قمعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المتظاهرين في تل أبيب، واعتقلت 3 آخرين في محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمنطقة قيسارية مساء اليوم السبت.

تظاهر آلاف الأفراد في تل أبيب

تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب وحيفا، للمطالبة بانتخابات مبكرة، والإفراج عن المحتجزين في غزة، بحسب صحيفة «يديعوت أحرنوت».

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، بعد تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الجرائم الإسرائيلية المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، الذي يتعرض لجرائم مستمرة، وبدأ الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية تجاه الشعب الفلسطيني، وتم إسقاط أكثر من 33 ألف شهيد فلسطيني حتى الآن، أكثرهم من الأطفال والسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان

أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، النقيب المكاوي بنعيسى، استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على لبنان والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

وقال بنعيسى، في بيان اليوم، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان من تفجير أجهزة «البيجر" وشن غارات جوية وقصف على الجنوب اللبناني، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات ونزوح الآلاف، يعد أكبر دليل على أن إسرائيل لا تعرف سلاما، وتسعى لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة.

وأضاف أن الوهن الذي يعاني منه مجلس الأمن الدولي وصمت المجتمع الدولي وفشلهما في كبح جماح العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال عام كامل جعل الاحتلال يتمادى في عدوانه الوحشي على بعض دول المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا بمعدات بمليارات الدولارات وعبر إرسال آلاف الجنود وحاملات الطائرات إلى المنطقة وتتصدى لأي قرار أممي ضده باستخدام حق الفيتو، وتزعم في نفس الوقت أنها تسعى لإيقاف الحرب على غزة ولبنان".

وطالب أمين عام اتحاد المحامين العرب، دول العالم بممارسة الضغوط لإيقاف آلة الحرب الإسرائيلية، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائم الحرب التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • متظاهرون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو
  • متظاهرون يخترقون حواجز الشرطة ويقتربون من منزل نتنياهو / شاهد
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو سيعود إلى تل أبيب هذا المساء