أحداث تشويقية ومثيرة ينقلها مسلسل جودر، الذي بدأ عرضه في النصف الثاني من الموسم الرمضاني، والذي لاقى إعجابًا وتفاعلًا جماهيريًا كبيرًا، نظرًا للتنوع الدارمي الكبير للشخصيات، على رأسهم الفنانة نور اللبنانية والتي قدمت لأول مرة شخصية الساحرة الشريرة تدعى «شواهي» تستخدم السحر الأسود من أجل الانتقام من «جودر» والذي يقدم شخصيته النجم ياسر جلال.

شخصية نور اللبنانية في مسلسل جودر

تجسد «شواهي» شخصية الساحرة الشريرة، فهي من كهنة فنون السحر الأسود، من أبناء أو طائفة الشمعيين، تسعى طيلة المسلسل، بتوظيف نواياها السيئة لإيذاء «جودر» أو محاولة اختطافه، لتكن لها السيطرة والغلبة في النهاية، من أجل الحصول على الكنوز الأربعة، التي تسعى للوصول إليها.

 

قصة مسلسل «جودر» مأخوذة من حكايات ألف ليلة وليلة، التراثية التي تربى عليها الكثير من الأجيال، والذي تم تجسيده في الدراما الرمضانية عبر مسلسل «جودر»، إذ يعرض العديد  من المواقف، التي يمر بها بطل العمل، ويحاول النجاة منها، معتمدًا على طيبته وأصله الطيب، التي نجته من العجوز الشرير، التي حاولت إيقاعه، إلى أنه ساعدها لتعود إلى طبيعتها وتتحول إلى شابة.

من هي نور اللبنانية؟

قدمت صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي بعض المعلومات عنها يمكن تناولها على النحو التالي:

ممثلة لبنانية. ولدت في 23 ديسمبر 1977 ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت. تخرجت في القسم الأدبي في مدرسة الراهبات الإنطوانيات. التحقت بكلية الفنون الجميلة قسم الرسم والتصوير والنحت. تخرجت فيها عام 1995. بدأت طريقها نحو النجومية عبر الإعلانات.  أول دور لها في فيلم شورت وفانلة وكاب. أبطال مسلسل جودر

مسلسل جودر بطولة نخبة كبيرة من نجوم الفن على رأسهم الفنان ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، عمرو عبد الجليل، وفاء عامر، وتأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل جودر نور اللبنانية مسلسل جودر رمضان 2024 رمضان نور اللبنانیة مسلسل جودر

إقرأ أيضاً:

"أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان

 

ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر، تقدم دار الأوبرا المصرية عرضًا مسرحيًا بعنوان "أحمس" من تصميم وإخراج محمود مصطفى. 

يُعرض العمل على مسرح الجمهورية في الثاني والثالث والرابع من أكتوبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

قصة المقاومة والانتصار في "أحمس"

يستحضر العرض قصة المقاومة المصرية ضد قوى الفساد والهكسوس، حيث يجسد دور الجيش والشعب في طرد أعداء الوطن واستعادة الأمن والاستقرار.

 يعكس العرض الروح البطولية التي عُرفت عن المصريين منذ القدم.

أبطال العرض وأدوارهم المميزة

يشارك في العرض نخبة من الفنانين الذين يجسدون أدوارًا رئيسية، مثل يحيى أحمد وعمرو البطريق في دور الملك أحمس، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز في دور الأم توتي شيري، إلى جانب ظهور مميز للدكتور عبد الله سعد في دور الملك سقنن رع.

تصميم فني مبدع وعناصر إبهار متكاملة

الديكور المميز من تصميم المهندس أحمد زايد وشرين سميح، والملابس من تنفيذ المهندسة هالة محمود، بينما الموسيقى من إعداد المهندس خالد درويش، والإضاءة من تصميم ياسر شعلان ورضا إبراهيم. يشمل العرض أيضًا تقنية الفيديو مابينج التي صممها المهندس رضا صلاح، مما يضيف أبعادًا بصرية جديدة للعرض.

فرصة لاستعادة الروح الوطنية

عرض "أحمس" يمثل مناسبة فنية لاستعادة أمجاد الماضي وبث الروح الوطنية في الحاضر، حيث يجمع بين التاريخ والإبداع الحديث في تجربة فنية تمزج بين الحركات المسرحية والموسيقى والتصميم الفني.

 

مقالات مشابهة

  • جيهان الشماشرجي تستعد لتصوير جزء ثانٍ من «جودر» وتتعاون مع السقا في فيلمه المقبل
  • زوجة أكرم في مسلسل برغم القانون .. أبرز معلومات عن الفنانة فرح يوسف
  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»
  • الشيطانة الكبرى.. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • رحاب الجمل: شخصية «ليلى» في مسلسل برغم القانون قريبة من قلبي
  • "أحمس" ملحمة مصرية على مسرح الجمهورية تجسد انتصار الإرادة على الطغيان
  • ترسانة حزب الله.. ما الأسلحة التي تملكها الميليشيا اللبنانية؟
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • 5 معلومات عن جيهان أنور بعد ارتدائها الحجاب.. هل تستمر في التمثيل؟
  • بإطلالة جريئة.. نورهان منصور تبهر جمهورها بإطلالتها الساحرة في أحدث ظهور لها