أعلن عدد من الشباب من فلسطين وعدد من الدول العربية عن حملة "لا أعياد وغزة تُباد"، عبر إصدار بيانات تدعو المواطنين لتقليل مظاهر العيد، والحركة في الأسواق، واقتصار المظاهر على صلاة العيد وصلة الرحم.

كذلك، تم الإعلان عن حملة رقمية ثانية، بعنوان "زكاتك إغاثة لهم"، ترمي لتخصيص زكاة الفطر من أجل إغاثة الأهالي في قطاع غزة المحاصر، الذين يُقاومون الجوع والعطش وويلات الحرب بحثا عن مُتنفّس للعيش.



تغطية صحفية| "لا أعياد وغزة تباد".. مبادرة مجتمعية للاقتصار على الشعائر التعبدية خلال العيد، في ظل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة pic.twitter.com/mgSbMqSLO6 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 6, 2024 ملامح استقبال العيد تغيب عن قطاع غزة

تغيب ملامح استقبال موسم #عيد_الفطر عن أسواق قطاع غزة بفعل تواصل العدوان الإسرائيلي للشهر السابع على التوالي، وتأثيراته على مُختلف نواحي الحياة، وفي مقدمتها النواحي التجارية والاقتصادية بفروعها كافة..#غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/QeGF0TkOYd — قناة العالم (@v_alalamnews) April 6, 2024
وتفاعلا مع الحملات الرقمية، تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، في عدد من الدول، جُملة من المنشورات والتغريدات، الداعية إلى التقليل من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر، وذلك تأكيدا على التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في محنته المُستمرة منذ نصف عام.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎محمد ابو بلال‎‏ (@‏‎mohamed_foad90‎‏)‎‏
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎محمد ابو بلال‎‏ (@‏‎mohamed_foad90‎‏)‎‏
وأعرب عدد من رواد المنصات الرقمية، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، خاصة الأهالي في قطاع غزة، مطالبين المجتمع الدولي، بالتدخل لإنهاء الحرب عليهم؛ فيما يؤكدون في الوقت نفسه، على ضرورة الاستمرار في كافة أنواع الدعم من نشر للمحتوى المتحدث عن أوجاع الغزّاويين وما يُمارس عليهم من عدوان أهوج، اخترق كافة القوانين الإنسانية، إلى إيقاف جميع أشكال "التطبيع" مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مع الاستمرار في مقاطعة كافة المنتجات الداعمة للاحتلال.


ويواصل الاحتلال مجازره في قطاع غزة، بحق الفلسطينيين، وسط تفاقم حرب التجويع وخاصة في شمال القطاع. فيما ارتفعت حصيلة العدوان إلى 33091 شهيدا و75750 مصابا، منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة غزة رمضان عيد الفطر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

27 عنصرا نوويا وجدت في مستشيات غزة المدمرة (شاهد)

قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في فيينا، إن الوضع كارثي في مستشفيات غزة المدمرة والتي بلغ عددها 24 مستشفى، إذ وجدوا 27 عنصرًا نوويًا مشعًا بها، وليس هناك علم بأماكن تلك المصادر.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا" مستشفيات غزة المدمرة

وأشار إلى أن قناة "القاهرة الإخبارية" كانت وسيلة الإعلام الوحيدة التي نوهت منذ 12 يوليو الماضي، لوجود تلك العناصر المشعة داخل مستشفيات غزة المدمرة، لافتًا إلى أن "المجموعة العربية تحركت وطالبت الهيئة الدولية للطاقة الذرية لمعرفة مصدر تلك العناصر المشعة".

جمع كل النفايات

وحول معرفة خطورة الموقف، لفت مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك مصدرًا مشعًا واحدًا جرى إهماله في البرازيل وكان الإجراء الفوري هو فحص 112 ألف مواطن مر بالقرب من هذا المكان وجمع كل النفايات المحيطة بالمكان على بعد 300 متر ودفنها 300 عام مقبل، مشيرًا إلى أن الوضع في مستشفيات غزة كارثي للغاية.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • بدأت عام 1960.. هل تقطع السنغال علاقاتها مع إسرائيل تضامنا مع غزة؟
  • كأنه العيد.. فرحة شاب فلسطيني بقطعة لحم في ظل الحرب (شاهد)
  • 27 عنصرا نوويا وجدت في مستشيات غزة المدمرة (شاهد)
  • موعد شهر رمضان 2025 في تركيا
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية احتفالاً بالعيد الوطني
  • دار الإفتاء: الاحتفال بالمولد النبوي من مظاهر محبته
  • أسعار تذاكر حفل رابح صقر في اليوم الوطني السعودي 94
  • اليوم الوطني السعودي| أسعار تذاكر حفل خالد عبد الرجمن وعلي عبد الكريم