شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن حركات الكفاح المسلح ترد على ياسر العطا وتهدد وتحذر، الخرطوم تاق برس اصدرت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في دارفور، بيانا رد على تصريحات ياسر العطا بشأن حياد قيادات الحركات في حرب .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حركات الكفاح المسلح ترد على ياسر العطا وتهدد وتحذر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حركات الكفاح المسلح ترد على ياسر العطا وتهدد وتحذر

الخرطوم- تاق برس- اصدرت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في دارفور، بيانا رد على تصريحات ياسر العطا بشأن حياد قيادات الحركات في حرب السودان.

وقال الرائد أحمد حسين مصطفى رئيس اللجنة الاعلامية لحركات الكفاح، ان ما ورد في حديث العطا لا تعدو أنها مناورة أراد منها اجترار حركات الكفاح المسلح حتى تكون طرفاً في حرب العبث هذه ، ولكن يبدو ان العطا تناسى أن حركات الكفاح المسلح نبعت من رحم المعاناة ولها قضية وطنية تهدف إلى بناء دولة تسع وتحترم الجميع وترفع شأن وكرامة الإنسان السوداني قاتلت من أجلها بضراوة لفترة عشرون عاماً.

واضاف “ما ورد في حديث العطا ليست سوى دعوة للحرب بنهج إستفزازي يشكك في وطنية الآخرين ويبخث من مواقفهم واصفاً إياها بانتقاصهم القيم السودانية كإنعدام الرجولة والشهامة ولكننا لن نحارب بإرادة احد ودون هدف”.

وقال حسين ان موقف الحياد التي إلتزم بها الكفاح المسلح ليست وليدة الأمس وإنما موقف عرفتها القواميس عبر التاريخ وحيادنا هذا جعل من الممكن وصول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية والقوافل التجارية إلى كل من دارفور وكردفان تحت تأمين وحماية القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح. واضاف “حديث العطا عن الإهانات والإذلال ليست سوى متاجرة رخيصة ومحاولة تنصلهم عن مسؤلياتهم في حماية المواطنين علما بأن الإستباح والتشريد في مدينة الجنينة تمت أمام أعين ووجود تام للقوات المسلحة دون تحريك ساكن، لماذا لم يحمي العطا وعناصر القوات المسلحة أهل الجنينة من الإذلال أم أن أهل الجنينة أيضاً من ذوي الجنسيات الأخرى كما يدعي العطا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حركات الكفاح المسلح ترد على ياسر العطا وتهدد وتحذر وتم نقلها من تاق برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تاق برس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت وتحذر طائرة إيرانية

كشف وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال، علي حمية، لصحيفة "النهار اللبنانية"، أن الجيش الإسرائيلي تمكن من اختراق موجة الاتصال الخاصة ببرج مراقبة مطار بيروت، موجهاً تحذيراً لطائرة إيرانية مدنية كانت تقترب من الهبوط في المطار، وهدد باستخدام القوة إذا لم تغير مسارها.

وقال حمية إن التدخل السريع حال دون هبوط الطائرة في المطار. 

وقال لرويترز إن إسرائيل حذرت هيئة مراقبة الطيران اللبنانية من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت أي طائرة إيرانية في مطار بيروت.

وأشار موقع "فلايت رادار" إلى أن الطائرة التي حذر منها الجيش الإسرائيلي، تابعة لشركة طيران "كاشم"، والتي زعم أنها سبق لها نقل شحنات للحرس الثوري الإيراني إلى لبنان.

 يأتي هذا التطور في ظل تصاعد التوترات، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي رسميا مقتل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية يوم الجمعة.

ونفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في جنوب بيروت ووادي البقاع في شرق لبنان، بينما أطلق حزب الله عشرات القذائف باتجاه شمال ووسط إسرائيل والضفة الغربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، استدعاء ثلاث كتائب من قوات الاحتياط لتعزيز دفاع القيادة المركزية، التي تشمل مناطق عملياتها الضفة الغربية المحتلة. وجاء في بيان الجيش، الذي نقلته وكالة "رويترز"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات لمواجهة التوترات المتوقعة مع اقتراب الأعياد اليهودية، وهي فترة تشهد عادةً تصعيداً في القدس والضفة الغربية، خاصة مع استمرار العنف نتيجة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: "وفقاً لتقييم الوضع، تقرر استدعاء ثلاث كتائب من قوات الاحتياط من أجل الأنشطة العملياتية وتعزيز الدفاع في القيادة المركزية".

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته
  • الرئيس الإيراني: حسن نصر الله فخر المقاومة.. واغتياله لن يسقط راية الكفاح ضد الظالمين
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت وتحذر طائرة إيرانية
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت.. وتحذر!
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر
  • ياسر حلمي يحذر من استخدام الثلج ومعجون الأسنان في علاج الحروق (فيديو)
  • ‘‘النسر اليماني’’ تتبنى عملية الكفاح المسلح ضد مليشيا الحوثي في صنعاء وتصدر البيان رقم 1 (فيديو)