أعلن حزب الله بلبنان، اليوم السبت 6 أبريل 2024، مهاجمته بطائرة مسيّرة منظومة التشويش على المسيّرات في موقع العاصي، لافتا إلى تحقيقه إصابات مباشرة.

وفي نفس السياق، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، استهدافها 4 دبابات «ميركافا» في الزنة وناقلة جند بحي الأمل في خان يونس.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم السبت 6 أبريل 2024، هو اليوم الـ183منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية لمعركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصل إلى 33091شهيدًا، وارتفع عدد المصابين إلى75750جريحًا.. لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين معظمهم أطفال.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف مربض الزاعورة في الجولان وموقع رويسات العلم

حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في موقع «المالكية» بالصواريخ

جالانت: سنلاحق حزب الله في بيروت ودمشق وأي مكان آخر (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفصائل الفلسطينية حزب الله بلبنان طوفان الأقصى عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كتائب القسام حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إنه قتل محمد رشيد سكافي قائد منظومة اتصالات حزب الله بتنفيذ “ضربة دقيقة تستند إلى معلومات مخابراتية” في بيروت أمس الخميس.

وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي، أن سكافي شغل منصب “قائد منظومة الاتصالات” منذ عام 2000، وكان مقربا من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم.

ونفذ الجيش الإسرائيلي هجوما واسع النطاق في حوالي منتصف الليل (الخميس/الجمعة) استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهة أخرى، نفى مصدر في «حزب الله» ما تم تداوله عن أن الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، دُفن «مؤقتاً كوديعة»؛ بسبب صعوبة تشييعه شعبياً؛ نتيجة «التهديدات الإسرائيلية». وأكد المصدر أنه لم يُتّخذ بعد أي قرار بخصوص موعد الدفن ومكانه.

وكانت نقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مصدر مقرّب من «حزب الله» قوله، إن نصر الله الذي قُتل بغارات إسرائيلية قبل أسبوع، دُفن «مؤقتاً كوديعة»؛ بسبب صعوبة تشييعه شعبياً؛ نتيجة «التهديدات الإسرائيلية».

وقال المصدر متحفظاً على كشف هويته: «دُفن نصر الله بشكل مؤقت كوديعة في مكان سرّي، في انتظار توافر الظروف الملائمة لتشييع جماهيري، وذلك خشية من تهديدات إسرائيلية باستهداف المشيعين ومكان دفنه».

وكان نصر الله قُتل في غارة جوية إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في ضربة قاسية وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، بأنها «منعطف تاريخي» لبلاده في الحرب ضد «أعدائها».

مقالات مشابهة

  • حزب الله: قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في موقع جل الدير
  • إصابة مباشرة وقاتلة.. لحظة استهداف حزب الله لقوة إسرائيلية راجلة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,802 شهيدا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,788 شهـيدا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان