صحيفة اليوم:
2024-10-03@07:00:31 GMT

اصطدام طائرتين على أرض مطار هيثرو في لندن

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

اصطدام طائرتين على أرض مطار هيثرو في لندن

قالت شركتا طيران فيرجن أتلانتيك والخطوط الجوية البريطانية إن طرف جناح طائرة تابعة للشركة الأولى، لم يكن على متنها ركاب، اصطدم بطائرة متوقفة تابعة للثانية في أثناء قطرها على أرض مطار هيثرو في لندن اليوم السبت.
وأعلن مطار هيثرو، أكثر مطارات بريطانيا ازدحاما بالمسافرين، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين الركاب وأنه لا يتوقع استمرار تأثير هذا الحادث على أي من عملياته.


أخبار متعلقة روسيا تخلي مناطق بمدينة أورسك جراء الفيضانات الناتجة عن انهيار سدالناخبون في سلوفاكيا يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس جديدوقالت الخطوط الجوية البريطانية في بيان "فرقنا الهندسية تقيّم طائرتنا، ووفرنا طائرة بديلة للحد من أثر الحادث على عملائنا".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مطار هيثرو في لندن- أرشيفيةاصطدام طائرةوأكدت فيرجن أتلانتيك أن طائرتها من طراز بوينج 787-9، كانت قد أتمت لتوها إحدى الرحلات، قائلاً إن الحادث وقع عند مبنى الركاب الثالث بينما كان يتم قطرها إلى منطقة أخرى.
وقال متحدث باسم فيرجن أتلانتيك "بدأنا تحقيقا كاملا وشاملا، وتجري فرقنا الهندسية فحوص الصيانة على الطائرة التي تم إخراجها من الخدمة في الوقت الحالي".
وقال مطار هيثرو إنه يتعامل مع الحادث بالتعاون مع خدمات الطوارئ وشركتي الطيران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز لندن مطار هيثرو لندن اصطدام طائرتين حادث طائرة بريطانيا مطار هیثرو

إقرأ أيضاً:

مشهد غريب.. لماذا يقتاد ممثل هوليوودي قطيعًا من الخراف فوق جسر بلندن؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قام الممثل الهوليوودي، داميان لويس، بقيادة مجموعة من الأغنام فوق جسر في العاصمة البريطانية لندن  هذا الأسبوع.

كان دور لويس المؤقت كراعٍ جزءًا من تقليدٍ يعود تاريخه إلى مئات السنين.

قام الممثل الهوليوودي، داميان لويس، بقيادة قطيع من الخراف فوق جسر في العاصمة البريطانية لندن هذا الأسبوع.Credit: Ben Stansall/AFP/Getty Images

وأُقيمت هذه المراسم، ويُشار إليها بـ "The Sheep Drive" (اقتياد الخراف)، الأحد على جسر "ساوثوارك" من أجل "الاحتفال بحق الرجل الحر القديم في جلب الأغنام إلى السوق عبر نهر التايمز مجانًا"، وفقًا لبيان من المنظمين.

يعود هذا التقليد إلى مئات السنين.Credit: Ben Stansall/AFP/Getty Images

ويعود مصطلح "الرجل الحر" إلى العصور الوسطى، وكان يُشير إلى شخص لم يكن ملكًا لسيّدِ إقطاعي، ويتمتع بامتيازات معينة، مثل القدرة على اكتساب المال، أو امتلاك الأرض، وفقًا لموقع مدينة لندن الحكومية عبر الإنترنت.

وذكر الموقع: "كان سكان البلدة الذين كانوا محميين بموجب ميثاق بلدتهم أو مدينتهم أحرارًا في غالبية الأحيان، ومن هنا جاء مصطلح الحرية المدينة"، موضحًا أنه "منذ العصور الوسطى والعصر الفيكتوري، تمثّلت الحرية في حق التجارة، ما سمح لأعضاء من النقابة.. بممارسة تجارتهم أو حرفتهم في الميل المربّع".

ويُعرّف المركز المالي التقليدي في لندن باسم "الميل المربع"، مع أنّه يغطي في الواقع 1.12 ميل مربع.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يرصد طائرتين مسيرتين في «بات يام» جنوبي تل أبيب
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • إسبانيا ترسل طائرتين عسكريتين لإجلاء رعاياها من لبنان
  • حصيلة أولية..29 ضحية إثر اصطدام حافلة للنقل المدرسي وشاحنة بالشلف
  • مشهد غريب.. لماذا يقتاد ممثل هوليوودي قطيعًا من الخراف فوق جسر بلندن؟
  • الخطوط القطرية تعتزم الاستحواذ على 25% في فيرجن أستراليا
  • لحظة اصطدام سيماكان بحارس مرمى فريقه بينتو .. فيديو
  • إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر اصطدام سيارة ملاكى بالرصيف على طريق مطروح
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام