أعلن اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الجمعة، عن استخراج جذور الأشجار من شبكات مدخل ثلاث عمارات سكنية بمدينة المستقبل والتي كانت تتسبب في ضعف المياه، لافتا إلى أن غرفة الطوارئ الرئيسية تعمل على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى ومجابهة أي مشاكل مفاجئة قد تطرأ، في إقليم محافظات القناة «السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد».

أخبار متعلقة

إزالة 4 تعديات على أملاك الدولة وغلق 10 محال في الإسماعيلية

تنفيذ قافلة بيطرية بالمحسمة الجديدة في الإسماعيلية

‏‎ضبط ٢٠ كيلو لحوم منتهية الصلاحية و1.5 طن دقيق بلدي مدعم تم الاستيلاء عليها بالإسماعيلية

وقال اللواء عبدالحميد عصمت «تلقينا بلاغا من سكان عمارة رقم 117، و118، و78 بمنطقة التعاونيات بمدينة المستقبل عن ضعف مياه الشرب، وعلى الفور تم تشكيل لجنة برئاسة المهندس صبحي العبد رئيس شبكات قطاع مياه الإسماعيلية، لمعرفة وتحديد أساب المشكلة والعمل على حلها فورا، وتم اكتشاف انسداد في خط المواسير (البطاريات) المؤدي لتلك العمارات عن طريق جذور الأشجار، وتم استخراج تلك الجذور وحل المشكلة وتم وصول المياه لمنازل المواطنين مرة أخرى».

وأكد اللواء عبدالحميد عصمت، على الاستمرار في زيادة ضخ وضغط كميات مياه الشرب المنتجة من محطات إقليم القناة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، لتصل إلى آخر الخطوط الممتدة في جميع الشبكات، وذلك تيسيرا على المواطنين ونتيجة لزيادة استهلاك المياه في فصل الصيف، مؤكدًا استمرار حملات التوعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة أنه شدد على جميع رؤساء المناطق وفنيي وعمال الشركة، بالمرور بصفة دورية لتفقد جميع شبكات خطوط مياه الشرب، الرئيسية والفرعية، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات قد تحدث وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

وأوضح اللواء عبدالحميد عصمت أننا تعاملنا مع عدة بلاغات عن كسور مفاجئة في مواسير مياه الشرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث انتقل فنيو وعمال الشركة إليها فورا وتم إصلاحها في مدة زمنية وجيزة، منها إصلاح كسر مفاجئ في خط 10 بوصة بالقنطرة غرب قرية النصر، وإصلاح كسر مفاجئ في خط 10 بوصة بمنطقة الرياح، وإصلاح كسر مفاجئ في خط 600 مم بالتل الكبير، وإصلاح خط 400 مم بالقصاصين، وإصلاح خط 8 بوصة بمنطقة المنايف بأبوصوير.

الاسماعيليه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاسماعيليه زي النهاردة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

رئيس «مياه القاهرة» يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه

أجرى المهندس مصطفى أحمد الشيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالقاهرة، جولة ميدانية مفاجئة لمتابعة أعمال الإحلال والتجديد في عدد من مواقع العمل التي تٌديرها الشركة، في إطار حرص الدولة على تطوير وتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، وتحسين نظم التشغيل والإدارة وتنفيذ العمرات اللازمة لخطوط المياه والطلمبات والمحابس بمحطات إنتاج المياه والروافع التابعة لها، خاصة في أوقات الذروة وفصل الصيف.

رافع مياه المدابغ

وشملت الجولة التفقدية رافع مياه المدابغ الذي يخدم مناطق البساتين، الأباطية، عرب يسار، وخزانات منشية ناصر؛ ورافع مياه السيدة عائشة الذي يخدم مناطق عزبة الكحلة والسيدة عائشة؛ ورافع مياه الثورة الذي يخدم منطقة أرض الجولف؛ ورافع مياه صلاح الدين الذي يخدم مناطق المحجر، الحطابة، سوق السلاح، والقلعة.

مراجعة كل مواقع العمل بالشركة

وتأتي هذه الجولة ضمن خطة مرور رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة لمراجعة كل مواقع العمل بالشركة، والتأكيد على سلامة الإجراءات وتحسين نظم إدارة وتشغيل المنشآت بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

شملت الجولة مراجعة تنفيذ الصيانات الدورية وبرامج العمرات للطلمبات ومحابس المياه بالمحطات والروافع، والتي تتم بواسطة مهندسي وفنيي الشركة المدربين على أحدث نظم العمل الحديث.

تنفيذ الصيانات اللازمة

وعقد، «الشيمي»، اجتماعات دورية مع رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة لبحث تنفيذ الصيانات اللازمة مشيرا إلى أنه يتابع بشكل مستمر خطط التشغيل والصيانة للقطاعات الفنية بالشركة، لضمان تنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة فورًا وضمان استدامة تقديم الخدمات.

وتتضمن خطط المتابعة سرعة الاستجابة لأي شكاوى تسريب مياه يتم استقبالها عبر الخط الساخن 125، أو خدمة واتساب مياه القاهرة على رقم 01206665125، على مدار 24 ساعة يوميًا وأيام الأعياد والعطلات الرسمية، بما يتماشى مع سياسة الدولة نحو ترشيد الاستهلاك والحفاظ على مياه الشرب.

وأكد الشيمي أن الشركة تمتلك كوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى في الكشف عن التسرب باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتخصصة، بالإضافة لتدريب العاملين في الشركات الشقيقة التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وصيانة الأجهزة المستخدمة في الكشف عن التسرب، مما يوفر على شركة مياه الشرب بالقاهرة مبالغ مالية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • بعد شكاوي المواطنين.. رئيس مركز سمالوط يتفقد محطات مياه الشرب
  • رئيس الشيخ زايد تتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة برقاش
  • رئيس مياه القناة: رفع كفاءة المحطات وبدء مراحل غسيل الشبكات
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد سير العمل بمأخذ محطة مياه الشرب بمنطقة برقاش
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة المحطات
  • رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية يتابع عمليات الإحلال والتجديد لخطوط المياه
  • غداً.. قطع المياه عن قرى اطسا ويوسف الصديق بالفيوم
  • رئيس مياه الشرب بالقاهرة يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه
  • رئيس «مياه القاهرة» يتابع أعمال الإحلال والتجديد لرفع كفاءة محطات المياه
  • ضعف المياه عن 3 مناطق بالزقازيق بسبب كسر في أحد الخطوط