شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأرصاد يطلق تحذيرات شديدة الخطورة في هذه المناطق، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد يطلق تحذيرات شديدة الخطورة في هذه المناطق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد يطلق تحذيرات شديدة الخطورة في هذه المناطق
صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية// توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليومية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 45 درجة مئوية.

ومن المتوقع أجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32-40 درجة مئوية.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، حجة، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، الضالع، تعز، لحج، البيضاء، أبين، شبوة وهضبة حضرموت والمهرة.

وحسب المركز من المتوقع هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 28-46 عقدة ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 16-36 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ولفت إلى احتمال تلاشي تدريجي للغبار والعوالق الترابية خاصة على محافظات المحويت، حجة، تعز، عدن و إب.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في صرفيت بالمهرة بلغت 17.6 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة تفاوتت شدتها بين الخفيفة والمتوسطة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز من درجات الحرارة المرتفعة، ونصح بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

كما حذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية، داعياً إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأرصاد يطلق تحذيرات شديدة الخطورة في هذه المناطق وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة أجواء حارة إلى شدیدة

إقرأ أيضاً:

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام القادمة، طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت أن طقس الـ6 أيام القادمة يشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على مناطق من شمال البلاد؛ مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن حالة الطقس خلال الـ6 أيام القادمة يشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • شيلوا الملابس الصيفي.. تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي