والألمانية.
“نجوم الشرطة السياحية”
ونوه إلى مبادرة تُطرح للمرة الأولى هذا العام بعنوان “نجوم الشرطة السياحية”، وتستهدف تكريم 3 فئات، الأولى الفنادق بهدف تكريم أفضل فندق وأفضل موظف، والثانية الشواطئ لتكريم أفضل منقذ وأفضل حارس أمن، والثالثة المخيمات لتكريم أفضل سائق سفاري وأفضل مخيم سياحي.
وأشار إلى أن السياح بإمكانهم الاستفادة من خدمات شرطة دبي الذكية، عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي، والموقع الالكتروني لشرطة دبي، والاتصال برقم مركز الاتصال 901 للحالات غير الطارئة، والاتصال بالرقم 999 للحالات الطارئة، إلى جانب إمكانية لجوء أفراد المجتمع إلى الشرطة السياحية لطلب المساعدة، أو الإرسال إلى البريد الالكتروني touristpolice@dubaipolice.gov.ae.
وفي الختام، كرم العميد حارب الشامسي، يرافقه المقدم محمد عبد الرحمن، الشركاء والمتعاونين، والفائزين بفئات مبادرة “نجوم السياحة”.


مقالات مشابهة

  • صنعاء تحتفي باليوم العالمي للبن
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • رئيس الدولة: تحتفي الإمارات والصين بروابط متينة تمتد لأربعة عقود
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • جامعة مصر للمعلوماتية تكرم البطل الأولمبي أحمد الجندي وزملائه المتفوقين رياضيًا على مستوى العالم
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات