قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية ليلة القدر، بخصوص قطاع غزة، أكدت مُجددًا أن مصر متضامنة تمامًا مع أهل غزة وأنها لا تتوانى عن بذل الجهد، من أجل إيقاف القتال.

ولفت عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مصر في طليعة دول العالم التي تدافع عن القضية الفلسطينية وقد ساهم موقفها الجاد والقوي في تحول موقف أغلب دول العالم والولايات المتحدة لإدانة اسرائيل والطلب منها فورا وقف القتال والعدوان على غزة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تأكيد الرئيس السيسي، خلال كلمته أن مصر لن تتوانى في جهود وقف القتال في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات إلى القطاع،  وحتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة لإقامته دولته المستقلة على 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد نائب الاسكندرية، هذه رسالة واضحة تمامًا من مصر بموقف قيادتها تجاه الأوضاع في غزة، لافتا إلى أن مصر كذلك صاحبة أكثر من 80 % من جملة المساعدات التي دخلت القطاع ولا تزال طوال 6 أشهر.

واختتم النائب الصافي عبد العال، بالقول إن موقف مصر القوي خلال هذا العدوان أرسل رسالة قوية للعالم بضرورة وقفه وخطورة التهجير وأعمال الإبادة الجماعية بالقطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي احتفالية ليلة القدر قطاع غزة الولايات المتحدة المساعدات أن مصر

إقرأ أيضاً:

الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء

وقالت الشركة في بيان  "أي إدارة للشركة لا تمارس عملها ومهامها من المركز الرئيسي بصنعاء تُعتبر غير قانونية ولا يعتد بأي قرارات حيث يتنافى مع قوانين واتفاقيات ومواثيق إنشاء الشركة".

وأوضح البيان أن الإدارة الفعلية لشركة الخطوط الجوية اليمنية هي في المركز الرئيسي في العاصمة صنعاء التي تتعامل مع كل المحافظات بحيادية وبمهنية تامة ودون تمييز.

ولفت إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية تتمتع بسيادة تامة غير تبعية لجهة أو فئة أو مناطقية ولا تتلقى إملاءات أو توجيهات خارجية كما هو حاصل في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وأدواتها.

كما أكدت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية أن الشركة ملك للشعب اليمني من سقطرى حتى صعدة تقدم خدماتها في مجال الطيران المدني لكل مواطن يمني.

وأفاد بيان الشركة بأن المركز الرئيسي لإدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء يقوم بصرف مرتبات الموظفين والطيارين والمضيفين والمضيفات وكافة النفقات التشغيلية، ما يدحض كذب وافتراء أدوات العدوان في عدن.

وذكر أن لدى الشركة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي تديره كوادر يمنية فنية هندسية عالية يشهد لها بالكفائة والنزاهة والخبرة الطويلة في مجال صيانة الطائرات، لافتاً إلى أن أدوات العدوان بعدن تقوم بصيانة الطائرات في مراكز خارجية بمبالغ باهظة فضلاً عن شراء طائرات مستخدمة غير مطابقة للمواصفات والمعايير وتتنافى مع قوانين الشركة وإنشائها.

وقال البيان "إن فساد أدوات العدوان في عدن فاق الخيال والتصور كونها ينفذون توجيهات العدوان بقيادة السعودية ولأغراض شخصية لجني أموال الشركة بطرق غير شرعية بدليل ما تتعرض بين الفينة والأخرى الطائرات التي يتم شراؤها إلى أعطال فنية في المحركات وغيرها من الأعطال من أجل صيانتها في مراكز خارجية".

كما أكد بيان شركة الخطوط الجوية اليمنية أن هناك ملفات فساد لأدوات العدوان في عدن في كثير من الصفقات المشبوهة في مجال الطيران المدني سيتم ذكره في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • 29 مسيرة في عمران تؤكد الاستمرار في التصعيد لمواجهة العدوان الصهيوني على غزة
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي
  • شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي