يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة مازيمبي الكونغولي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل مازيمبي على حساب بترو أتلتيكو الأنجولي بسيناريو مثير، حيث كان متأخرا في النتيجة بهدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة قبل أن يقلب الطاولة ويسجل هدفين متتالين في الدقائق العشرة الأخيرة.

وكان الأهلي قد حجز تذكر العبور لنصف النهائي بعد فوزه على سيمبا ذهاب وإيابا بثلاثية نظيفة هي محصلة المباراتين.

الأهلي ومازيمبي..

التقى الأهلي مع مازيمبي أربع مرات سابقة في دوري أبطال أفريقيا، وكان الفوز من نصيب الأهلي في مباراتين والتعادل في مباراة وفاز مازيمبي في لقاء آخر.

تعود المواجهة الأولي بين الأهلي ومازيمبي كانت في مجموعات دوري أبطال إفريقيا عام 2002، وفاز حينها الأهلي في القاهرة بهدف دون رد، وانتهت مباراة العودة في الكونغو بالتعادل السلبي.

مرة أخرى أوقعت القرعة الأهلي ومازيمبي في مجموعة واحدة في عام 2012، وفاز حينها الأهلي بهدفين مقابل هدف على ملعب الكلية الحربية، ولكن مازيمبي رد في العودة وفاز بهدفين دون رد، ومنذ تلك المواجهة لم يتقابل الفريقين في دوري أبطال أفريقيا على الرغم من تواجدهما في الأدوار الإقصائية بصفة مستمرة.

وتعد هي المرة الأولى التي يتقابل فيها الأهلي ومازيمبي في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا

يحل الأهلي ضيفا على مازيمبي في الكونغو يوم الجمعة الموافق 19 أبريل الحالي في مباراة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على أن يتجدد اللقاء مرة أخرى بينهما في مباراة العودة يوم 26 من الشهر ذاته.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي مازيمبي دوري أبطال أفريقيا دوری أبطال أفریقیا الأهلی ومازیمبی مازیمبی فی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. عقوبات الزمالك بعد انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، الانسحاب بشكل رسمي من خوض مباراة القمة أمام الأهلي في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز، المقرر لها غدًا الثلاثاء.

قوبات الزمالك بعد انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي

وجاء قرار الزمالك بالانسحاب من خوض مباراة الأهلي، بسبب عدم تنفيذ مطالبه الأربعة التي وجهها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، من بينها رفضه خوض أي مباراة قبل لعب الفرق الأخرى مباريات الدور الأول من المسابقة.

وإليكم عقوبات الزمالك المنتظرة بعد انسحابه أمام الأهلي:

تنص لائحة الدوري المصري الممتاز في المادة 50 بند 2، أن الزمالك يعتبر منسحبًا في حال عدم التوجه إلى مباراة القمة الثلاثاء المقبل.

عاجل.. الزمالك يصدر بيان بشأن مباراة الأهلي ويعلن عن القرار المنتظر الأهلي يفوز بالقمة أمام الزمالك دون لعب المباراة.. كواليس الاتفاق السري

بينما تنص المادة (51) أنه في حال اعتبار فريق منسحبًا واستكمل المسابقة يتم توقيع الغرامات المالية طبقًا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية قبل بداية كل موسم.

بالإضافة إلى اعتباره خاسرًا بنتيجة 2-0، وخصم عدد "3" نقاط من رصيده بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

فضلًا عن توقيع عقوبة على كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقًا لتقرير الحكم والمراقبين ولإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقًا للائحة.
 

مقالات مشابهة

  • إعلان عقوبات الزمالك بعد أزمة مباراة القمة أمام الأهلي | عاجل
  • رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • قائمة غيابات الأهلي أمام فاركو في دوري نايل
  • عاجل| قضي الأمر.. الزمالك يستكمل مسابقة الدوري وهذا موعد الظهور الأول بعد الأزمة (خاص)
  • جدول مواعيد مباريات الأهلي حتى نهاية دوري "نايل"
  • الزمالك يرفض مواجهة الأهلي في الدوري المصري وبطل أفريقيا يعلن فوزه بالمباراة
  • عاجل.. عقوبات الزمالك بعد انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات
  • مقابل 20 مليون دولار.. هداف دوري أبطال أسيا يقترب من اتحاد جدة