المناطق_واس

تشهد منطقة الحدود الشمالية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك نشاطًا ملحوظًا في الحركة التجارية التسويقية، وذلك استعدادًا لعيد الفطر المبارك ، بتوافد أعداد من المواطنين والمقيمين في الحدود الشمالية على الأسواق والمراكز التجارية والمولات بهدف شراء وتأمين احتياجاتهم للعيد السعيد .

واستعدت الأسواق والمراكز التجارية لتأمين جميع مستلزمات واحتياجات المواطنين والمقيمين.


وتختلف احتياجات ومتطلبات مرتادي هذه الأسواق والمراكز التجارية حيث تشمل محال الملابس الجاهزة لمختلف الفئات من أطفال وكبار، ومحال لخياطة الملابس والعطور والهدايا والأحذية والمفروشات والأثاث المنزلي والأدوات المنزلية وغيرها، إضافة إلى محال الألعاب والحلويات التي تزداد في هذه الأيام لتدخل البهجة والسرور على جميع أفراد الأسرة في عيد الفطر السعيد.
وكثَّفت الجهات ذات العلاقة المتمثلة في وزارة التجارة وأمانة منطقة الحدود الشمالية وغيرها حملاتها التفتيشية على المحال؛للتأكد من تطبيق الإجراءات النظامية، بالإضافة إلى التحقق من توفير وسائل الدفع الإلكترونية، والتحقق من التزام منافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحركة التجارية

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية "المحلات والمطاعم والمولات التجارية" وذلك طبقا لما أعلنته  وزارة التنمية المحلية،  وفي ضوء موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص، وذلك في اطار خطة الحكومة والإجراءات الاستثنائية التي تهدف إلى ترشيد استخدام الكهرباء.

 

كلف  المحافظ السكرتير العام والسكرتير العام المساعد بمتابعة رؤساء الوحدات المحلية  لمواصلة المتابعة الميدانية الدقيقة لإلتزام المحال بالتوقيتات المقررة، مع التأكيد على أهمية هذا القرارات ضمن الجهود الحكومية لمواصلة تقديم الخدمات بالشكل المطلوب في ظل مواجهة التحديات المناخية والإقتصادية، وأن الدولة تبذل قصارى الجهد لتحسين مستوى وجودة كافة الخدمات والمرافق.

 

وتضمنت  التوقيتات التي أقرتها الحكومة، إعتبارًا من "مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من سبتمبر 2024" التالي: يتم الغلق في تمام الساعة الـ10مساءً، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطلات الرسمية لتغلق الساعة الـ11مساء، على أن تستثنى من المواعيد الجديدة محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، في حين تكون مواعيد فتح وغلق الورش ومحال الأعمال الحرفية، من الـ8 صباحًا حتى الـ7 مساءً، تستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بالحدود الشمالية لترويجه الإمفيتامين المخدر
  • تجاوز أكثر من 1830 ريالاً للدولار الواحد: ضعف الحركة التجارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب انهيار العملة في عدن المحتلة
  • ضبط 1500 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة
  • شاهد .. غلق محال العتبة في أول يوم تطبيق للمواعيد الجديدة
  • مصر.. ردود فعل متباينة قبيل سريان قرار غلق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • محافظ بني سويف يوجه بمتابعة تنفيذ مواعيد فتح وغلق المحال التجارية اليوم
  • محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال والمطاعم
  • محافظ الجيزة يكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لفتح المحال العامة والمطاعم
  • محافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم