الوطن | متابعات

في لقاء مهم جمع عضو مجلس الدولة، نعيمة الحامي، بكل من النويري والنواب في الزاوية، تم مناقشة أسباب إيقاف محمد عون، وزير النفط والغاز بحكومة الدبيبة المنتهية، وتداعيات هذا القرار على الساحة السياسية الليبية.

وخلال هذا اللقاء، تم التركيز على القضايا المحلية المرتبطة بالمنطقة الغربية، وتحليل العوامل التي أدت إلى الانسداد السياسي وبحث سبل حلها.

وفي سياق متصل، تمت مناقشة تأثير فرض الضريبة على سعر الصرف على حياة المواطن، وتوضيح الأسباب والسبل المحتملة لمعالجة هذا الوضع.

وقد تم الاتفاق على استمرار هذه اللقاءات المثمرة، مع التحديد على زيادة تمثيلية الأعضاء المشاركين بها في المنطقة الغربية من كلا المجلسين

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على ضرورة وجود هيكل تنظيمي يعمل على متابعة الأحداث وتحليلها، وتطوير رؤى مستقبلية تلبي احتياجات البلاد بشكل فعال.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

الكونغو – أكد رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، في مقابلة مع وكالة نوفوستي، إنه ناقش خلال زيارته إلى موسكو مع شركة “لوك أويل” مشاركتها في مشاريع النفط في بلاده.

وأشار رئيس الكونغو إلى أنه يرى وجود آفاق جيدة فعلا لعمل “لوك أويل”، كشركة مشغلة لمشاريع النفط في بلاده.

ومن المعروف أن شركة “لوك أويل” تعمل حاليا في جمهورية الكونغو كمشارك في مشروع النفط والغاز Marine XII. واستحوذت الشركة الروسية على 25% في هذا المشروع من شركة New Age M12 Holdings Limited البريطانية في عام 2019. وتشارك في هذا المشروع أيضا شركة إيني الإيطالية (مشغل المشروع بنسبة 65%) وشركة النفط الحكومية بجمهورية الكونغو (10%).

وأضاف ساسو نجيسو: “ترغب لوك أويل كذلك في الحصول على تراخيص لإنتاج النفط، والتي بموجبها يمكن للشركة أن تعمل كمشغل، لقد ناقشنا هذه المسألة هذا الصباح وهناك آفاق جيدة”.

وأعرب رئيس الكونغو عن اعتقاده بأن الشركة الروسية ستحصل بعد المفاوضات على التصاريح اللازمة، وستكون قادرة على تشغيل إنتاج النفط والغاز في بلاده.

وفي مارس 2023، ذكرت شركة لوك أويل أنها كانت تناقش مع الكونغو الدخول في مشاريع جديدة في هذا البلد كمشغل. وذكرت الشركة أنها تعمل في الكونغو في مشروع Marine XII الذي تديره شركة إيني الإيطالية. وشددت الشركة الروسية على أهمية هذا المشروع الفائقة بالنسبة لها.

في أكتوبر عام 2019، وقعت مجموعة من الشركات من ضمنها المركز الروسي للتصدير مذكرة تفاهم رباعية لمد خط أنابيب لنقل المنتجات النفطية في جمهورية الكونغو، الغنية بالموارد الطبيعية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • "BP" البريطانية توجه تركيزها مجددا نحو النفط
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • رئيس الكونغو يبحث مع “لوك أويل” الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده
  • الحكومة اليمنية تعتبر احتجاز الحوثيين الطائرات “عمل إرهابي”
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • “الدبيبة” يتابع الترتيبات النهائية لافتتاح معبر رأس جدير
  • الغذاء والدواء توضح بشأن مستحضر سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية “أوزمبيك”
  • “مؤشرات إيجابية” بعد حفر واختبار وتقييم أكثر من 70 بئرا استكشافية للنفط والغاز
  • بعد قرار الحكومة.. «التنمية المحلية» توضح مواعيد غلق المحال العامة
  • الصرامي يكشف عن المتسبب في إيقاف “العقيدي” عن البطولة الآسيوية.. فيديو