التغيرات المناخية إحدى القضايا التي سلط الضوء عليها مسلسل يحيى وكنوز 3، بعد فشل عصابة سارقي الهوية سرقة سيف الملك الأسكندر الأكبر، ما جعل قائد العصابة في حالة من الغضب من باقي الأعضاء، وبدأ يتحدث عن التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر خاصة مياه نهر النيل.

تأثيرات التغيرات المناخية على مصر

«دلوقتي العالم كله بيتكلم عن التغيرات المناخية.

. فكروا معايا ايه اللي ممكن يحصل لو قل منسوب المياه ومياه النيل موصلتش مصر وعشان يحصل كدا لازم نبدأ من العصور القديمة» هكذا تحدث قائد سارقي الهوية المصرية عن التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر.

ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات الطقس

التغيرات المناخية تشير إلى التحولات طويلة الأجل في ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات الطقس، والتي يمكن أن تكون هذه التحولات طبيعية بسبب التغيرات في نشاط الشمس أو الانفجارات البركانية الكبيرة، ولكن هناك بعض التدخلات البشرية والتي تعد المحرك الرئيسي لتغير المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى حرق الوقود الأحفوري مثل الفحم والنفط والغاز.

ووفق موقع الأمم المتحدة «العمل المناخي»، فإن تأثير التغيرات المناخية على مصر يتمثل في قلة مياه نهر النيل ما يؤثر على الزراعة، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من التغيرات المناخية مثل الأشخاص الذين يعيشون في الدول الجزرية الصغيرة والبلدان النامية الأخرى، وزيادة فترات الجفاف التي طال أمدها تعرض الناس لخطر المجاعة في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغيرات المناخية المناخ تغيرات المناخ يحيى وكنوز يحيى وكنوز 3 التغیرات المناخیة على مصر

إقرأ أيضاً:

شواهد تأثير الضربات اليمنية

يمانيون/ كتابات/  يحيى المحطوري

قد ينكر البعض تأثير الضربات اليمنية المساندة لأبناء فلسطين في مواجهة عدوان الكيان الصهيوني على غزة وأبناء غزة؛ وذلك نتيجة للحقد الناتج عن وجود مواقف مسبقة لدى بعضهم وخصوصا من مرتزقة التحالف العربي.

ولمن يجهلون هذا التأثير ندعوهم للتأمل في النقاط التالية:

أولاً:

عدد جلسات مجلس الأمن التي تناقش ضربات اليمن في البحر الأحمر وتأثيرها وتسعى إلى إيقافها.

ثانياً:
تصريحات الأمريكيين، سواء كانوا سياسيين أو عسكريين أو جنودا عاشوا لحظات المواجهة في البحر الأحمر، وهي تثبت بكل تأكيد أهمية الضربات وجدوائيتها وتأثيرها، وهي تملأ مواقع التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزيون .

ثالثاً:

تصريحات قيادات كيان العدو، التي تثبت بكل وضوح تأثير العمليات اليمنية وأثرها الكبير على المعركة.

رابعاً:

التقارير التي تتحدث عن وضع أم الرشراش (إيلات) والحصار الاقتصادي المطبق عليها منذ ثمانية أشهر، وكذلك التقارير الاقتصادية المنشورة لكبرى الشركات الاقتصادية وشركات النقل العالمية.

خامساً:

تصريحات الإخوة المجاهدين من أبناء فلسطين من جميع القوى والفصائل الفلسطينية التي تشيد بهذه الضربات وتصف أهميتها وتأثيرها على معنويات أبناء فلسطين وصمودهم ، وتؤكد أهميتها في ضرب العدو وتعطيل اقتصاده.

سادساً:

الضغوط الأمريكية الكبيرة على التحالف العربي بقيادة السعودية وعلى مرتزقة اليمن لشن حرب اقتصادية وتدعو إلى عودة العدوان على اليمن من جديد.

سابعاً:

كل ما يدور في الأوساط الدبلوماسية من الوساطات الصينية أو النرويجية أو غيرها من الوساطات ، التي لم يعلن عنها، تعتبر شاهدا على المأزق البريطاني والأمريكي والإسرائيلي الذي سببته الضربات اليمنية المنكلة والمتصاعدة في البحرين الأحمر والعربي، والمحيط الهندي، والبحر الأبيض المتوسط.

كل ما سبق يثبت وبكل وضوح أن تأثير هذه الضربات أصبح جليا كعين الشمس.

(أَفَلَمۡ یَسِیرُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ فَتَكُونَ لَهُمۡ قُلُوبࣱ یَعۡقِلُونَ بِهَاۤ أَوۡ ءَاذَانࣱ یَسۡمَعُونَ بِهَاۖ فَإِنَّهَا لَا تَعۡمَى ٱلۡأَبۡصَـٰرُ وَلَـٰكِن تَعۡمَى ٱلۡقُلُوبُ ٱلَّتِی فِی ٱلصُّدُورِ).

والعاقبة للمتقين.

مقالات مشابهة

  • رشان اوشي: هناك أمر غير مفهوم
  • التغيرات التي تطرأ على الجسم عند الإقلاع التام عن الكحول
  • استشاري الطاقة الكهربائية: نتيجة التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة دول العالم تناشد مواطنيها بترشيد الاستهلاك
  • شاهد بالصور.. ما هي أهمية سنار وتأثيرها في حرب السودان؟
  • هل يؤثر قطع الأشجار على التغيرات المناخية في مصر؟.. الزراعة تُجيب
  • القضايا المناخية أصبحت في صلب ألعاب الفيديو
  • شواهد تأثير الضربات اليمنية
  • بايدن يسخر من إدعاء ترامب برغبته في توفير الهواء النظيف
  • فائز نوبل في الاقتصاد يتخوف من عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • جهاز تنظيم مرفق الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة يحتاج لترشيد استهلاك الطاقة